وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيون البلدية لا ترى حفر ضمد
نشر في عكاظ يوم 17 - 03 - 2015

لا تزال الحفريات تنتشر في شوارع محافظة ضمد، بمختلف أعماقها مما نتج عن ذلك سقوط المركبات فيها حتى ذات الدفع الرباعي وذلك نتيجة الإهمال الذي لحق بهذه الشوارع منذ فترة طويلة.
وقد ازدادت هذه الحفر توسعا ومما زاد الطين بله هو التسريب اليومي لمياه المنازل إليها ما حولها إلى برك ومستنقعات.
وقال محمد موسى: لم تقتصر مشكلة شوارع محافظة ضمد على سوء النظافة وعدم الرش وتكسير ارصفتها وتغطيتها بالرمال، وإنما تطور الأمر إلى انتشار الحفر العميقة داخل المحافظة وحفريات المؤسسات التي تفتقد وسائل السلامة بسبب عدم مراقبتها ما نتج عنه التهام المركبات الكبيرة قبل الصغيرة، حتى أن من يسير في شوارع ضمد يضع يده على قلبه دائما من أن تتوقف به المركبة نتيجة بنشر أو كسر في الذراع من تلك الحفريات، ولا ندري متى سيتم إصلاح ونظافة هذه الشوارع التي انتظرت كثيرا، وعانى منها المواطنون لسنوات طويلة.
ويضيف خالد الحازمي: مشكلتنا مع شوارع ضمد لم تنته، ولم تجد حلا سواء من بلدية ضمد أو من أمانة منطقة جازان التي نعتقد أنها تقف في موقف المتفرج أو حتى من اجتماعات المجلس البلدي بالمحافظة التي تجاوزت الأربعين اجتماعا، دون أن يوفروا لنا حلا.
ويتساءل الحازمي: أين الميزانيات التي صرفت لبلدية ضمد وخصص منها لسفلتة الشوارع ونظافتها، مؤكدا أن عدم مراقبة ومتابعة القصور الحاصل من إدارة البلدية أوصل شوارع ضمد إلى هذا الحال.
ويرى حسن ابراهيم أن الزائر لمحافظة ضمد وهو يشاهد منظر الشوارع والحفريات وانتشار الأوساخ والأتربة التي غطت ما تبقى من الأسفلت، يؤكد أنه لا توجد بلدية في المحافظة، وقال: للأسف لم اشاهد بلدية قصرت من ناحية الشوارع مثل بلدية ضمد، ونتمنى عدم السكوت على هذا الوضع المتردي، وبصفتي أحد أبناء محافظة ضمد لا أعرف سفلتة تمت للشوارع من قريب ولا من بعيد، لهذا اتسعت رقعة الحفر ولم ينظر إليها، وكأنه لم يحدث شيء في ضمد، وماذا ننتظر بعد هذا الوضع بعد أن أصبحت الحفر تلتهم المركبات؟
وأوضح محسن أحمد، أنهم في أحد الأيام أخرجوا بصعوبة قائد مركبة بعد سقوطها في إحدى الحفر العميقة، بعد احتجازه لساعات.
وقال محمد معافا إن تراخي بلدية ضمد في معالجة وضع الشوارع أدى إلى سوء الوضع في المحافظة رغم الشكاوى والجولات التي لا تسمن ولا تغني من جوع -حسب وصفه-، متمنيا من إمارة المنطقة الإسراع في تسجيل زيارات للمحافظة ليشاهدوا المساوئ التي يتحدث عنها الأهالي، وليست من نسج الخيال، خاصة أنها تزداد سوءا يوما بعد يوم، وأصبحت تلتهم المركبات فما بالك بالعجزة وكبار السن من النساء والرجال.
يذكر أن رئيس البلدية المهندس عبدالله الحربي وعد العام الماضي -حسب رده على تساؤلات «عكاظ»- بسفلتة الشوارع ونظافتها وانارتها، إلا أنه لم يحدث شيء على أرض الواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.