السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم صبيا يطالب قادة العمل التربوي بتعزيز البرامج السلوكية
نشر في عكاظ يوم 31 - 08 - 2013

أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع على أهمية تعزيز الحس الوطني في نفوس الطلاب وحماية وتحصين عقولهم من الأفكار الهدامة والمذاهب المنحرفة والحرص على تربية النشء تربية إسلامية صافية نقية وفق العقيدة الإسلامية وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة.
وقال خلال لقائه بقادة العمل التربوي بتعليم محافظة صبيا بصالة النشاط الطلابي، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، والمساعدة للشؤون التعليمية ليلى بنت قاسم شماخي ومدير إدارة الإشراف التربوي علي طعنونا النعمي ومديرة الإشراف التربوي بنات نوال النعمي، وقادة العمل التربوي بمكاتب التربية والتعليم والمشرفين التربويين، إن رسالة التربية والتعليم سامية يجب علينا التركيز من خلالها على الجانب الديني والوطني والتربوي.
حيث أهاب الربيع بضرورة أن يكون اليوم الأول من عودة الطلاب والطالبات يوما سعيدا ومميزا يتم فيه استقبال الطلاب بكل حفاوة وزرع التفاؤل والإيجابية وحب المدرسة وطلب العلم في نفوسهم فيما طالب المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور عسيري الأحوس بالتركيز على التحسين والتطوير وكذلك الاهتمام بمنظومة العمل المدرسي والعمل الإبداعي المنطلق من الواقع والمستفيد من الميدان التربوي بأركانه: المعلم، الطالب، المدرسة وعلى تعزيز القيادة الذاتية للمدرسة، مشيرا إلى أن الشؤون التعليمية تستعد إلى إطلاق حزمة من البرامج والفعاليات التربوية.
وركزت المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) ليلى بنت قاسم شماخي في كلمتها على أهمية تعزيز قيمة التعاون بين كافة الأقسام وتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانات لخدمة التربية والتعليم في المحافظة ومنسوبيها، مع مد جسور التعاون والتواصل بين جميع أقسام الإدارة لتحقيق مفهوم الجودة في تعليمنا والوقوف على نقاط القوة والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية والاهتمام بالتحصيل والتعليم في تربية النشء والتواصل مع المجتمع لتحقيق أهداف التربية والتعليم، مع العزم هذا العام لتحقيق أعلى درجات التميز من خلال البرامج والأنشطة المختلفة والإشراف التربوي والدور الكبير في متابعة تحقيق استراتيجية التدريس داخل بيئة الصف. وفي ختام اللقاء استمع مدير التربية والتعليم ومساعده للشؤون التعليمية للمداخلات والاستفسارات من قادة العمل التربوي والمشرفين التربويين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.