فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاء سلطان تتهجم على القرآن والنبي ومسلم يرد عليها: تأدبي مع أمة المليار
رئيس مركز أبحاث الديمقراطية : "شهادتها مجروحة لأنها متطرفة أكثر من فيلدرز"
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أثارت طبيبة الأمراض العقلية وفاء سلطان التي التحقت قبل سنوات بركب المهيجين ضد المسلمين ، عاصفة جدل جديدة في أوروبا ، وذلك بعد إعلانها أن ما يدعيه زعيم التيار اليميني في هولندا خيرت فيلدرز بحق الإسلام ونبيه الكريم " يمثل الحقيقة" .
ورد أحد المسلمين المقيمين في هولندا على قول سلطان ،بأنها مستعدة للإدلاء بشهادتها أمام المحكمة التي تنظر قضية فيلدرز المتهم بنشر الكراهية قائلا : " تريدين أن تعلميننا الأدب وكيف نتحدث بأدب بينما أنت لا تتأدبين مع أمة يتجاوز عددها المليار من البشر وتستهزئين بعقولهم وعقيدتهم".
و قالت سلطان ، خلال حوار مع التليفزيون الهولندي " ايفرو" ، قبل يومين: "إنني مستعدة لوضع كل خبرتي ومعرفتي حول الإسلام وتاريخه أمام هيئة القضاة التي تحاكم فيلدرز، وأنه من العيب والعار أن يمثل فيلدرز أمام القضاء لمجرد أن يقول الحقيقة التي قد تؤلم بعضا من الناس، وانه من المهم أن يقف المرء للدفاع عن هذا الشخص والوقوف في وجه الفقه الإسلامي العنيف، لأن خيرت فيلدرز يحاول الدفاع عن بلده وعن قيم الحرية في ثقافته وطريقة عيشه في الحياة".
وأضافت أنها تقدر كثيرا كل شخص من أمثال فيلدرز ممن يفكرون مثله"، معتبرة أن العالم يحتاج لكثيرين من أمثال هذا الزعيم لمواجهة ما سمته التطرف الإسلامي .
وتنحدر وفاء سلطان من أصل سوري ولدت لعائلة مسلمة، لكنها هاجرت إلى لوس أنجلس حيث تعيش وتعمل في مجال طب الأمراض العقلية. ، وقد ذاع صيت سلطان حينما أدلت بتصريحاتها المعادية للإسلام وللنبي صلى الله عليه وسلم على قناة " الجزيرة" .
وحول وصف فيلدرز للإسلام بأنه " ثقافة متخلفة" قالت سلطان: "نعم أتفق مع هذا الرأي وهو ليس تهجما لأن قول الحقيقة أيا كانت ينتج عنه نوع من الشعور بالتهجم لكن الشيء الأساسي أن يترك الناس يفكرون كما يشاؤون ويدخل الكل في النقاش حول هذا الموضوع وإذا كنت أنا أحترم آراء المسلمين فليحترموا هم أيضا آرائي" . كما أثنت سلطان على فيلدرز بالقول " انه يعرف ما يقول وذلك بناء على معرفته للجزء الأكبر من مقاصد القرآن ومحتواه".
و خلال الحلقة ذاتها ، رد الإعلامي والباحث خالد شوكات رئيس مركز أبحاث الديمقراطية في لاهاي قائلا إن "شهادة وفاء سلطان لصالح فيلدرز شهادة مجروحة لأنها تتبنى آراء متطرفة وأكثر يمينية من السيد فيلدرز."
وأضاف شوكات :" هذه الآراء لا يمكن قبولها من الناحية الإنسانية لأنه لا يمكن نعت الأديان بالتخلف، لأن المعتقدات لا علاقة لها بالتقدم الظاهري أو المادي، وعلى مستوى القانون الدولي فعدم المساس بالأديان والمعتقدات هو من أسس المجتمع المتحضر."
وكانت محاكمة خيرت فيلدرز بدأت في شهر يناير الماضي بعد الشكاوي التي تقدمت بها عديد من المنظمات الإسلامية والشخصيات من هولندا يتهمونه فيها بنشر الكراهية والعنصرية ضد لمسلمين.
و في التعليقات التي نشرها موقع الإذاعة الهولندية على الانترنت حول ما جاء بالحلقة حاول البعض التأكيد على وجهة نظر سلطان ، مستخدمين عبارات فضفاضة من نوعية " الإسلام أخلاقيا وفكريا وتشريعيا وحضاريا سقط وما يحصل الان هو محاولات للتدليس واستخدام وسيلة الهجوم خير وسيلة للدفاع لكي يسكتوا الأصوات التي بدأت تتعالى في عقر ديار الإسلام عن أمور كانت في عداد المقدسات التي لا يمكن المساس بها "، في حين استندت معظم الردود الإسلامية على وقائع تاريخية وعقلية ، ومن ذلك ما كتبه المشاهد ( حازم ) الذي قال :" حينما تكون الشمس في كبد السماء وينكرونها فنستيقن ان هؤلاء عمي البصيرة والبصر .. الي من يقول ان الإسلام قد نشر بالسيف -فأين ذاك السيف الان مع انتشار الإسلام بهدوء وانتم مرعوبون منه ؟ (......) والتاريخ المعاصر يشهد ولن نذهب ابعد من الألفية الثانية حينما حاربتم العراق تحت حجج واهية وأفلام اصطنعتموها وهكذا أفغانستان والصومال والبوسنة والهرسك وتريدوا النيل من السودان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.