«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت زخات المطر .. "الزعيم " غسلهم
قدّم "العالمي" شوطًا وتراجع في آخر
نشر في سبق يوم 24 - 12 - 2015

تحت زخات المطر التي شهدتها العاصمة الرياض، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هيمنته على لقاءاته مع غريمه التقليدي النصر، وحقق الانتصار رقم 33 دوريًا، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة السابعة – مؤجلة – من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والذي انتهى هلاليًا بهدفين مقابل هدف.
بهذه النتيجة استمر الصراع على قمة الدوري قائمًا بين الهلال والأهلي وتمسك الهلال بالمركز الثاني، فيما عاد النصر لعزف نغمة الأحزان من جديد وتراجع إلى المركز السادس.

الشوط الأول :
سيطر النصر خلال العشرين دقيقة الأولى على مجريات اللعب, واستحوذ على الكرة كثيرًا ووصل لمرمى حارس الهلال خالد شراحيلي تارة عن طريق محمد السهلاوي وأخرى عن طريق نايف هزازي، وفق مساندة من الأطراف من خلال يحيى الشهري وشائع شراحيلي.
كادت كرة قائد النصر حسين عبدالغني عند الدقيقة 20 تخادع شراحيلي حينما أرسل كرة ساقطة ارتطمت في العارضة إلى خارج الملعب.
عند الدقيقة ال25 نظم الهلال صفوفه وسيطر على منطقة المناورة ، ومن كرة مرتدة سريعة عند الدقيقة 26 يرسل محمد البريك عرضية مثالية داخل الصندوق النصراوي لتصل إلى الميدا الذي بدوره هيأ الكرة للقادم من الخلف سالم الدوسري ليسدد الأخير كرة أرضية زاحفة على يمين حارس النصر حسين شيعان وتستقر داخل الشباك كهدف أول للهلال.
لم يتراجع النصر كثيرًا وحاول مجددًا تقليص الفارق وتنوعت الهجمات في ظل خروج مدافع الهلال ديقاو عن النص، إلى جانب زميله وقائد الفريق سعود كريري ليرتكب الأخير في الرمق الأخير من عمر الشوط الأول وتحديدًا عند الدقيقة 45 خطًأ جسيمًا إثر إعاقته السهلاوي داخل الصندوق الهلالي لم يتردد حكم اللقاء الروسي سيرجي كاراسيف من إطلاق الصافرة معلنًا عن ضربة جزاء للنصر نفذها السهلاوي بقوة في وسط المرمى الهلالي كهدف تعادل ويعيد اللقاء للبداية من جديد.

الشوط الثاني :
بسيناريو الشوط الأول ذاته بدأ النصر مهاجمًا، إلا أن خسارته لحارسه شيعان عند الدقيقة57 (خروج اضطراري) ودخول عبدالله العنزي (الغائب عن المباريات) بعثر أوراق المدير الفني للنصر الإيطالي كانافارو.
في المقابل لم تكن تحركات لاعبي الهلال إدواردو والميدا كافية عند الدقيقة 70 حينما سدد الأول كرة انفراد إلى خارج الملعب مهدرًا فرصة التقدم، إلا أنه أي إدواردو عند الدقيقة 72 عدل الخطأ الأول، واستطاع من كرة وصلته من البديل الناجح محمد الشلهوب ومنه إلى الميدا لتصل إلى إدواردو والذي بدوره يحول الكرة قوية داخل الشباك النصراوية على يمين حارس النصر العنزي كهدف هلالي ثانٍ.
بعد الهدف الهلالي الثاني سيطر الهلاليون على مجريات اللعب، فعند الدقائق 70، 85 أضاع الميدا وإدواردو فرصًا سهلة داخل الصندوق النصراوي، بينما لم يغير دخول المهاجم ناصر الشمراني من نتيجة اللقاء، وفضل المدير الفني للهلال دونيس إغلاق المنطقة الخلفية بزج عبدالله الزوري بدلاً من إدواردو، ليحافظ الهلال على التقدم ويخطف النقاط الثلاث المهمة في أهم منعطف أمام غريمه التقليدي النصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.