وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاتب يقارن محاكمة عمدة مونتريال "العلنية" بمتهمي سيول جدة
"الشعلان": لا تلوموا الشركة على انقطاعات الكهرباء في الصيف
نشر في سبق يوم 19 - 06 - 2013

يؤكد كاتب صحفي أنه سيتابع المحاكمة العلنية لعمدة مدينة مونتريال الكندية، والذي ألقت الشرطة الكندية القبض عليه؛ بسبب اتهامات بالفساد، مطالباً بمحاكمات علنية للمسؤولين المتهمين بالفساد في السعودية، وفي شأن آخر، يطالب كاتب المواطنين بالتعاون مع شركة الكهرباء في المملكة؛ وذلك بترشيد الاستهلاك حتى لا تنقطع الكهرباء، خاصة في فصل الصيف.

كاتب يقارن محاكمة عمدة مونتريال "العلنية" ومتهمي سيول جدة

يؤكد الكاتب الصحفي خالد السليمان أنه سيتابع المحاكمة العلنية لعمدة مدينة مونتريال الكندية، والذي ألقت الشرطة الكندية القبض عليه؛ بسبب اتهامات بالفساد وخيانة الأمانة والاحتيال، مطالباً بمحاكمات علنية للمسؤولين المتهمين بالفساد في السعودية، كي يكونوا عبرة، وفي مقاله "نتف ريش الفساد!" بصحيفة "عكاظ" يقول الكاتب: "ألقت الشرطة الكندية القبض على عمدة مدينة مونتريال بسبب اتهامات بالفساد وخيانة الأمانة والاحتيال، واقتيد مكبلا بالأصفاد ليواجه محاكمة علنية لا يختبئ فيها خلف الأحرف الأولى من اسمه!"، ويعلق الكاتب قائلاً: "سأحرص على متابعة سير المحاكمة، لا لأنني مهتم بمعرفة مصير العمدة وهل سيدان أو يبرأ من التهم الموجهة له، وإنما لأنني مهتم بمقارنة مشهد ومدة المحاكمة الكندية بمشهد ومدة محاكمة المتهمين بكارثة سيول جدة وقضايا اتهامات فساد وارتشاء بعض مسؤولي أمانتها، وكذلك تأمل أداء المتهمين وأقوال الشهود لأفهم العلامات المشتركة في الفساد الذي وإن اختلفت هوَّيته الزمانية والمكانية إلا أنه يبقى على علاقة واحدة!"، ويضيف الكاتب: "في كندا لا يملكون هيئة لمكافحة الفساد، ولكنهم يملكون عدالة لا تميِّز بين فلان وعلان، فلا أحد هناك فوق القانون، ولا أحد يضع ريشة على رأسه إلا في مسيرات الاحتفالات الكرنفالية!"، وينهي الكاتب قائلاً: "نترقب من عدالتنا الجليلة أن ترسل الرسالة الحازمة لطواويس الفساد وسراق المال العام وخائني الأمانة عندنا الذين ظنوا أن للوجاهة الزائفة التي نسجتها الكراسي المزركشة والألقاب المنمقة حصانة تحميهم من المحاسبة أو تعفيهم من المساءلة، فتنتف ريشهم ريشة ريشة، حتى تعريهم أمام المجتمع كما تعرَّت أفعالهم وتصدَّعت أبراجهم!".

"الشعلان": لا تلوموا الشركة على انقطاعات الكهرباء في الصيف

يطالب الكاتب الصحفي د. عبد الله بن محمد الشعلان المواطنين بالتعاون مع شركة الكهرباء في المملكة، وذلك بترشيد الاستهلاك حتى لا تنقطع الكهرباء، خاصة في فصل الصيف، وفي مقاله "انقطاعات الكهرباء في الصيف.. لا تلوموا الشركة" بصحيفة "الرياض" يقول الكاتب: "لكي نتعاون مع الشركة ونساعدها في تقديم خدماتها بشكل أفضل وعلى نحو مُرْض وميسر وخالٍ من الانقطاعات وحرمان المشترك من الخدمة الكهربائية فلا بد لنا أيضا أن نراعي مستويات استهلاكنا لهذه الطاقة الحيوية بألا نسرف في استخدامها ونبذر في استهلاكها إلى الحدود التي نهى الله عنها في كتابه الكريم بقوله عز من قائل: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} [الأعراف: 31]، وقوله تعالى: {إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً} [الإسراء: 27]"، ويضيف الكاتب: "إذن علينا نحن جانب الطلب (المستهلكون) أن نتعاون مع جهة الإمداد (شركة الكهرباء) في استهلاكنا المعقول وغير المسرف، وبهذا نضمن بمشيئة الله تدفقاً مستمراً لهذه الطاقة الحيوية، ونكون فوق هذا وذاك ممتثلين لنهي ربنا جلت قدرته بألا نكون من المسرفين والمبذرين الممقوتين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.