حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المياه الوطنية": قرارات النقل والتسكين مرتبطة بتوافر المخصّصات
ردّت على خبر "سبق" حول مطالبة عدد من الموظفين بالتثبيت
نشر في سبق يوم 13 - 11 - 2013

أوضحت شركة المياه الوطنية، أن توقيع قرارات نقل الموظفين وتسكينهم في الشركة مرتبطٌ بشكلٍ مباشرٍ بتوافر المخصّصات المالية المطلوبة لتلك الوظائف من الجهات المعنية، لتحقيق الآلية المتبعة والمعتمدة من المقام السامي الكريم، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 210 وتاريخ 18 / 7 / 1429 القاضي بإعارة العاملين في القطاع المستهدف بالتخصيص إلى الشركة التي ستتولى إدارة القطاع.

وبيّنت في ردّها على خبر "سبق"، بشأن مطالبة 87 موظفاً بالتثبيت، أن تثبيت الموظفين المعارين في مكة المكرّمة والطائف سيكون شاملاً للعاملين على كادر الخدمة المدنية أو كادر التشغيل والصيانة حيث تم الانتهاء من مراحل تقييم الأداء والخبرات والمؤهلات وفق آلية النقل والإعارة المتمثلة في إعارة الموظف للشركة مدة سنتين يجري خلالهما تأهيله وتدريبه وتقييمه ونقله في حالة اجتيازه اختبار تقييم المستوى للالتحاق بالشركة وحصوله على نفس المزايا الوظيفية التي يتمتع بها المثبتون.

وشدّدت الشركة على أنها لا تألو جهداً في تحقيق مصلحة المعارين لها وتولي جل اهتمامها بهم وترحّب بأي طرحٍ يخدم المصلحة العامة.

وكان 87 موظفاً بقطاع المياه والخدمات البيئية بمحافظة "الطائف"، قد تقدّموا بشكوى رسمية إلى مراجعهم يطالبون بتثبيتهم.

وقالوا في الشكوى، التي تحتفظ "سبق" بنسخة منها: "تمت إعارتنا لشركة المياه الوطنية بموجب قرار وزاري، نصّ على أن تكون مدة الإعارة سنتين فقط، ونحن الآن تجاوزت خدماتنا السنتين المنصوص عليهما بأكثر من ثمانية أشهر، وحتى تاريخه لم تتحرّك الجهات المختصّة في تصحيح أوضاعنا وتثبيتنا، ولا نعلم على أيِّ أساسٍ نعمل بعد انتهاء مدة قرارنا؟".

وطالب الموظفون الجهات الرقابية بالتدخُّل لحل معاناتهم، والتحقيق في أسباب التقاعس، وعدم التمشي مع القرار الوزاري رقم (1/339) وتاريخه 17 / 3 / 1432 ه، الذي نصّت فقرته الأولى على أن يعار منسوبو "وزارة المياه والكهرباء" بمنطقة "مكة المكرّمة"، وعددهم 433 موظفاً إلى "شركة المياه الوطنية" لمدة سنتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.