جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكم نهائي بإبقاء "متوسطة الجش" بإسكان القطيف
بعد صدور حكم مبدئي مؤخراً وتدخل نائب أمير الشرقية
نشر في سبق يوم 29 - 07 - 2012

علمت "سبق" أن الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية بالدمام (ديوان المظالم) أصدرت اليوم الأحد حكماً بإلغاء قرار مدير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وإبقاء متوسطة الجش بإسكان القطيف كما هي عليه في محلها السابق، كحكم نهائي بعد صدور الحكم المبدئي.

وتواصلت "سبق" مع الوكيل الشرعي للأهالي المتضررين عبدالله آل هادي الغامدي الذي قال: إن الحكم كان عادلاً للأهالي بإبقاء متوسطة الإسكان بالقطيف في مكانها، مبيناً أن قرار مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية كان باطلاً من أساسه وتعسفياً.

ولفت الغامدي إلى أنه ستتم المطالبة بالتحقيق في إصدار المدير للقرار، حيث إن الحيثيات التي بني عليها القرار في شطب المدرسة من الحي وضمها إلى متوسطة الجش الأولى حيثيات لا تخص الإسكان لا من قريب ولا بعيد، وهي تخض قرية الجش ومتوسطة الجش ولكن الأمر التبس على مسؤولي التعليم وقاموا بخلط الأوراق وصدر القرار بشكل خاطئ.

وقال إن المدعى عليها وزارة التربية لم تستطيع الجواب على المذكرات التي تقدمنا بها، بل إنها لم تستطيع الحضور والمواجهة لعلمها بالخطأ الفادح الذي ارتكبته بحق الطالبات والأهالي.

وأضاف الغامدي: "كما أن الأهالي رفعوا برقية لمقام خادم الحرمين الشريفين أوضحوا فيها المتاعب التي تعرضوا لها خلال الفترة السابقة وطالبوا بمحاسبة المتسبب في هذا القرار الخاطئ".

وبيّن أن حكم ديوان المظالم ببطلانه للمرة الثانية يؤكد أن القرار لم يكن في محله، وأن إدارة الشؤون المدرسية بإدارة التعليم بالشرقية ومديرها تتحمل أكبر مسؤولية في إصدار قرار خاطئ لا يخدم المصلحة العامة ومغلف بأهداف خاصة سنوضحها فيما بعد، على حد قوله، موجهاً شكره لأمير المنطقة الشرقية ونائبه على وقوفهم في صف الأهالي ومساندتهم لهم بإبقاء المدرسة في حيهم.

وكان أهالي منطقة الجش تقدموا بدعوى ضد وزارة التربية والتعليم التي أصدر مديرها بالمنطقة الشرقية قراراً إدارياً بنقل متوسطة الجش الثانية وضمها مع متوسطة الجش الأولى، حيث استبقت إدارة التعليم قرار ديوان المظالم السابق بالحكم لصالح الأهالي بإبقاء المدرسة في محلها حتى انتهاء الاختبارات، إلا أن الإدارة نقلت المدرسة ثم أعادتها قبل الاختبارات إنفاذاً للحكم العاجل لديوان المظالم.

وتجمع العشرات من أولياء أمور الطالبات أمام متوسطة البنات في إسكان الجش بمحافظة القطيف عند صدور القرار احتجاجاً على بدء تنفيذه ونقل الطالبات إلى مدرسة أخرى داخل البلدة القديمة بالجش، مبدين استغرابهم من المضي في قرار النقل رغم صدور حكم من المحكمة الإدارية بوقفه مبدئياً.

يذكر أن المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) بالمنطقة الشرقية أبلغت هاتفياً مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، بسرعة تنفيذ حكم ديوان المظالم القاضي بوقف القرار المتضمن ضم طالبات المتوسطة الثانية بإسكان الجش إلى مبنى المتوسطة الأولى بحي الزوين بالجش مؤقتاً، ونقلهم إلى المبنى الحكومي الجديد تحت اسم "المتوسطة الأولى بالجش"، بالإضافة إلى ضم طالبات الثانوية الأولى بحي الزوين بالجش إلى المدرسة الثانوية الثانية بإسكان الجش، تحت اسم "الثانوية الأولى بإسكان الجش بالقطيف"، وذلك بعد تدخل نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ووقوفه بجانب الأهالي لمصلحة الطالبات بعد تجمع العشرات منهم أمام مبنى المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.