بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنجاز جسر بري يربط 4 مناطق بمدينة الملك عبدالله 2020

أكد العضو المنتدب لميناء الملك عبدالله، عبدالله محمد حميد الدين أن مشاركتهم في مؤتمر ستي كويست للسنة الثانية من أجل الالتقاء بالخبراء في كافة مجال الموانئ وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن ميناء الملك عبدالله مملوك ومطور من قبل القطاع الخاص وبدأ الميناء مرحلة التشغيل الجزئي في نهاية 2013 ومع 2014 بدأ الاستيراد والتصدير، متوقعا أن تصل المناولة إلى 600 ألف حاوية، وتوجد لدينا ثلاثة أرصفة بطول 1350 مترا وعمق 18مترا. واستلمنا مؤخرا الرصيف الثالث، لافتا إلى أنه يتوفر لديهم رافعات مجهزة بأحدث التكنلوجيا وتستخدم في أكبر سفن العالم، وزارنا قبل ثلاثة أشهر تقريبا أكبر سفينة في العالم.
وأضاف حميد الدين أن ميناء الملك عبدالله يقع على البحر الأحمر لربط الاقتصاد بين الشرق والغرب وقدرته الاستيعابية بالنسبة للحاويات سبعة ونصف مليون تقريبا وتعتبر نسبة ضئيلة مقارنة بحجم اقتصاد المملكة، إذا نظرنا لبعض الدول المجاورة مثل الإمارات تصل طاقتها الاستيعابية إلى 15 مليونا وأكثر. وقال المملكة أكبر اقتصاد على مستوى الشرق الأوسط يحتاج موانئ بقدرة استيعابية أعلى ويعتبر الميناء جزء مكملا لموانئ المملكة لرفع الطاقة الاستيعابية وبحكم أن ميناء الملك عبدالله بدأ فيه كل شيء من الصفر وضعت الخطط لتطوير الميناء بصفة حديثة وكذلك المستودعات التي حول الميناء تتمتع بمساحات كبيرة تسمح للميناء بالتطور للمستقبل، كما يتوفر ربط إالكتروني داخل الميناء بين الأجهزة الحكومية ومصلحة الجمارك وشركات الشحن والشركات المشغلة في ساحات الميناء وهذا يضمن كفاءة تشغيلية عالية ويسهم في المنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأكد أن هناك مخططا لإنشاء جسر بري يربط المنطقة الشرقية والرياض وينبع وجدة بمدينة الملك عبدالله، وسيكون جاهزا عام 2020م، وهذا يعطي القدرة لأي سفينة تقف في ميناء الملك عبدالله تفرغ البضاعة وتكون نفس الحاوية في منطقة الخليج العربي في أقل من 24 ساعة وهذا يوفر الوقت بالنسبة للسفن، ووضعنا في المخطط العام لميناء الملك عبدالله مواقع للقطار في اتفاقيات مع وزارة النقل، وتعد هذه من المميزات التي يحظى بها الميناء، متوقعا توسع التجارة في سفن (الدحرجة) في السيارات والبضائع خلال العام المقبل 2016.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.