المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كوبا أمريكا": الأرجنتين وأوروجواي والباراجواي يتأهلون لدور الثمانية
بعد تغلب الأول على جامايكا.. وتعادل الثاني والثالث
نشر في سبق يوم 21 - 06 - 2015

تأهلت منتخبات الأرجنتين وأوروجواي والباراجواي عن المجموعة الثانية إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا 2015 المقامة في تشيلي.

وتعادلت الأوروجواي والباراجواي 1 - 1 فيما كسبت الأرجنتين جامايكا 1 - 0، ليتصدر منتخب الأرجنتين الترتيب ب 7 نقاط مقابل 5 للباراجواي و4 للأوروجواي، فيما ظلت جامايكا دون أي نقطة.

أوروجواي x الباراجواي:
على ملعب لابورتادا في مدينة لاسيرينا، لم يقدم المنتخبان المستوى المتوقع من البطل والوصيف، وندرت الفرص المباشرة الجدية التي وصل عددها إلى 6 فرص تقريباً بمعدل 3 في كل شوط.

وبدأت المباراة بحذر من الجانبين وغاب التركيز خلال الدقائق العشر الأولى مع تمدد هجومي من قبل الأوروجواي وانكماش دفاعي من قبل الباراجواي كالعادة مع الاعتماد على الهجوم المرتد.

غابت الخطورة والفرص تماماً حتى الدقيقة 29 عندما حصلت الأوروجواي على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كارلوس سانشيز، وارتقى لها خوسيه خيمينيز الذي لعب أساسياً في غياب دييجو جودين الموقوف، وتابعها برأسه في أسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جوستو فيار هدفاً أول.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول بنفس الطريقة من ركلة ركنية في الجهة اليسرى رفعها إدجار بينيتيز وتابعها لوكاس باريوس برأسه على يمين الحارس فرناندو موسليرا (44) مسجلاً الهدف الثالث والثلاثين مع منتخب بلاده.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أدخل مدرب الأوروجواي أوسكار تاباريز، كريستيان ستواني مكان آبل هرنانديز؛ لتنشيط الهجوم، وفوت كافاني الذي افتقد خدمات لويس سواريز الغائب بسبب الإيقاف دولياً، فرصة لمنح بلاده التقدم عندما أنهى برأسه في جوار القائم الأيسر كرة رفعها ماكسي بيريرا من الجهة اليمنى (53).

وعملت الباراجواي على بقاء النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة والاكتفاء بالتعادل، وفاتت فرصة جديدة على الأوروجواي من عرضية أرضية لم ينجح كافاني وستيواني في السيطرة عليها وأبعدها الدفاع (63).

الأرجنتين x جامايكا:
نجح منتخب الأرجنتين بالتغلب على جامايكا بهدف نظيف في مباراة لعب فيها المنتخب الارجنتيني بأقل مجهود ممكن، حيث نجح في ضمان التأهل قبل انطلاقة المباراة.

وبدأ الأرجنتين المباراة ضاغطاً وسط دفاع محكم من جامايكا، لكنه لم يدم سوى 11 دقيقة حتى نجح هيجواين في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد كرة عرضية من آنخيل دي، سددها في الزاوية اليمنى.

ليتواصل مسلسل ضياع الفرص الأرجنتينية بداية من هيجواين وليونيل ميسي الذي سدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، اعتمد لاعبو جامايكا على الخطة الدفاعية مع بعض الهجمات السريعة بالاعتماد على الكرات السريعة الطولية، والتي تحصل من خلالها على أكثر من ركلة ركنية لم يستثمرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.