وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطالب الأهالي انحصرت في إيصال الخدمات للمنازل بدون صكوك
نشر في عكاظ يوم 13 - 06 - 2013

تفقد المهندس مساعد السليم محافظ ينبع مركز التلعة ومركز الجابرية والسويق وينبع النخل، وذلك ضمن الجولات الميدانية التي تشمل جميع المراكز والهجر التابعة لمحافظة ينبع.
وفي زيارته إلى مركز تلعة نزا (الواقع على بعد 35 كيلومترا من محافظة ينبع) كان في استقباله رئيس مركز التلعة سلامة بن عيد الرفاعي وعدد من المشايخ والأهالي، واستمع المحافظ إلى أهم مطالب الأهالي واحتياجاتهم والتي تمثلت في إدخال الكهرباء للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية وإنشاء مبنى حكومي للمركز الصحي وسفلتة عدد من الطرق داخل عدد من الأحياء وتشغيل شبكة المياه في عدد من الهجر والقرى التابعة للمركز والتي لم تصلها الشبكة حتى الآن، إضافة لفتح مركز للشرطة ومركز للدفاع المدني وفصل طلاب المرحلة الابتدائية عن طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في مبنى مستقل.
عقب ذلك، واصل محافظ ينبع جولته التفقدية بزيارة مماثلة لمركز الجابرية والذي يبعد عن محافظة ينبع بحوالي 55 كيلومترا، حيث كان باستقباله رئيس مركز الجابرية محمد بن عطية الفايدي، وعدد من مشايخ القبائل وأهالي المركز، وفور وصوله التقى بعدد من الأهالي واستمع لأهم مطالبهم واحتياجاتهم.
عقب ذلك، قام بزيارة أيضا لمركز ينبع النخل حيث كان باستقباله رئيس مركز ينبع النخل أحمد عبدالله الغامدي وعدد من أهالي المنطقة وعدد من المشايخ واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم فيما تضمنت جولته بينبع النخل زيارة لسوق الجابرية التاريخي وسوق السويق.
كما تضمنت جولة المحافظ زيارة لمستشفى ينبع النخل العام، حيث التقى مديري المستشفى والكادر الإداري والطبي وقام بزيارة للمرضى المنومين واطمأن على صحتهم وتمنى لهم الشفاء العاجل كما استمع لاحتياجاتهم والتي تمثلت في زيادة السعة السريرية للمستشفى وتوفير عدد من التخصصات الطبية، كما التقى بعدد من العاملين بالمستشفى التابعين للشركة القائمة بأعمال التشغيل والصيانة، والذين نقلوا له معاناتهم من تأخر رواتبهم، وخلال جولته استوقفه أحد العمالة الوافدة من الجنسية الآسيوية والذي بين بأنه لم يحصل على راتبه منذ ستة أشهر، وعلى الفور استدعى المحافظ مسؤول الشركة المتعاقدة للوقوف على عدم حصول العمالة في الشركة على رواتبهم طوال تلك الفترة.
عقب ذلك، زار المحافظ بلدية ينبع النخل، حيث التقى برئيس البلدية المهندس هاني الحازمي وعدد من العاملين واستمع خلال الزيارة لشرح مفصل عن المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية، كما شملت الجولة الوقوف على سد الفرعة بينبع النخل.
كما التقى المحافظ بعدد من الشباب الذين نقلوا له حاجة شباب المنطقة لناد رياضي يستقطب المواهب الرياضية التي تحظى بها ينبع النخل، كما اسمتع لهموم البعض في عدم الحصول على وظائف، حيث وعدهم باهتمامه المباشر لإيجاد الحلول المناسبة التي تمكنهم بمشيئة الله من الحصول على فرص وظيفية خلال المرحلة القادمة.
من جهته، أوضح المهندس مساعد السليم محافظ ينبع عقب الجولة ل«عكاظ» أن جولته جاءت تنفيذا لتوجيهات سمو أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان يحفظه الله، معربا عن سعادته بما شاهده خلال الجولة، مبينا أن أغلب المطالب التي جاءت من قبل الأهالي انحصرت في إيصال خدمة الكهرباء والماء خاصة للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية، إلى جانب طلبات الشباب والتي تمحورت حول إيجاد الفرص الوظيفية، مشيرا إلى أنه سيعمل من خلال التنسيق مع الشركات والمؤسسات الوطنية لخلق فرص وظائف جديدة تساهم في استيعاب أكبر عدد من أبناء ينبع ومراكزها خلال المرحلة المقبلة.
وقال المحافظ «إن محافظة ينبع ستشهد خلال المرحلة المقبلة بحول الله نقله كبيرة في كافة الخدمات التعليمية والصحية والخدمية من خلال عمل جماعي يشارك به جميع المسؤولين لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار لمحافظة ينبع لتجسيد الصورة الحقيقية، لما تحظى به كغيرها من مناطق ومحافظات بلادنا الغالية من دعم كبير لا محدود من قيادتنا الرشيدة بتوجيهات متواصلة من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة المدينة المنورة يحفظهم الله».
وعن مشكلة مستشفى ينبع النخل وشكوى الأهالي، أوضح المحافظ السليم أنه وقف على وضع المستشفى والتقى عددا من المرضى والمراجعين، إلى جانب العاملين، مشيرا إلى أنه استمع إليهم، واتضح أن المستشفى بحاجة لكفاءات طبية واستشاريين وأخصائيين في أقسام مختلفة، مشددا على أن الوضع الحالي بحاجة إلى تعديل بالتعاون مع الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.