البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاشيرات مكة وجدة والدمام
وطن للحرف
نشر في عكاظ يوم 07 - 07 - 2012

الأمر الذي يجب على الإعلام أن يتداوله بمهنية عالية هو وضع المجتمع أمام حقائق تحدث منصفا جميع الأطراف، على الأقل هذا ما لمسته في تغطية أحداث ما يسمى «كاشيرات مكة وجدة والدمام» الإيجابي منها والواضح تماما هو موقف هيئة الأمر بالمعروف في المنطقة الشرقية الذي ورد في خبر صحافي على سبيل التطمين والتوضيح.
بحسب متحدث هيئة المنطقة الشرقية الشيخ أحمد الشهري في رسالة لكاشيرات أسواق الدمام والخبر، والوارد يجسد جزءا مما أطالب به حول التوعية باللوائح والأنظمة والقوانين، يقول الشهري: التصريح للفتيات بالعمل اختصاص وزارة العمل، ولا يمكن التدخل في أمر مسموح به بقرار رسمي لا يتضمن مخالفة هذه أمور ليست من اختصاصنا، ولا تحق لنا مساءلة إدارة مجمع تجاري عن توظيف فتيات، يعملن، بصورة نظامية.
الفرق بين المواطنين ومن يعملون في أجهزة الدولة أن «الموظف الحكومي في خدمة الشعب» لديه سلطة يجب احترامها في حدود وضوابط لا يجب أن يتجاوزها، وما يحدث ويشاع بين الناس إذا اقترن بعدم الرد عليه وتفنيده ودحض ما يستحق الدحض منه يرسم صورة بالغة السلبية عن «هيئة الأمر بالمعروف» التي أكثر من يسيء إليها من يتمسحون بكوادرها، رغم التغيير الملموس والتحسن الواضح تماما والمؤكد للرغبة الجادة في إصلاح أحوالها وأوضاع الكوادر فيها وحمايتهم بالتالي من هوى النفس واحتمالات الوقوع في أخطاء فردية للأسف تنعكس على مؤسسة ومرفق حكومي من أهم مرافق وزارة الداخلية.
بالتالي ما هو مزعوم حتى الآن ومنسوب أن للعاملين في الهيئة دورا فيه، يصعب تأكيده.. أما نفيه فيحتاج تفنيدا كاملا واحترام حق المواطن في نشر وتبصير الناس باللوائح والأنظمة التي تبدد مثل هذا اللبس بحيث يعرف الجميع ماله وماعليه فيلتزم الناس وتحفظ هيبة أجهزة الدولة وحق كاشيرات مكة وجدة في العمل..
أن تعمل المرأة أمام الله والناس أجمعين من المعروف الذي يجب أن تحرسه الهيئة.. في حال كانت المراكز التجارية التي طردت الفتيات تحت حجة مضايقة الهيئة تتنصل من توظيفهن بهذا الاتهام، هنا وجبت المحاسبة ورد الاعتبار للفتيات ولجهاز الهيئة.
a22asma@
للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ,636250 موبايلي, 737701 زين تبدأ بالرمز 239 مسافة ثم الرسالة
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.