ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين الموقع الإلكتروني الجديد ل «عكاظ»
نشر في عكاظ يوم 04 - 10 - 2016

دشن رئيس مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر عبدالله صالح كامل وبحضور أعضاء المجلس أمس الأول الحلة الجديدة لموقع صحيفة «عكاظ» الرقمي على الإنترنت.
واستعرض قطاع النشر الإلكتروني في الصحيفة عبر فيلم مرئي المنجزات التي حققها الموقع الإلكتروني خلال الفترة الماضية، ومنها حصوله أخيراً على المركز الأول ل«جائزة التميز الرقمي» لفرع المواقع الثقافية، في الدورة السادسة للجائزة، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كما استطاع موقع صحيفة «عكاظ» الإلكتروني استقطاب حضور لافت في وسائل الإعلام الاجتماعي، إذ وصل عدد المتابعين على «تويتر» إلى مليون متابع، إضافة إلى قرابة 11 مليون مشاهدة عبر قناة «عكاظ» على «يوتيوب».
كما وصل عدد المعجبين على «فيسبوك» إلى أكثر من نصف مليون، فيما بلغ عدد الزيارات لموقع صحيفة «عكاظ» الإلكتروني قرابة 50 مليون زيارة خلال عام، بينما بلغت نسبة تصفح محتوى الموقع (Page Views) قرابة 126 مليون قراءة خلال العام.
ويشتمل الموقع الإلكتروني الجديد على بوابة إخبارية إلكترونية متكاملة، تبث الأخبار والأحداث اليومية على مدار الساعة، مدعومة بأدوات الملتميديا المختلفة مثل مقاطع الفيديو والصور المتحركة وثلاثية الأبعاد والمقاطع الصوتية.
كما تحتوي بوابة الموقع التي طورت من قبل شركة «LayOut International» العالمية، والتي تم تصميمها بديناميكية أعلى من الموقع الإلكتروني السابق، على أحدث تقنيات الويب والعديد من المزايا التفاعلية مع القارئ، حيث تربط المتصفح مباشرة بقنوات التواصل الاجتماعي التابعة للصحيفة ومن بينها، يوتيوب وتويتر وفيسبوك وانستغرام وتليغرام وغوغل بلس وسناب شات وغيرها من الشبكات الاجتماعية المختلفة، إضافة إلى إمكان تحميل المنصات الإلكترونية على الأجهزة الذكية واللوحية، والمتوافرة حالياً على متاجر أبل وسامسونغ.
.. و زيارة الأقسام التحريرية.. ونظام النشر الجديد
وقام رئيس وأعضاء المجلس بزيارة تفقدية للأقسام التحريرية في «عكاظ» التقوا خلالها منسوبي التحرير، حيث قدم الزميل عادل الحربي، لأعضاء المجلس شرحا مختصرا لنظام النشر الجديد ال(NEWSPRESS) المعمول به حاليا في الصحيفة، مبينا أنه تم إيقاف العمل بالنظام القديم ال(RAPID BROWSER) في نهاية شهر ذي القعدة للعام 1437ه، والبدء بالنظام الجديد للنشر.
وبين الحربي لأعضاء المجلس فوائد النظام الجديد وما تحقق للصحيفة من خلاله من توفير للوقت والجهد، إضافة إلى الاستغناء عن الورق في دورة العمل، موضحا أن دورة العمل في الصحيفة أصبحت إلكترونية في كامل مراحلها، وأن النظام الجديد وفر للصحيفة إمكانية الاحتفاظ بأرشيف إلكتروني متكامل لكل ما ينشر في الصحيفة من خلال النظام الجديد.
ولفت الزميل الحربي إلى أنه تم إعطاء دورات تدريبية على النظام الجديد لجميع العاملين في الصحيفة بالمركز الرئيسي والمكاتب الداخلية والخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.