وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 عارضا في مهرجان العسل الدولي بالباحة
يفتتحه الأمير مشاري اليوم مصحوبا ب «الليلة الذهبية» لفعاليات الصيف
نشر في عكاظ يوم 02 - 07 - 2012

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم مهرجان العسل الدولي الخامس، الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية في المنطقة، بالتعاون مع كرسي المهندس عبدالله بقشان في جامعة الملك سعود وجامعة الباحة، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك بجوار مهرجان التسوق في محافظة بلجرشي.
وأوضح محافظ بلجرشي الدكتور محمد بن جمعان دادا أن المهرجان يستمر خمسة أيام وسيصاحبه الاحتفال بالليلة الذهبية لفعاليات صيف بلجرشي.
وثمن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والفعاليات العلمية المصاحبة الدكتور أحمد الخازم، رعاية سمو أمير المنطقة وافتتاحه للمهرجان، معتبرا ذلك أكبر دعم للمنظمين، وتشجيعا لهم للاستمرار في عطائهم.
وبين د. الخازم أن المهرجان والفعاليات العلمية المصاحبة له، والتي يشارك فيها نخبة من العلماء والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها، تهدف إلى رفع المستوى المعرفي لدي النحالين، ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم، من خلال الإفادة من طرائق العرض وأساليب التعبئة والتغليف التي تقدم من عارضين مختلفين، وكذلك تعريفهم بالتجار الذين يزورون المهرجان، سواء من المملكة أو دول الخليج، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب.
وأضاف د. الخازم أن الإقبال على المهرجان الدولي الخامس كان كبيرا، وقد تقدم ما يقرب من 110 عارضين يرغبون المشاركة من خارج المملكة وداخلها، وقد تم اختيار ما يقارب 50 منهم، بناء على معايير معينة، منها نوع المنتج والبلد المشارك، لكون تأشيرات الدخول كانت عائقا لبعض البلدان، بالإضافة إلى نوعية المشاركة.
وقال إن من الدول المشاركة تركيا، سوريا، الأردن، اليمن، مصر، عمان، قطر، السودان، وإثيوبيا، بالإضافة إلى المشاركين من داخل المملكة، وسيتم عرض جميع أنواع العسل، مثل (السدر، السمر، الطلح، والصيفي)، بالإضافة إلى أدوات تربية النحل الحديثة ومستلزماتها التي ستعرض من المشاركين من تركيا وسوريا ومصر والمملكة.
وأوضح د. الخازم أن ضيف شرف مهرجان العسل هو اتحاد النحالين الأتراك، إذ سيشارك مجلس إدارته وعدد من رؤساء جمعيات النحل في تركيا، وسيستعرضون نشاط تربية النحل وصناعته في تركيا، مؤملا أن يفيد من ذلك أعضاء جمعية النحالين والحاضرون.
وعبر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والفعاليات العلمية المصاحبة، عن سعادته بنجاح المهرجانات السابقة، وبالخبرة التي اكتسبتها جمعية النحالين التعاونية في تنظيم هذه الفعاليات على مدى السنوات الخمس الماضية، إذ أسست ثقافة مهرجانات العسل، التي أصبحت تنفذ في عدد من مناطق المملكة، ومن المتوقع أن تنتشر لفوائد هذا المهرجان، وللسمعة الجيدة التي خلفها مهرجان العسل الدولي الذي يعقد في الباحة.
وأكد د. الخازم أن هذه النجاحات ما كانت لتتحقق لولا تكاتف الجهود، ورعاية إمارة المنطقة لها، ممثلة في أميرها ووكيل الإمارة، وشكر كل من شارك في التنظيم أو الدعم أو المشاركة في الفعاليات بشكل أو بآخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.