وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جدة تلغي عقود شركات تنظيف قنوات السيول لعدم كفاءتها
أطلقت 3 مبادرات للمناطق التاريخية وإزالة التشوهات ورعاية الحدائق

ألغت أمانة جدة عقود شركات النظافة العاملة على تنظيف القنوات المفتوحة لتصريف السيول نظرا لانتهاء عقودها وعدم كفاءتها وفعاليتها خلال عملها في السنوات الماضية، وتم التعاقد مع شركات بديلة للعمل على تنظيف مشاريع تصريف السيول بشكل مستمر لضمان عدم وجود انسداد بها وقت هطول الأمطار بفعل رمي القمامات والأحجار بها.
وأوضح ل«عكاظ» مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس عبدالمجيد البطاطي، أن الأمانة ستتابع عمل هذه الشركات من خلال الاعتماد على الجانب المهني لضمان أداء عملها على الوجه الأكمل خلال السنوات المقبلة والتركيز على نظافة قنوات التصريف الأرضية والمفتوحة إلى جانب مجرى السيول لضمان عدم انسدادها وجريان المياه بها وقت هطول الأمطار.
وقال البطاطي: إن الشركات السابقة ألغت الأمانة عقودها لسببين، انتهاء العقود الموقعة معها وعدم كفاءة أداء هذه الشركات، مما تسبب في عدم نظافة وانسداد العديد من قنوات السيول، ما تسبب في وجود مستنقعات من مياه الأمطار وسط الشوارع بسبب الانسداد.
من جهة أخرى تطلق أمانة جدة ثلاث مبادرات جديدة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية، الأولى بعنوان «العمل التطوعي في المناطق التأريخية» خلال الفترة من 22 إلى 25 ربيع الأول المقبل، والثانية مبادرة إزالة التشوهات الجدارية من 17 ربيع الأول إلى غرة ربيع الثاني والثالثة مسابقة لرعاية الحدائق القريبة من المدارس خلال الفترة من 27 إلى 29 ربيع الثاني المقبل.
ويأتي إطلاق هذه المبادرات في إطار جهود الأمانة من أجل غرس مفاهيم وثقافة المسؤولية الاجتماعية في المحافظة على المدن والمساهمة في نظافتها وحماية ممتلكاتها بالتعاون مع كافة الشرائح المجتمعية.
وأكد أمين جدة الدكتور هاني أبوراس على أهمية برامج المسؤولية الاجتماعية وتضامن أفراد المجتمع لمواجهة التحديات المعاصرة، مشيراً إلى أن المسؤولية الاجتماعية تعد من أهم الواجبات الواقعة على عاتق القطاعات الحكومية والخاصة لتطوير وتحسين المستوى التعليمي والثقافي والاقتصادي والضمان الاجتماعي لأفراد المجتمع وذلك من خلال توفير الخدمات المتنوعة.
وشدد على أن المسؤولية الاجتماعية لا تقتصر على مجرد المشاركة في الأعمال الخيرية وعمل حملات تطوعية، ولكن تتعدى إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة، في كل ما يتعلق بنظافة المدن والاهتمام بالنواحي الصحية والبيئية وتطوير المجتمع المحلي.
وبين أن أمانة جدة أنشأت وحدة المسؤولية الاجتماعية لقناعتها بأهمية المسؤولية الاجتماعية للقطاعات المختلفة في تحسين الخدمات المقدمة للمجتمع، والمشاركة في إيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية والبيئية.
وأكد أبوراس أن حصول أمانة جدة ممثلة في برنامج المسؤولية الاجتماعية على المركز الأول في المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية من قبل المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمتميزين، يعكس جهود الأمانة في هذا الجانب، مشيرا إلى أن حصول الأمانة على هذه الجائزة يحفز القائمين على تطوير آليات برامج المسؤولية الاجتماعية بما يخدم أهداف المجتمع في جدة ويحقق تطلعاته، وكذلك الارتقاء بمفهوم المسؤولية الاجتماعية إلى مستوى المفهوم الاستراتيجي والشراكة فيما بين القطاع العام والخاص بما يفيد سكان جدة.
من جهته قال مدير عام برنامج المسؤولية الاجتماعية في الأمانة محمد اليامي أن المبادرات الثلاث للأمانة في مجال المسؤولية الاجتماعية ستسهم في دعم المجتمع وتسليط الضوء على دور كافة القطات وأفراد المجتمع في الإسهام في التنمية المستدامة، وحماية البيئة، وخدمة المجتمع.
وأفاد أن المبادرات الثلاث ستسهم في المساهمة في الاستثمار الأمثل للطاقات والإمكانيات البشرية لسكان جدة في خدمة المجتمع مع الاهتمام بالفئات الخاصة الشباب، المتطوعين، الشابات، طلاب وطالبات المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أن برنامج المسؤولية الاجتماعية وضع عشرة أهداف مهمة، منها تعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع في جدة، وتفعيل الشراكة مع القطاعين الخاص والعام، ودعم البرامج الاجتماعية والاستفادة المثلى من المرافق العامة والسياحية.
وأضاف أن من بين الأهداف أيضا دعم الجمعيات التطوعية والتنسيق معها في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاجتماعية والتطوعية والعمل على نشر ثقافة التطوع وتحفيز الاشتراك في الأعمال التطوعية لدى سكان جدة.
وأكد أن أمانة جدة تسعى من خلال هذه البرامج للمساهمة في مبادرات تخدم فئات خاصة ومشاريع خاصة بالتنمية الاجتماعية مثل توفير مصدر دخل للبائعات في البسطات وبرامج للأربطة وأخرى لذوى الاحتياجات الخاصة.
وأشار إلى أن شركاء الأمانة في هذه الفعاليات هم القطاعات الحكومية والخاصة، أصدقاء جدة، أبناؤنا وبناتنا الطلاب في جميع المراحل والكليات والجامعات، مفيدا أن آلية العمل تتضمن الاتفاق مع الأمانة ومن يرغب الانضمام إلى هذا البرنامج من خلال مذكرة تفاهم وتعاون هدفها تجسيد الشراكة لخدمة جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.