إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الشمالية تطلق ورشة تطوير القدرات وبرنامجها الثقافي

أطلقت جامعة الحدود الشمالية، مساء أمس، بقاعة كلية التربية والآداب بالجامعة، ورشة عمل بعنوان «تطوير القدرات البحثية بالمملكة» التي تقيمها جامعة الحدود الشمالية.
ورحب مدير الجامعة الدكتور سعيد بن عمر آل عمر بفريق العمل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض، وبأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفرعيها بمحافظتي رفحاء وطريف، وبالمشاركات مع فريق العمل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عضوات هيئة التدريس من السيدات عبر البث المرئي «الفيديو كونفرنس» من عرعر ورفحاء وطريف.
وتهدف الورشة التي تستمر ليوم واحد بمحاضرات مكثفة إلى رفع قدرات الباحثين وتطوير مهاراتهم ومساعدتهم في معرفة المفاهيم الرئيسية لصياغة الأفكار البحثية، وإعداد المقترحات البحثية فنيا وماليا، إضافة إلى إدارة البحث العلمي، والتغلب على الصعوبات التي تواجه البحوث والباحثين، وتفعيل مخرجات البحوث وكيفية الاستفادة منها.
يذكر أن الورشة تأتي ضمن برنامج «مبادرة قدرتك» الذي تتبناه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كجزء من منظومة المبادرات التي أطلقتها المدينة، وتهدف إلى تطوير القدرات البحثية بالجامعات في المملكة.
من جهته أصدر مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر عددا من القرارات الإدارية، كلف بموجبها الدكتور أحمد عبدالرحمن الحراملة بالعمل وكيلا لعمادة شؤون الطلاب في رفحاء لمدة سنتين، والدكتور تركي مبارك الشيخ، وكيلا لكلية العلوم لمدة سنتين، والدكتور عطا الله فاحس العنزي، رئيسا لقسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية والآداب لمدة سنتين، والدكتور صالح مخيلد الجاسر رئيسا لقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية والآداب لمدة سنتين.
من جهة ثانية افتتح الدكتور آل عمر مساء أمس الأول بقاعة كلية التربية والآداب بمدينة عرعر برنامج المحاضرات الثقافية الذي تقيمه لجنة التوعية الإسلامية بالجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب مدير الجامعة بأعضاء هيئة التدريس بمقر الجامعة بمدينة عرعر وفرعيها بمحافظتي رفحاء وطريف، وعضوات هيئة التدريس من السيدات المشاركات عبر البث المرئي «الفيديو كونفرنس» من عرعر ورفحاء وطريف، مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه المحاضرات الثقافية التي تساعد على بناء شخصية الطالب من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية والتدريب على فعل الخير والمشاركة فيه، داعيا الطلاب للمشاركة الفعالة في مثل هذه الأنشطة، وخص بالذكر المؤتمر الطلابي الرابع الذي سيعقد في مكة المكرمة هذا العام.
كما افتتح مدير الجامعة الندوة الثانية التي أقيمت بكليات البنات بعرعر ورفحاء وطريف بعنوان «أخلاق الفتاة المسلمة» ألقاها الدكتور عايد بن عبيد العنزي عبر الفيديو كونفرنس.
وتأتي تلك المحاضرات ضمن أهداف الجامعة في الحرص على تنمية الحس الديني والوطني لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال والابتعاد عن الغلو والتطرف، وتنمية روح الحوار والإبداع والابتعاد عن التقليد الأعمى وموضات العصر المنافية لقيم المجتمع واحترام الرأي والرأي الآخر، والحث على الالتزام بالآداب والسلوك الإيجابي والتمسك بالقيم الإسلامية النبيلة.
من ناحية أخرى افتتح مدير جامعة الحدود الشمالية أمس بقاعة كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة الندوة التي يقيمها طلاب الكلية عن سرطان الأطفال بعنوان «أمنياتهم أمانة».
وأكد على دعم الجامعة الكامل لمثل هذه الندوات التي يقيمها الطلاب بأنفسهم، مشيدا بذلك الجهد الطلابي المتميز الذي يشير بكل فخر إلى قدرات طلاب الجامعة وإبداعاتهم العلمية، معربا عن سعادته بالدور الاجتماعي والتوعوي الذي يقوم به الطلاب في خدمة المجتمع، مؤكدا بأن وجود الطالب بالجامعة لا يقوم على التحصيل العلمي فقط بل من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية والتدريب العملي الفعال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.