السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متطوعو الهلال الأحمر يتفانون في خدمة زوار المسجد النبوي
نشر في عكاظ يوم 16 - 07 - 2013

أعطى المتطوعون والمتطوعات في مشروع التطوع الإسعافي بالمسجد النبوي وساحاته في شهر رمضان المبارك صورة مشرفة عن شباب طيبة الطيبة من خلال غرس قيم ثقافة التطوع لدى الشباب عبر خدمة الزوار والمعتمرين على مدار الساعة.
وتسهم الخطة العامة التي وجه بتنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ووضعتها الإدارة العامة للتطوع بالهيئة في تقديم المتطوعين والمتطوعات الخدمات الإنسانية لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي ابتداء من أول أيام شهر رمضان المبارك 1434ه وحتى نهاية الشهر الكريم، ويقوم على ذلك 800 متطوع ومتطوعة يعملون بهيئة الهلال الأحمر موزعين على 20 موقعا مخصصا.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة محمود بن محمد خياط أن خطة العمرة لشهر رمضان المبارك التي اعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز للمنطقة لهذا العام تمثلت في استحداث مركز للإسناد البشري والآلي وزيادة فرق العناية من فرقتين إلى أربع فرق إسعافية وتشغيل فريق مكون من مسعفين متخصصين للعربات الكهربائية في ساحات المسجد النبوي.
وأعلن دعم الخطة بانتداب 74 فردا من فنيي إسعاف وطوارئ ودعم المدينة المنورة ب 24 طبيبا يعملون ضمن الفرق الإسعافية بالعنايات كما تم التعاقد مع 25 سائقا مؤقتا من المواطنين يعملون طيلة شهر رمضان المبارك، في حين تم افتتاح مركزين موسميين أحدهما بطريق الملك عبدالعزيز والآخر بالترسيس، وذلك بواقع فرقتين إسعافيتين تعملان على مدار الساعة، إضافة إلى تخصيص خمسة فرق إسعافية تتمركز في ساحات المسجد النبوي تقدم خدماتها الإسعافية على مدار الساعة.
وبين أن الفرق الإسعافية بالمراكز الداخلية تبلغ 26 فرقة تعمل على مدار الساعة بواقع 208 أفراد ،إضافة إلى 26 سيارة إسعاف فيما تم جدولة أعمال الصيانة لتعمل على مدار الساعة.
وأشار خياط إلى أن عمل الفرق الإسعافية التي تتمركز في ساحات المسجد النبوي المكونة من 12 فرقة وعناية تبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى انتهاء صلاة التراويح بساعة فيما يمتد عمل تلك الفترة في العشر الأواخر من الشهر الكريم حتى انتهاء صلاة التهجد.
من جانبه، بين مدير إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة عبدالرحيم قشقري أن عدد الفرق الإسعافية المرابطة في المسجد النبوي تبلغ 15 فرقة إسعافية و10 فرق تطوعية نسائية داخل المسجد يعملون على مدار الساعة فيما يبدأ المتطوعون عملهم من الساعة 5 عصرا وحتى 12 ليلا موزعين على أبواب المسجد النبوي وساحاته والسطوح مع وجود 7 عربات كهربائية لنقل الحالات الإسعافية للعنايات الطبية أو المراكز الصحية.
إلى ذلك، عبر المتطوعون والمتطوعات عن سعادتهم الغامرة بخدمة المعتمرين في المدينة المنورة وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر الفضيل والمبارك مؤكدين اعتزازهم وتشرفهم بهذا العمل رغم مشاركة البعض منهم لأول مرة في العمل التطوعي.
وأوضح المتطوع طالب طب في السنة الخامسة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة أحمد بن محمد عبدالشكور أن هذه المشاركة الأولى له في مشروع العمل التطوعي الإسعافي بهيئة الهلال الأحمر السعودي، لافتا إلى أنه في بادئ الأمر استصعب فكرة التطوع في شهر رمضان لكن بعد مرور أول يوم ورؤيته للحالات والفريق الذي يعمل معه، أصبح العمل سهلا،
وبين أن أكثر ما يميز هذا العمل هو دعوات المعتمرين والزوار التي كانت محفزا لهم فيما يقومون به بالإضافة إلى تعاون الفرق فيما بينها من خلال توفير الرعاية اللازمة للحالات المرضية، مقدما شكره للقائمين على برنامج التطوع من متطوعين ومسعفين ومشرفين ورئيس البرنامج بالمدينة المنورة.
وعد المتطوع هشام الحربي نفسه محظوظا بتطوعه في مشروع التطوع الإسعافي لأن مشاركته إتاحة له فرصة لخدمة زوار المسجد النبوي والمعتمرين من خلال الواجب الإنساني مبديا فرحته الكبيرة لمشاركته في هذا الشهر الفضيل طلبا لرضى الله تعالى وبحثا عن الآجر.
وأشاد عدد من الزوار بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من تسهيلات وخدمات لجميع المعتمرين والزوار من خارج المملكة بما يعينهم على أداء شعائرهم بكل يسر واطمئنان وأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.