النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعصب يلغي النصر!
نشر في عكاظ يوم 03 - 01 - 2015

ثمة من يدعي أنه على مسافة واحدة من الجميع، بل وينصب نفسه مرات بحارس فضيلة في الوسط الرياضي، في وقت يحوي ملفه من المتناقضات ما يجعله مثار شكوك دائمة ومرات يدينه لسانه وعندها تبان الحقيقة!
وفي جانب آخر من سباق التسلح بالصور، هناك من تقدمه وسائل الإعلام على غير واقعه شكلا ومضمونا، لكن مع أول طلة تلفزيونية ينكشف المستور وتنكشف معه حقيقة من صرح ومن كتب.
تصدقون أن الإعلامي الرياضي جاهز لأن يقول أي شيء دون آبه بما يمكن أن يدينه ودون أي خوف من كلمته أو عليها!
حال إعلامنا لا يسر، قلتها غير مرة، فقال أحد من هبطوا على الإعلام بالبرشوت «نحن حاملين لواء التجديد» دون أن يوضح لنا عن أي تجديد يتحدث، لكن من كتاباته وحواراته اكتشفت أن التجديد عنده لم يتجاوز «نادينا كبير وناديكم صغير»، عندها قلت على طريقة صديقي الطيب «امحق من تجديد»!
الملاسنات الحاصلة اليوم في تويتر بين الإعلاميين هي جزء من التجديد الذي يحمل لواءه صاحبنا وزملاؤه المحترمون، بمعنى أن الردح بين الإعلامي والإعلامي على المكشوف، وثمة جمهور لهذا وذاك حسب الميول، ومع كل شتيمة يردد الجمهور المنحاز العبارة المتداولة في مدرجات تويتر «ظز في أكبر شنب ما يفتخر فيك» وهات يا ردح، فهل هذا من التجديد يا إعلام يا..!
بعض المهنيين جدا، وأقول جداً من باب السخرية، يقدم نفسه على أنه إعلامي وهذا لا اعتراض عليه، لكن يضيف هنا أمثل نفسي، السؤال: يا جهبذ هل غيرك يمثلون أبناء الجيران أو عيال الحارة؟
أن تكتب فهذا من أبسط حقوقك، وأن تتحدث أيضا فهذا أمر يخصك، لكن لماذا تكتب في الصحف ما تردده في مجالس المتعصبين وتقول في البرامج ما يمليه عليك جمهور تويتر؟
حاولت أن أنصف سعيد المولد من تصرف وكيل أعماله، فوجدت من يشتم سعيد ويثني على الوكيل، في وقت يقول حاكم كرة القدم في العالم جوزيف بلاتر اللاعب الحلقة الأقوى في منظومة كرة القدم!
لا أجد أي مبرر لصمت أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المنتخب على تدخلهم في عمله، إلا أنه رجل أسيف، لكن هناك من استغل هذه النقطة للتدخل بشكل أزعج أعضاء الاتحاد!.
أخيرا.. سألته: إلى متى الصمت، فقال بهدوء: لا تستعجل الخير قدام، فقلت على الطريقة الأهلاوية: قدام يا مجانين الأهلي قدام!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.