السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة صعبة
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2014

تعود الاثارة من جديد في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بمنافسات الجولة الحادية عشرة من المسابقة، حيث يسعى فريق النصر للمحافظة على صدارته والهروب من ملاحقيه الهلال والشباب والاتحاد والاهلي، فيما لا تزال المناطق الدافئة تشهد صراعا خاصا بين فرق الوسط التي تبحث عن تأمين بقائها بعيدا عن دائرة الخطر، وتقام اليوم 4 مواجهات قوية بينها مباراة المتصدر مع الفيصلي التي يخوضها الاخير بعد تألقه هذا الموسم، فيما يحل الاهلي ضيفا على الفتح ويلاقي الخليج ضيفه نجران في مباراة ذات حسابات خاصة بين الفريقين.
النصر × الفيصلي
يحل فريق الفيصلي ضيفا على النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد في منازلة تميل كفتها للفريق المضيف الذي يدخلها بعد ان واصل انتصاراته وخدمته نتائج الجولة السابقة ليوسع الفارق النقطي بينه وبين مطارديه بوصول رصيده إلى (27) نقطة بعد تفوقه على فريق هجر برباعية نظيفة، ويسعى مدربه الأرجوياني جورج ديسلفا إلى الكسب رغبة في مواصلة انتصاراته للابتعاد بالصدارة بيد انه يدرك ان منافسه ليس بالفريق السهل حيث سيسعى لتعطيل الانطلاقة النصراوية بكل قوة ما يعني أن ديسلفا سينتهج أسلوبا متوازنا بين خطوط فريقه حيث ينتظر أن يتبع طريقة 4/2/2/2 مشركا ذات الأسماء التي لعبت في المقابلة السابقة باستثناء عودة عمر هوساوي بجانب محمد حسين في خط الدفاع.
بينما يسعى الفيصلي لمواصلة تقديم مستوياته المميزة التي قدمها طوال الجولات السابقة التي كاد فريق الأهلي ان يذهب ضحية لها لولا إدراك البديل مهند عسيري هدف التعادل للقلعة ليصل رصيد الفيصلي إلى النقطة (15) حل بها سادسا فلذا سيسعى مدربه البلجيكي ستيفان ديمول إلى استثمار عطاءات لاعبيه من أجل الإطاحة بحامل لقب النسخة السابقة ومتصدر فرق الدوري الحالي فريق النصر أو على الأقل العودة لحرمة محملا بنقطة ستكن هامة لفريقه، متبعا طريقة 4/2/1/2/1 ويبرز من فريق الفيصلي حارسه منصور النجعي ومحمد جحفلي وعمر عبدالعزيز واشرف نعمان وإسلام سراج.
الفتح × الأهلي
يلاقي فريق الفتح ضيفه الأهلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مواجهة هامة للطرفين يتوقع لها القوة والإثارة، ورغم ميل كفتها للفريق الضيف يدخل النموذجي اللقاء بعد أن نجح بتجاوز فريق نجران 2/1 ليصل رصيده للنقطة العاشرة ليحل بها في المرتبة الثامنة، ويدرك مدربه التونسي ناصيف البياوي ولاعبيه أهمية خطف نقاط المقابلة أو على الأقل خطف نقطة من فرقة الرعب الأهلاوية فالخسارة ان حدثت ستؤدي لمزيد من الضغط النفسي على الفتحاويين في قادم المقابلات؛ ما يعني ان البياوي سيرمي بكامل أوراقه بحثا عن الخروج بنتيجة ايجابية مستثمرا إقامة المواجهة داخل قواعده، ولكنه في الوقت نفسه قوة منازله وإصرار لاعبيه على الكسب وإبقاء سجلهم خاليا من الخسائر بعد خرجهم متعادلين في الجولة السابقة مع فريق الفيصلي والتي عطلت من انطلاقتهم؛ ما يعني ان البياوي سيلجأ للأداء المتوازن مع ميل لتأمين النواحي الدفاعية والاعتماد على الهجمات المعاكسة التي يجيد لاعبيه تنفيذها باستثمار تقدم الاظهره الأهلاوية متبعا طريقه 4/2/1/2/1.
في المقابل لن يجد مدرب القلعة السويسري جروس بدا من رفع شعار الفوز وحده لاستعادة فريقه لنغمة الانتصارات برغبة التقدم لمنافسة المتصدر فريق النصر في حال تعثره بعد ان نجا من مصيدة ضيفه فريق الفيصلي الذي اجبره على التعادل معه على أرضه بهدف لمثله ليرتفع رصيد فريقه إلى (22) نقطة تمسك بها بمرتبته الثالثة وبفارق الأهداف عن جاره الاتحاد الذي يحل رابعا، منتهجا طريقة 4/2/2/2، يفتقد فريق الأهلي لخدمات لاعبه الموقوف معتز هوساوي.
الخليج × نجران
وبنشوة تحقيق فوزه الاول في الدوري يستعد فريق الخليج لملاقاة ضيفه الجريح فريق نجران على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة 5:25 في مقابلة متكافئة بينهما.
وكان فريق الخليج قد حقق فوزا هاما على فريق الرائد في الجولة السابقة 2/1 حين نجح مهاجمه عبدالله آل سالم بجلب النقاط كاملة لفريقه بإحرازه هدف الانتصار في الرمق الأخير من المقابلة والذي رفع به رصيد فريقه إلى 7 نقاط حل بها في المرتبة 12، ويسعى مدربه التونسي جلال القادري لإبقاء العلامات كاملة في الساحل الشرقي مستثمرا عاملي الأرض والجماهير وروح لاعبيه المرتفعة ولكن ما يقلقه هو افتقاده لورقتي حبيب مايتيه ويوسف خميس بداعي إيقافهما ما سيجبره على الاعتماد على التوازن في خطوط فريقه لاجئا لإقفال المناطق الخلفية ومكثفا منطقة الوسط معتمدا على الغارات المرتدة على أمل ان يفعلها عبدالله آل سالم في المارد الجنوبي الذي يخوض المقابلة بعد سقوطه أمام فريق الفتح 1/2 ليتجمد رصيده على 8 نقاط حل بها في المركز 11، ما يعني اقتراب فريق نجران من مناطق الخطر الفعلية التي ستجبر مدربه الجزائري فؤاد بو علي على رفع شعار الفوز ولا غيره أو العودة بنقطة من فريق منافس له في المراكز المتأخرة متجاوزا خوض لاعبيه للمنازلة بعيدا عن أنصارهم.
الشعلة × هجر
يخشى الشيخ الهجراوي من الاحتراق بلهيب شعلة الخرج حين يحل ضيفا عليه على ملعبه عند الساعة 5:45 في منازلة متكافئة بينهما وان كانت الكفة تميل نوعا ما للفريق الضيف قياسا بما قدمه طوال الجولات السابقة، وكان الفريق الشعلاوي قد خرج متعادلا سلبيا مع فريق العروبة في الجولة السابقة ليصل رصيده إلى خمس نقاط وضعته في المرتبة ما قبل الأخيرة ما يعني صعوبة وضعه في قادم الجولات واشتداد حدة المنافسة بين الفرق، وسيخطط مدرب الفريق الروماني تودور على الخروج بنتيجة ايجابية أمام ضيفه لتعويض جماهيره ما فقده من نقاط مستثمرا خوض لاعبيه للمنازلة داخل قواعدهم والغيابات المؤثرة في منافسه بيد انه يدرك ان الشيخ سيعمل على تعويض خسارته السابقة من فريق النصر على حسابه، يتغيب عن فريق الشعلة لاعبه راشد الدويسان الموقوف بالبطاقة الحمراء بينما يتغيب يحيى كعبي بإيقافه من قبل لجنة الانضباط.
ويدخل هجر المقابلة محملا بخسارة كبيرة من المتصدر فريق النصر برباعية نظيفة جمدت رصيده على (13) نقطة حافظ بها على مركزه السابع، ويدرك مدربه نيبويشا أهمية كسب نقاط لقائه مع مستضيفه فريق الشعلة لتعويض خسارته السابقة ومصالحة جماهيره بيد ان الغيابات المؤثرة في فريقه المتمثلة بإيقاف لاعبيه جورجي وحارسه مصطفى ملائكة ومنصور غوي سترمي بظلالها على انسجام المجموعة ما سيجبره على التوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي عاملا على تأمين مناطقه الخلفية موعزا للاعبيه بالاعتماد على الهجمات المعاكسة مركزا على الغارات الجانبية والتسديدات بعيدة المدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.