أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحشرات والنواقل تقتحم المنازل والمكافحة لا تنفع
نشر في عكاظ يوم 10 - 02 - 2013

شهدت المحلات الزراعية ومبيدات الحشرات خلال الأسابيع الماضية، إقبالا كبيرا على شراء مبيدات مكافحة الحشرات، بعد زيادة أسرابها في منطقة المدينة المنورة، واقتحامها المنازل بصورة فظيعة، خصوصا بعد الأمطار والسيول التي شعدتها المنطقة مؤخرا والتي أدت إلى تشكيل بؤر تجمعات المياه في الأحياء الشعبية والمستنقعات. وفيما أكدت أمانة المنطقة أنها أعدت خطة لمكافحة نواقل المرض ومواعيد للرش والمكافحة في البؤر والأودية، علمت «عكاظ» من مصادرها في صحة في الأمانة أن الشركة المختصة في مكافحة الحشرات، لا تملك المبيد الخاص بالتخلص من اليرقات والقضاء عليها، ما يضطرها إلى مكافحتها بعد نموها الأمر الذي يفاقم المشكلة.
إلى ذلك، أكد حسين المصري، بائع في محل لمبيدات الحشرات، تزايد عدد طالبي المبيدات، مشيرا إلى أن الكثيرين يتجنبون طلب المبيدات السائلة لخطورتها على الأطفال، ويفضلون الأوراق اللاصقة والمصائد لوضعها في المنازل.
وقال فهد العوفي من سكان حي عروة إن المياه الراكدة في بطون الأودية تشكل قلقا حيث أصبح الوادي مقرا رئيسيا لتجمعات أسراب البعوض، والتي تنطلق منه إلى مهاجمة الحي، مشيرا إلى أن مكافحتها بالطرق العادية لا تفيد في إبعاد خطرها عنا.
في المقابل أوضح مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي أن هناك تنسيقا مع أمانة منطقة المدينة المنورة ولجان مشكلة لمتابعة أماكن تكاثر البعوض، مشيرا إلى أنه حسب الاتفاق المبرم مع أمانة المنطقة، فإن الأمانة تتولى عمليات الرش داخل المدينة.
أما وكيل الأمين للخدمات في الأمانة المهندس يحيى سيف فقال ل «عكاظ» إنه يتم وضع خطة سنوية للرش ومكافحة الحشرات تتوافق مع التغيرات الطبيعية وتغييرات الفصول، مشيرا إلى أن ما زاد من صعوبة المكافحة وقوع بعض البؤر التي تتكاثر فيها الحشرات في أملاك خاصة مثل المزارع أو تحت إدارة حكومية أخرى مثل منطقة الخليل، حيث تم إبلاغ إدارة المياه لمكافحة تلك البؤر مع مساعدة الأمانة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.