"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة المجانين
نشر في عكاظ يوم 23 - 10 - 2014

الملايين العاشقة حد الثمالة لفنون وإمتاع المستديرة، تابعت موقعة أشبه ما تكون في الدوري الإسباني أو الإنجليزي من حيث الإبهار الكرنفالي والحضور الجماهيري الطاغي والأجواء الكروية الماتعة التي كانت عليها سهرة السبت النارية، وشاركني واستمتع معي كل من شاهد الملكي والعالمي بمباراة قلما تشاهد مثيلا لها إلا في مباريات النهائيات، بل إن هناك من وصفها بأنها أشبه ما تكون بمباراة كؤوس.
هذا الجمال وذاك الرونق الذي غلف مباراة الأهلي والنصر كان متفردا في كل شيء ومتميزا لا يعرف عنوان له إلا أنه من صنع مجانين الملاعب وجمهور خط النار الذي أبهر وتغنى وهدر وعنون للجميع أن هذا هو عشق الأهلي، وحينما يحضر الملكي تصادر كل الأفضليات وتلغى جميع الاجتهادات ويتوقف الكل ليتعلم دروسا وينتشي طربا ويصفق فرحا ويبكي عشقا مع كل إيماءة مجنونة لك العهد والعشق والانتماء وخلفك نمضي صباح مساء..
هذا الحضور المبهج والتفاعل المزمجر الذي لا يتوقف لا يحدث في ملاعبنا إلا من مجانين الأهلي وعشاقه المتيمين به حد اللا معقول، وليعذرني بقية مشجعي الفرق الأخرى، ومع كل التقدير لاجتهاداتهم، فجمهور النادي الأهلي ومجانينه هم الرقم الصعب وعلامة مميزة وفارقة في مدرجات وملاعب المملكة والخليج بأسره، ويكفينا فخرا أن المجانين بأهازيجهم وشيلاتهم الآسرة بات وأمسى وأصبح يرددها كل عاشق لفن اللعب الكروي الراقي ومحب للملكي ولا شيء غيره.
الرقي أهلي
كثيرا ما تقذف الشجرة المثمرة ودائما ما يحارب المبدعون والمتميزون وما بين الفينة والأخرى يتطاول البعض للنيل والإساءة والانتقاص من الأهلي لا لشيء، ولكن لكي يتسلقوا ويظهروا لمن أوعز لهم بأنه أدوا المهمة.. ولإن قلعة المجد ومنبع الفن والملكي دوما شموخ، فإن الأهلي برجالاته ورموزه وككيان راسخ لا تعنيه هرطقات المتزلفين ولا ولن يلتفت لترهات خاوية وسقطات جوفاء.. فالأهلي للرقي عنوان وللتميز مكان، وهذا ما كرسه وأصله الرمز الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله، وسار على نهجه كل من تولى زمام الأمر في النادي الملكي، وسيستمر على ذلك النهج كل من سيرأس النادي لتعزيز هذا التوجه، ليبقى الأهلي راقيا في كل شيء.
أثبت مدرب الأهلي جروس أنه يملك قراءة جيدة للملعب ويستطيع معرفة بواطن الخلل في الفرق المنافسة، وما حدث خلال الجولات السبع يبرهن ذلك، ولا أدل على ذلك من أنه لم يخسر مباراة واحدة، أمام أقوى فرق الدوري وفاز على بطلها في ظل تواضع مستويات المحترفين غير المحليين إلى أن تم تصحيح الأوضاع بمجيء داني وشيفو..
ولإننا تحاملنا عليه كثيرا لعدم ظهور الفريق بالمستوى الذي يليق إلا أنني هنا وبكل شجاعة أعترف «اعذرني يا جروس فقد قسوت عليك وأخطأت وكسبت احترام المحبين».
مع بداية التصحيح والظهور المحفز للأهلي وهو ما تؤكده الرغبة الجامحة واستمرار وتيرة الحماس سعيا لحصد أكثر عدد من النقاط للمنافسة على الدوري، ولتكتمل منظومة الالتفاف الشرفية والإدارية والعاشقة هناك مقترح بدعوة رموز الفريق من رؤساء سابقين ولاعبين قدماء لدعم الفريق في قادم المباريات وتكريس الأولويات والمبادرات التي وصم بها النادي من خلال تكريمه لكل لاعبيه المميزين والاهتمام بهم وليشاهدهم الجيل الحالي الذي لا يعرف عنهم إلا بالاسم.. فمن ينسى ما قدمه هؤلاء للأهلي إبان فرقة الرعب التي ستعود مع تيسير ورفاقه «أمين دابو، أحمد الصغير رحمه الله، معتمد خوجلي، إدريس آدم، صمدو، طارق ذياب، محسن الجندوبي، حسام أبوداود».. وغيرهم الذين لا يزال الشارع الرياضي يتذكر إبداعاتهم التي رسموها على المستطيل الأخضر وأفرحوا الملايين من عشاق الأهلي وحققوا البطولات في عهدهم، والذين من حقهم علينا كنوع من الوفاء أن نذكرهم وندعوهم للدعم والمساندة والتوجيه للاعبي الفريق الذين يعتبرونهم القدوة والمثال الحقيقي للاعبي كرة القدم في فترة زمنية سابقة حققت الكثير من المنجزات تستحق الشكر والثناء.
خاتمة:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل «والكامل وجه الله»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.