رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استياء قراء "سبق" بسبب بث مشاهد فاضحة على قناة MBC MAX
وسط دعوات كبيرة للمقاطعة وتصنيف الأفلام
نشر في سبق يوم 09 - 11 - 2011

أبدى قراء "سبق" استياء شديداً بسبب مشاهد فاضحة، تضمنت ظهور نساء عاريات في أحد الأفلام التي بثتها قناة MBC MAX مساء أمس الاثنين، وطالب القراء بحملة لمقاطعة قنوات شبكة MBC، فيما طالب آخرون بالامتناع عن المشاهدة، وحذف القنوات، أو استخدام تقنية الريسيفر الإسلامي، فيما طالب البعض بإعلام إسلامي الشكل والمضمون، يجذب المشاهدين إليه.
ويؤكد القارئ أبو وسام العمري الواقعة، ويقول "حسبي الله عليهم، نعم، أنا كنت أتابع الفيلم تقريباً الساعة العاشرة والنصف، كان المقطع نساء ورجال عراة على البحر لمدة نصف دقيقة، وبعدها فاصل إعلانات، والله تعجبت من اللي قاعدة تعرضه". ويضيف القارئ wmd بأن بعض اللقطات حذفت في قنوات، وتم بثها في قنوات أخرى "الفيلم شفته أكثر من مرة، بس أجزاء منه محذوفة على (إم بي سي 2 وأكشن) و(فوكس موفي) لكن مدري إيش، ما حذفوا المشاهد على mbc max أتوقع اللي على الكنترول".
ويقول القارئ أبو خالد "قنوات MBC والله أخطر من الأقمار الأوروبية والأفلام الإباحية.. تدرون ليه؟ لأن لما الأطفال يشوفون الأفلام الإباحية يغيرون القناة، ويدرون أنهم على غلط بس الناس خاصة الأطفال يعتقدون اللي بال(إم بي سي) طبيعي وعادي". ويستشهد القارئ بالقيم التي تبثها المسلسلات التركية ويقول "مثلاً حكاية العشق الممنوع واحد يحب زوجة عمه وطبيعي من أجل الحب... هل يعقل؟". ويقول القارئ سلطان الحق "مجموعة (إم بي سي) تقود حملة تغريب وانحلال خلقي ضد أبنائنا.. ابتداء من المسلسلات التركية السامجة وانتهاءً باستضافة مغنين وممثلين.. قال إيش قال قناة العائلة"! ويقول القارئ مستاء "لا بد من محاسبة قناة (إم بي سي)؛ فليست المرة الأولى لهذه القناة". ويضيف القارئ عجيب "لا حول ولا قوة إلا بالله.. لا بد من محاسبة المسؤول عن عرض مثل هذه الأشياء في يوم مبارك وفضيل".
وطالب بعض القراء بحملة مقاطعة للقناة. يقول القارئ Australia "يا شباب نبي نسوي حملة مقاطعة لهذه القناة والله أنا أتحدى أنها لتنقفل قريب؛ لأن ما عد في أي شركة تسوي عن طريقها إعلانات"، ويؤيده القارئ (نريد حملة مقاطعة)، ويقول "نريد حملة مقاطعة منظمة وقوية على فيس بوك وتويتر حتى تفلس هذه القناة، وتتعلم درساً لن تنساه، وتكون عبرة للقنوات الأخرى. نحن قادرون على التأثير عليها باختيارنا".
فيما رأى بعض القراء أن اللوم يقع على مشاهدي القناة، يقول القارئ محمد الجمعة "الحقيقة أنني أستغرب من الناس اللي يطلبون محاسبة القناة المذكورة، وأنهم يشاهدون مشاهد تخدش الحياء.. أنت يا من تطلب برامج هادفة أو مسلية أو تثقيفية أو دينية.. من الأساس لا تحتفظ بهذه المجموعة من القنوات وما شابهها". ويقول القارئ أبو شروان "طيب ومن قال لك تتفرج على القناة حاسب نفسك أنت قبل ما تحاسب قناة أو غيرها. من قالك تحط قنوات مثل ذي في بيتك وجاي تبي تتحكم في القنوات لا تحكّم في نفسك أنت من البداية".
ويرد القارئ العامري منبهاً إلى الدور المجتمعي ويقول "اللي يقول أنتم ليش تتابعون القناة وعلى باله يعيب على الناس انتقادها للقنوات الفاسدة لأن الحل من وجهة نظره عدم متابعة مثل هذه القنوات.. طيب أنا ما راح أتابع القنوات.. لكن أنا مو عايش لحالي في المريخ.. أنا عايش في مجتمع ويفترض هالمجتمع محمي وما يتعرض لغزو فكري وتخريب لأخلاقه لأني في الأخير راح أتأثر أو بمعنى يلحقني ضرر من المتأثرين"، ثم يشير القارئ إلى ما تتبعه الدول الأوروبية في تصنيف وعرض الأفلام، ويقول "بث هالقنوات يصل لأوروبا وهم هناك مو مثلنا.. هناك حريصون على التصنيف وتوقيت البث لكل مادة في القنوات المفتوحة.. مو مثل ال(إم بي سي) اللي تعيد أفلام السهرة الماجنة الساعة 11 الظهر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.