"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن نايف .. وفاء ممتد لشهداء الواجب وأسرهم
نشر في عكاظ يوم 08 - 08 - 2013

لم يقتصر على وزارة الداخلية، العمل الأمني في مكافحة الجريمة والإرهاب وضبط الخارجين عن القانون و لم تغفل الوزارة رجالها المخلصين الذين قدموا أرواحهم في خدمة دينهم وحماية بلادهم من أيدي العابثين في مواجهة أصحاب الفكر الإرهابي أو المجرمين ووضعت وزارة الداخلية كل طاقتها لخدمة أسر الشهداء والمصابين وتوفير جميع ما يريدون من خدمات بإشراف مباشر من وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.
238 موظفا
منذ عهد المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز أنشأت وزارة الداخلية في عام 1425ه مكتبا تحت مسمى «مكتب أسر شهداء الواجب» للعناية بهم وتوفير كافة ما يرغبون من الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية. وواصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية نهج والده -يرحمه الله- في خدمة أسر شهداء الواجب ليصدر أمره قبل نحو عام من الآن بتوسيع نشاط مكتب أسر شهداء الواجب ليصبح إدارة مستقلة داخل وزارة الداخلية تحت مسمى «إدارة رعاية أسر الشهداء والمصابين» يعمل بها أكثر من 238 موظفا من ضباط وأفراد ومدنيين وعناصر نسائية وتخدم الإدارة 120 أسرة شهيد بالإضافة إلى والدي كل شهيد وذلك بالتواصل معهم بشكل دائم ومباشر بإلاضافة إلى تخصيص وسائل تواصل فيما بينهم عبر إيميل أو أجهزة اتصال مباشرة من هاتف أو فاكس، كما يوجد رقم جوال مخصص لهم للتواصل على مدار الساعة لأي ظرف طارئ.
الوصول إلى مواقعهم
حرص سمو وزير الداخلية ومنذ كان مساعدا لوزير الداخلية للشؤون الأمنية على الوصول إلى أسرة أي شهيد أو مصاب في مكان تواجده في مختلف مناطق المملكة وتقديم واجب العزاء والسؤال عنهم والاطمئنان على المصابين، كما يوجه سموه دائما بتوظيف أي شقيق أو ابن للشهيد في نفس قطاع الشهيد، وهناك العديد ممن تم توظيفهم وإذا لم تنطبق عليهم الشروط العسكرية يتم توظيفهم في العمل الإداري، وذلك وفاء وعرفانا لتضحية شهداء الواجب.
كما يحرص سموه على تقديم عيدية خاصة لأسرة الشهيد ووالديه في كل عام، كما يوجه سنويا بإخراج الصدقات عنهم وتوفير جميع الخدمات لمن أراد منهم الحج وتوفير جميع سبل الراحة من طيران وسكن ومعيشة وجميع الخدمات التي تكفل الرفاهية والحياة الكريمة.
تواصل دائم
وتندرج إدارة رعاية أسر الشهداء والمصابين تحت الإدارة العامة للشؤون العسكرية بوزارة الداخلية -التي تحظى بمتابعة مستمرة من ولاة الأمر- التي تتولى الاتصال المستمر بأسر الشهداء للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها، حيث يعمل بمكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين 14 موظفا من المختصين يساندهم 34 ضابطا و190 فردا، كما توجد مكاتب مماثلة في قطاعات وزارة الداخلية وخصص رقم هاتف مباشر وفاكس لاستقبال طلبات أسر الشهداء وملاحظاتهم واقتراحاتهم بما يحقق الخدمة المتميزة بدون تكلفة أو عناء لأسرة الشهيد، كما توجد عناصر نسائية تقوم بزيارة عائلات الشهداء والمصابين للتعرف عن كثب على احتياجاتهم.
وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية في وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المحرج في تصريح أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية يشدد دائما بأن تقدم جميع الخدمات لذوي الشهداء والمصابين بالوصول إليهم في منازلهم وتوفير ما يريدون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.