75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين شبكة الحاسب الآلي بالمباني النسائية ب"تعليم الطائف"
بتكلفة بلغت 1.5 مليون ريال وتوزيع 1850 كمبيوتر ولاب
نشر في سبق يوم 14 - 12 - 2013

دشَّن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني مشروع البنية التحتية لشبكة الحاسب الآلي بالمباني النسائية الأربعة، لربطها ببعضها البعض بشبكة واحدة، بتكلفة إجمالية بلغت 1.5 مليون ريال، عبر شركة النهل للحاسبات، بحضور مدير إدارة تقنية المعلومات معتوق الحجي، ومدير مكتب مدير التعليم علي القحطاني، ومدير إدارة الإعلام التربوي عبد الله الزهراني.

واستمع "الشمراني" إلى شرح مفصل عن المشروع الذي اشتمل على تركيب 900 نقطة شبكة و37 "سويتش" و19 كابينة، وثلاثة آلاف متر فايبر، واثنين من الكور سويتش، وتركيب عدد ثلاثة راوترات وفايروول واحد، إضافة إلى تنفيذ 35 نقطة اتصال لاسلكية لتغطية 12 ألف متر مربع، وكذلك رابطان لاسلكيان.

واطلع "الشمراني" خلال جولته بالمبنى الرئيسي النسائي بعد نهاية اليوم الدراسي على شبكة الحاسب الآلي الجديدة داخل الأقسام وتزويد كل الغرف والمكاتب بنقاط الشبكة الحديثة، مقدماً شكره وتقديره لإدارة تقنية المعلومات بقسميها الرجالي والنسائي على هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعية في العمل الإلكتروني والتقني وسعي الإدارة إلى تحويل الكثير من الأعمال الورقية إلى إلكترونية عن طريق البرامج الحاسوبية.

ووزعت إدارة تقنية المعلومات أكثر من ألف جهاز حاسب آلي مكتبي للمدارس بجميع مراحلها للبنين والبنات، و850 جهازاً محمولاً للمشرفين التربويين والمشرفات، بالإضافة لتوزيع 200 طابعة ليزر ملون وعادي و39 جهاز ماسح ضوئي، كما عملت إدارة تقنية المعلومات منذ بداية العام على تركيب خمس وحدات اتصال مرئي، بالإضافة إلى وحدتين تم تأمينها عن طريق وزارة التربية والتعليم وتركيب 236 معمل حاسب آلي في مدارس البنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويجري العمل حالياً على تركيب 117 مركز مصادر تعلم، ويجري العمل أيضاً على تركيب 25 معمل حاسب آلي متنقل في مدارس البنين والبنات، كما سيتم تدريب 236 معلم ومعلمة حاسب آلي على معامل الحاسب الآلي وتدريب 117 أمين وأمينة مركز مصادر تعلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.