رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العقلا ل "سبق": معونة الملك في حسابات مستفيدي الضمان خلال 72 ساعة
صرف معاشات المستفيدين الاثنين المقبل
نشر في سبق يوم 06 - 08 - 2012

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي محمد العقلا ل "سبق" أن وزارة الشؤون الاجتماعية تواصل التنسيق مع وزارة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وللعمل سريعاً على صرف المعونة المالية التي أمر بصرفها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي من العجزة، وكبار السن، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، والمهجورات، والمتغيب عائلهن، وذلك لإعانة الأسر الضمانية المحتاجة لمواجهة متطلبات شهر رمضان المبارك، وهي المعونة البالغ قدرها (1.360.696.500).
وتوقع العقلا إيداع المعونة في حسابات المستفيدين خلال 72 ساعة، وذلك بعد اكتمال الإجراءات اللازمة لصرف المعونة للأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي.

وأوضح العقلا أن معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال التي تصل إلى مليار ومائة مليون ريال تقرر إيداعها في حسابات مستفيدي الضمان يوم الاثنين المقبل الموافق 25 رمضان، ليتمكن المستفيدون من شراء احتياجاتهم والاستمتاع بعيد الفطر.

وقال العقلا: "مستفيدو الضمان الاجتماعي ستصرف لهم مخصصات ثلاثة برامج خلال أيام معدودة من شهر رمضان المبارك، حيث صرفت المساعدات المقطوعة للمستفيدين مطلع الأسبوع الجاري، فيما ستصرف لهم المعونة المالية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- خلال 72 ساعة مقبلة، كما سيتم إيداع معاشات المستفيدين الاثنين المقبل إن شاء الله تعالى".

وأضاف: "يأتي صرف هذه المخصصات لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بفضل الله تعالى.. ثم بتوجيهات واهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وامتداداً لحرصه المتواصل على تلمُّس احتياجات المواطنين خاصة الفئات المحتاجة منهم".
العقلا قال في ختام تصريحه: "أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين باسم منسوبي جميع مكاتب الضمان الاجتماعي بالمملكة وباسم جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي على اهتمامه الدائم بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي".

من جانبه ، عبّر المستشار والمشرف العام على الشؤون التنفيذية في مكتب وزير الشؤون الاجتماعية ، الاستاذ فالح بن عبدالله المزيد ، عن عميق شكره وبالغ تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على اللمسة الانسانية ، التي تمثلت في أمره الكريم القاضي بصرف معونة مالية قدرها (1.360.696.500) لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي.

وأشار المزيد إلى أن هذه اللفتة الأبوية ليست مستغربة عليه -حفظه الله- وتعتبر امتداد لحرصه المتواصل على تلمُّس احتياجات المواطنين خاصة الفئات المحتاجة منهم حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي - على وجه الخصوص - برعاية ومتابعة خاصة منه -أيده الله-، كون الضمان الاجتماعي يقوم على تسديد الاحتياجات المعيشية الملحة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، لأكثر الفئات حاجة في المجتمع السعودي من من العجزة، وكبار السن، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، والمهجورات، والمتغيب عائلهن، وغيرهم من المحتاجين.

وقال المزيد " خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يولي شعبه الكريم ، جل اهتمامه وحرصه حفظه الله ، كما يولي المحتاجين اهتماماً خاصاً ، أكسبه محبة الجميع".

واضاف قائلاً " ما تفضل به خادم الحرمين الشريفين أيده الله من أجل هؤلاء المحتاجين هو تطبيق لما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم (ابغوني في ضعفائكم فانما تنصرون وترزقون بضعفائكم)."

المزيد رفع في ختام تصريحه أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على ما تحظى به الفئات المحتاجة من عناية واهتمام ، سائلاً المولى عز وجل أن يجزل المثوبة والأجر لخادم الحرمين الشريفين، وأن يديم على هذا البلد المعطاء نعمة الأمن والاستقرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.