الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصحيح أوضاع فرق الوسط
نشر في عكاظ يوم 24 - 01 - 2014

تنطلق اليوم منافسات الجولة «19» لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين والتي يتوقع أن تكون مثيرة لسعي الفرق لتحسين مواقعها في سلم الترتيب العام، حيث يستضيف فريق الشباب فريق الاتفاق، وفي المجمعة يسعى فريق الفيصلي لاستثمار هبوط روح لاعبي ضيفه فريق الفتح، ويستعد فريق التعاون لتأكيد تمسكه بمركزه الثالث بنقاط ضيفه فريق الشعلة.
الشباب x الاتفاق
في الرياض وعلى استاد الملك فهد الدولي يحل فريق الاتفاق ضيفا ثقيلا على الجريح فريق الشباب عند الساعة 3،35 في منازلة متكافئة بين الطرفين الباحثين عن جادة الانتصارات التي أضاعاها من اجل تحسين أوضاعهما وتدارك سوء النتائج التي حلت بهما حيث يحل فريق الشباب في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن الرابع فريق الأهلي بعد ان جمعا «27» نقطة نال الشباب آخرها بتغلبه المثير على فريق الفيصلي في الجولة السابقة 4/3 بعد ان كان متخلفا بثلاثية دون مقابل قبل ان يودع بطولة كأس سمو ولي العهد على يد الفريق النصراوي بهدف حسن الراهب الوحيد، وسيقاتل مدرب الفريق البلجيكي ايميلو فيريرا مع لاعبيه من اجل تحقيق الفوز ومد يد المصالحة مع جماهيرهم وتعويضهم عن الخروج المر من كأس سمو ولي العهد واللحاق بركب الفرق المتقدمة في حال تعثر فريقي الأهلي والتعاون، يتغيب عن فريق الشباب لاعبه فرناندو لانتقال عقوبة الإيقاف من بطولة كأس سمو ولي العهد لمنافسات الدوري بعد خروج فريقه من المنافسة.
في المقابل يمتلك الفريق الضيف فريق الاتفاق في رصيده «21» نقطه بعد أن واصل تقديم نتائجه السلبية بخروجه في الجولة السابقة بالتعادل السلبي مع فريق نجران ليتقدم بنقاطه إلى المرتبة الثامنة وبفارق الأهداف عن السابع فريق الفتح، وسيجاهد مدرب فريق الاتفاق الصربي غوران من اجل تحقيق الانتصار على مستضيفه والعودة إلى الدمام بكامل العلامات أو على الأقل خطف نقطة من فم الليث الشبابي الجريح من اجل استعادة هيبته متجاوزا بعد لاعبيه عن أنصارهم.
الفيصلي x الفتح
يسعى فريق الفيصلي لاستثمار هبوط روح لاعبي منازله فريق الفتح بعد خروجهم من مسابقة كأس سمو ولي العهد السعودي للمحترفين حين يستضيفه على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة عند الساعة 3،40 من اجل تحسين وضعه في سلم الترتيب العام وبدء رحلة الهرب من منطقة الخطر التي تحيط به حيث يملك الفيصلي في رصيده «15» نقطة أبقته في المركز ما قبل الأخير بعد ان فرط لاعبوه في فوز على الفريق الشبابي كان قريبا من أيديهم بعد ان تقدموا بثلاثة أهداف ليقلب منافسهم النتيجة إلى فوز برباعية، وينتظر ان يرمي مدرب الفريق الايطالي جيوفاني سوليناس بكامل اوراقه بحثا عن الانتصار مستثمرا عاملي الأرض والجماهير وحالة لاعبي منازله المعنوية بعد خروجهم من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد على يد الفريق الهلالي بالإضافة إلى رغبة لاعبيه بتصحيح أوضاع فريقهم، يتغيب عن فريق الفيصلي حارسه منصور النجعي بداعي الإيقاف.
بينما واصل فريق الفتح رحلة سوء النتائج سواء على مستوى بطولة ولي العهد أو دوري جميل حيث يقبع النموذجي في المرتبة السابعة بعد ان ألحق به ضيف الدوري فريق العروبة الخسارة في الجولة السابقة بتغلبه عليه 1/2 ليتجمد رصيده على «21» نقطة متقدما على الثامن فريق الاتفاق بفارق الأهداف قبل ان يودع بطولة كأس سمو ولي العهد على يد الفريق الهلالي بهدفين دون مقابل، وسيرفع مدربه التونسي فتحي الجبال شعار الفوز ولا غيره في محاولة منه لاستعادة فريقه نغمة الانتصارات وتحسين موقعه في الدوري متجاوزا حالة لاعبيه المعنوية وبعدهم عن أنصارهم وصعوبة مهمتهم وفريقه يقابل فريقا باحثا عن النجاة ويصعب هزيمته داخل قواعده.
التعاون x الشعلة
وفي بريدة وتحديدا على ارضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يسعى فريق التعاون لاستثمار ظروف منافسه فريق الشعلة حين يلاقيه عند الساعة 3،45 من اجل مواصلة تمسكه بالمرتبة الثالثة التي يحتلها برصيد «28» نال آخرها بتعادله مع فريق الاتحاد بهدف لمثله على أمل تعثر منافسيه فريقي الأهلي والشباب، ويرى مدرب الفريق الجزائري توفيق روابح ولاعبوه ان هذه المقابلة فرصة لزيادة رصيدهم النقطي مستثمرين عوامل تفوقهم على ضيفهم الذي يعاني نقصا كبيرا في صفوفه جراء الإيقافات وعاملي الأرض والجماهير، يتغيب عن فريق التعاون لاعبه الموقوف محمود معاذ.
بينما يخوض أبناء الخرج المقابلة وسط غيابات كبيرة في صفوفهم ما سيجبر مدرب الفريق الاسباني خوان ماكيدا على محاولة العودة من بريدة بأقل الخسائر بعد ان نجح فريق النصر بإيقاف مغامرة فريقه بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة أوقفت رصيده عند «20» نقطة حل بها تاسعا وبفارق الأهداف عن العاشر فريق الرائد، وسيقاتل ماكيدا مع لاعبيه من اجل خطف نقطة من خلال إقفال كل الطرق المؤدية لمرماهم، يفتقد فريق الشعلة لخدمات لاعبيه راشد الدويسان ومامادو ومحمد مصطفى ومسفر البيشي بداعي الإيقاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.