وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطوير مشروع عالمي لتجميد ومنع تمويل الإرهاب
نشر في عكاظ يوم 14 - 08 - 2015

أكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أن مركز الأمم المتحدة الدولي لمكافحة الإرهاب ينفذ 30 مشروعا في عدد من دول العالم لمكافحة الإرهاب، فيما أشار مدير المركز الدكتور جهانقيز خان أن هناك تطويرا لمشروع عالمي لتجميد ومنع تمويل الإرهاب للجماعات المتطرفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينهما أمس في الرياض، حيث أوضح المعلمي أن مركز مكافحة الإرهاب بدأ بفكرة طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ويعمل الآن بشكل قوي لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله، مؤكدا أن الجهود وصلت إلى مختلف أنحاء العالم، وفي المملكة يحظى المركز بدعم واهتمام ورعاية خاصين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظ الله استمرارا للسياسة السعودية الثابتة في مكافحة الإرهاب واجتثاثه. وأضاف: «هدف زياة مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الدكتور جهانقيز خان هو تقديم تقرير عن نشاطات المركز وأعماله وإنجازاته وبرامجه للمسؤولين في المملكة، وكذلك الاستماع للتجارب الثرية للجهات المختصة المعنية بمكافحة الإرهاب في المملكة، والنظر في أوجه التعاون المستقبلية التي يمكن تنفيذها بين المركز والأجهزة الفنية والأكاديمية والأمنية المتخصصة، وكانت هناك لقاءات عديدة مع المسؤولين في وزارة الخارجية والداخلية ومجلس دول التعاون الخليجي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وعدد من الجهات ذات العلاقة».
من جهته، وصف الدكتور جهانقيز خان، أمن واستقرار المملكة بأنه جزيرة من الهدوء والسلام وسط محيط يغزوه الإرهاب، مؤكدا أن المركز أنشأ بجهود سعودية، عبر رؤية الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله منذ المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب في 2005 مرورا بإنشائه في 2011 وتبرع المملكة ب 110 مليون دولار.
وبين أن زيارته للمملكة ليست فقط لشكرها بل لكي يتعلم من خبرات مسؤوليها الجيدة في مكافحة الإرهاب والحد منه، وإعادة التأهيل وكيفية تطوير عمل المركز، موضحا أنهم يبحثون مع دول مجلس التعاون الخليجي تطوير الشراكة القائمة فيما بينهم، منوها إلى أن هناك مشروعات جديدة لوضع استراتيجية للحد من استخدام الجماعات الإرهابية خاصة للإنترنت، كما أن هناك مشروعا عالميا لتقليل أو الحد من تمويل الإرهاب..
من جهة ثانية، زار المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أمس، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومسؤولي المركز.
واطلع المعلمي على ما يقدمه المركز من أعمال إغاثية وبرامج للأشقاء في الجمهورية اليمنية ومنها الجسر الإغاثي الجوي والبري والبحري وبرامج إعادة العالقين من عدة بلدان، وكذلك وضع اللاجئين اليمنيين في جيبوتي.
واستمع من الدكتور الربيعة لآلية تعاون المركز مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة ومدى حرص المركز على الشراكة الاستراتيجية لتمويل وتنفيذ البرامج بينهما بشكل مشترك بما يضمن سرعة وصول المساعدات للمحتاجين لها والأماكن الأكثر تضررا.
وأشاد السفير المعلمي بالدور الكبير الذي يقدمه المركز وخدماته الإنسانية والإغاثية للأشقاء في اليمن، مما حظي بالإعجاب من قبل الجميع في فترة وجيزة من إنشائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.