«صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطار لتقريب المسافات وجامعة للبنين وأفرع للقطاعات وتحديث المستشفى

طرح عدد من المواطنين في محافظة الخفجي بعض الاحتياجات العاجلة بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز للمحافظة وقالوا إن الخفجي بحاجة إلى عدد من المشاريع الحيوية والتنموية والتطويرية في الجوانب التعليمية والصحية والبلدية وغيرها من الخدمات. مشيرين إلى أن ما تحقق في الماضي من إنجازات يدفعهم إلى المطالبة بمشاريع إضافية لاستكمال مسيرة النهضة التي عمت كل المحافظة مؤكدين في ذات الوقت أن القيادة الرشيدة تولي هموم المواطن كل اهتمامها.
إنشاء مطار
صقر السالمي وإبراهيم الطميحي قالا إن مطار الخفجي من المطالب المهمة وسبق أن تقدم المواطنون بطلب ذلك خاصة أن الخفجي محافظة بعيدة عن المطارات فأقرب مطار في الدمام يبعد حوالى 400 كيلومتر وكثير من أهالي الخفجي يكون سفرهم عن طريق دولة الكويت وهذا يكلف جهدا وأعباء مالية والمحافظة تحتاج بالفعل إلى إنشاء مطار إقليمي.
جامعة وفروع
عبدالله القحطاني، تركي العامري وطلال جعفري اقترحوا إنشاء جامعة للبنين لكي يتلقى الطلاب تعليمهم الجامعي في الخفجي بدلا من تعشم السفر إلى الدمام أو الرياض لتلقي الدراسة الجامعية. وأضافوا «نحن بحاجة أيضا لفتح فرع لوزارة الزراعة فالأهالي يراجعون فرع الزراعة في قرية العليا على مسافة 200 كيلومتر».
أما علي الزهراني، زاهر المالكي، قالط آل مشيح وعلي الأحمري فقد حددوا مطالبهم في إنشاء فروع للبيئة وأيضا الزكاة والنقل وفرع للشؤون الاجتماعية حيث تفتقد الخفجي هذه القطاعات.
كوادر المستشفى
في ذات السياق، أعرب مرضي الشمري وطارق القوزي عن أملهما في معالجة أمر نقص الكوادر الطبية والاستشاريين في مستشفى الخفجي ونتمنى أن يتم تدعيمه بهذه الكوادر وغيرها ليصبح المستشفى كغيره من المستشفيات إذ إنه يتم تحويل بعض الحالات إلى الدمام أو الجبيل. وتمنى المتحدثان دعم المستشفى من كل النواحي من عيادات وأطباء وغرف عمليات وغيرها ليجد المواطن علاجه بالقرب من منزله بدلا من تجشم عناء السفر.
وأضاف الشمري والقوزي أن هناك احتياجات للمراكز في أبرق الكبريت والسفانية فأهالي أبرق الكبريت تنقصهم الكثير من الضروريات مثل مركز صحي ومراكز للشرطة والدفاع المدني والمدارس.. والخدمات الصحية ليست بالمستوى المأمول بحيث تجد طبيب الأسنان يعمل في أكثر من مركز صحي في أحياء الخفجي بالتدوير هنا وهناك، والمستشفى رغم حداثته إلا إنه يعاني من نقص في بعض التخصصات. كما يحتاج مركز السفانية إلى إنشاء خزان للمياه وهو مشروع معتمد فقط يحتاج التنفيذ كما أن العمل في المبنى الحكومي للمركز الصحي توقف منذ فترة دون أسباب.
نقص الفروع
المواطن حسين الشمري قال إن عدم وجود فروع لبعض الإدارات الخدمية كالضمان الاجتماعي وبنك التسليف يسبب معاناة كبيرة لكبار السن والمأمول ضرورة استحداث قسم نسائي لفرع الأحوال المدنية تجنبا لتكبد العوائل مشاق السفر للدمام بغرض استخراج بطاقات أحوال لبناتهم وزوجاتهم وهذه معاناة إضافية مع مخاطر الطريق.
نظافة الأحياء
يضيف الشمري أن جهود البلدية دون الطموح في أعمال النظافة فالمطلوب تقديم صورة حضارية طيبة لمدينة الخفجي إذ توجد في بعض أحيائها المخلفات خاصة مخلفات المباني كما أن عمال النظافة لا يرفعون ما يفيض عن الحاويات الأمر الذي يكدس أرتال القمامة في الشوارع.. أما الكورنيش لايزال غير مكتمل رغم ما ينفق له.
طريق أبو حدرية
يؤكد المواطن الشمري على ضرورة توسيع الطريق من أبو حدرية حتى حدود الكويت بمسار ثالث مع عمل صيانة دورية للطريق الحالي كونه متهالك ويشهد حوادث قاتلة بسبب عدم التزام قائدي شاحنات النقل بمسارهم بسبب تحطم أجزاء واسعة من الطريق.
نقص المياه المحلاة
ويضيف الشمري «هناك شح في المياه المحلاة رغم وجود محطة تحلية على البحر إلا أن كل ذلك لم يشفع بأن تتمتع الخفجي بوصول كميات ماء كافية لأهالي المحافظة بتوفير الخدمات الأساسية.. وقد أدى ذلك إلى استغلال أصحاب الناقلات لحاجة المواطنين.
إلى ذلك، أكد عدد من المواطنين إلى وجود عدد من المدارس المستأجرة للبنين والبنات وهي غير صالحة لتكون بيئة مدرسية مطالبين بضرورة حل المشكلة بأسرع وقت من وزارة التربية والتعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.