تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد يطلق بينالي عسير
يكرم طالبين سعوديين فازا بالمركز الأول
نشر في عكاظ يوم 17 - 11 - 2012

يطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، صباح اليوم، فعاليات بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال على مستوى وزارات الدول العربية، في فندق قصر أبها، حيث يتخلل حفل الافتتاح تدشين معرض المسابقة، وزيارة مرسم أطفال العرب، والحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة.
كما يكرم الأمير فيصل ثلاثة من رواد الحركة التشكيلية السعودية، والذين خدموا الفنون التشكيلية في المملكة على مدى 30 عاما، قدموا فيها نماذج مشرفة للتشكيل السعودي الذي خرج عن الإقليمية إلى العالمية عن طريق رموز الفن في المملكة. والتشكيليون المكرمون هم: الفنان محمد سيام رحمه الله (من المدينة المنورة)، الفنان محمد صندل رحمه الله (من محافظة الأحساء)، والفنان عبدالله الشلتي (من منطقة عسير).
من جانبه، أبدى مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير رئيس اللجان العليا المنظمة جلوي آل كركمان سعادته برعاية أمير منطقة عسير للبينالي، والذي يشكل حضوره دعما لكافة فعالياته. وأضاف أن رعاية سموه لبينالي عسير الأول في العام الماضي كان له أكبر الأثر على كافة اللجان المشاركة؛ لتقديم البينالي لهذا العام بما يليق باهتمام سموه. وألمح كركمان إلى أن البينالي لهذا العام سيشهد عدة فعاليات جديدة بالكامل، منها ورش فنية ونحتية وخط عربي لكبار المتخصصين في المملكة ومن الوطن العربي.
وأوضح المنسق العام للبينالي رئيس اللجان الفنية الفنان خالد الشهري أن البينالي شهد في عامه الثاني مشاركة 13 دولة عربية، هي: الجزائر، مصر، السودان، لبنان، السعودية، اليمن، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، تونس، الإمارات العربية المتحدة، قطر، والمملكة الأردنية الهاشمية. وأضاف الشهري أن سلطة عمان هذا العام ترأست أعمال لجنة تحكيم البينالي الدولي لرسوم الأطفال 2012، بمشاركة الدكتور خالد بن راشد البلوشي مشرف عام الفنون التشكيلية في وزارة التربية والتعليم العمانية، وتأتي مشاركة سلطنة عمان خلفا لدوله الكويت التي تولت رئاسة الدورة الأولى، بمشاركة الدكتور وليد العنزي من كلية التربية الأساسية بالكويت.
وجاءت نتائج البينالي كالتالي: ضي محمد عبدالله (من دولة الإمارات) بالمركز الأول، أحمد محمد طالب (من العلا السعودية) بالمركز الثاني، وبيان فاضل حماد (من البحرين) بالمركز الثالث، وذلك للفئة العمرية من ست إلى تسع سنوات.
أعمال الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة شملت: فوز عبدالله محمد الحربي (من السعودية «الرياض») وعبدالرحمن ماهر حضراوي (من السعودية «الرياض») بالمركز الأول مناصفة، عبدالله محمد عمر (من السعودية «المدينة المنورة») وجواهر يحيى الرقمية (من سلطنة عمان) بالمركز الثاني مناصفة، ورهام مطلق العتيبي (من السعودية «عنيزة») بالمركز الثالث.
أما نتائج مشاركات طلاب وطالبات الاحتياجات الخاصة فأظهرت فوز: راكان عبدالعظيم منصور (من أبها) بالمركز الأول، سالم سعيد عسيري (من أبها) بالمركز الثاني، وعادل عبدالله المولد (من جدة) بالمركز الثالث، كما تضمنت النتائج فوز: منة الله أحمد (من الإمارات) بالمركز الأول، وفاطمة غازي عبدالله (من البحرين) ومحب نور محمد (من السعودية «المدينة المنورة») بالمركز الثاني مناصفة، ومحمد صالح مفلح (من الإمارات) بالمركز الثالث، وذلك للفئة العمرية من 10 إلى 13 سنة.
وجوائز لجنة التحكيم فاز بها كل من: يارا خالد أبو المجد (من مصر)، أسامة بزيو (من الجزائر)، ريان الباقر إبراهيم (من السودان)، حسين عبدالله بو شهري (من الكويت)، وهاج عبدالرقيب ظافر (من اليمن)، الفاضل عثمان (من السودان)، عائشة علي الهاجري (من قطر)، إكرام بزيوش (من تونس)، جابر حمد المري (من قطر)، عزيزة البرهو (من لبنان)، دانة محمد خضر (من الأردن)، سلطان راشد خميس (من الإمارات)، خالد عبدالله عوضة (من السعودية)، والمنذر سعيد الهنائي (من عمان).
وقدم مدير عام النشاط في وزارة التربية والتعليم صالح العمري شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على دعمه للبينالي، مؤكدا أن الوزارة تشجع مثل هذه الملتقيات التي تضيف للحركة التشكيلية في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.