النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طي قيد أكثر من 80 إدارياً معينين بإدارات التعليم من حملة الدبلوم
عيّنوا على وظائف خريجي الجامعات.. والقرار أصابهم بالصدمة
نشر في سبق يوم 05 - 12 - 2012

قال عددٌ من حملة الدبلوم الذين تم تعيينهم على الوظائف الإدارية بوزارة التربية والتعليم، والمشمولين بالأمر الملكي الكريم ا/121 بتاريخ 2 / 7 / 1432، إن الوزارة أصدرت قراراً الأسبوع الماضي يقضي بطي قيدهم.

عددٌ كبيرٌ من الموظفين المفصولين تواصلوا مع "سبق" بعدما تسلموا خطابات الفصل أمس الثلاثاء، وقالوا إن وكيل وزارة الخدمة المدنية برر ذلك بوجود خطأ في تعيينهم على وظائف مخصصة لخريجي الجامعات.

وأوضحوا: بدأت مجريات القضية عندما أرسلت وزارة الخدمة المدنية برقية سرية وعاجلة - حصلت "سبق" على نسخة منها - إلى وزارة التربية والتعليم تفيد بأن هناك من يحمل مؤهل الدبلوم وتم تعيينه على هذه الوظائف التي تم استحداثها بالأصل لخريجي الجامعات، حيث لم يتم اكتشاف ذلك الخطأ الفادح إلا بعد قيام عددٍ كبيرٍ من خريجي الجامعات بزيارة الخدمة المدنية، والتظلم من ذلك، حيث تم استبعادهم من هذه الوظائف، وتعيين من يحمل مؤهلات الدبلوم عليها، مشيرين إلى أن عدد المفصولين يتجاوز ال 80 موظفاً.

وأضافوا أن وزارة التربية والتعليم متمثلة بالشؤون المالية والإدارية أرسلت برقية سرية وعاجلة - حصلت "سبق" على نسخة منها- إلى مديري الإدارات والمحافظات بالمملكة، ذكرت فيها أن الخطأ وقع بسبب عدم التدقيق على وثائق المتقدمين من قبلها، وأن الخدمة المدنية اكتشفت ذلك بعد أن قام عددٌ كبيرٌ من خريجي الجامعات بزيارتهم؛ موجهة الإدارات إلى ضرورة مراجعة قرارات التعيين للتأكد ممن لا يحمل المؤهل الجامعي ليتم إلغاء تعيينه مباشرة.

وقال الموظفون المفصولون إن جميع الإجراءات تمت بعد تعيينهم بأكثر من سبعة أشهر، حيث تم تعيين الدفعة الأولى بتاريخ 27 / 12 /1432، وتم إصدار البرقية إلى الإدارات بتاريخ 9 / 7 / 1433.

وقالوا: "ما حدث صدمة كبيرة وفاجعة لنا، وهو قتل لطموحنا وآمالنا، فمنا من استقال من القطاع الخاص وتوجّه إلى هذه الوظيفة، ولم يكن يعلم بأن قرار فصله سيأتي له بعد سبعة أشهر"، مشيرين إلى أن عدداً كبيراً منهم قام بأخذ قروض شخصية من بنوك، ومنهم من تزوّج وفتح بيتاً له ولأبنائه، ولم يعلموا جميعهم أن هناك خطأً فادحاً وراء تعيينهم"، وطالبوا بالتدخل العاجل لحل قضيتهم.

وحاولت "سبق" الاتصال بالمتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية، عبدالعزيز الخنين، والذي رد برسالة نصية عقب اتصالاتنا تفيد بأنه في اجتماع بالأمانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.