عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيل مجالس للفتيات ترتبط بإمارة الشرقية
تكريم التربويين والطلاب المتميزين اليوم
نشر في عكاظ يوم 12 - 06 - 2012

يكرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية اليوم منسوبي إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الحاصلين على مراكز متقدمة، والطلاب والطالبات الفائزين والحاصلين على مراكز متقدمة خلال العام الدراسي 1432/1433ه، وعدداً من الإدارات الحكومية والأهلية والشخصيات الذين قدموا دعما لبرامج الإدارة خلال العام الدراسي 1432/1433ه .
وأشاد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، بحرص أمير الشرقية وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على رعاية مناسبات الإدارة، وحرص سموه على تشريف الحفل الختامي للإدارة، ورعاية مثل تلك المحافل والفعاليات الداعمة للشباب ولمسيرة التربية والتعليم بالمنطقة.
وأشار إلى أن التكريم حافز للمكرمين وغيرهم في مواصلة التميز والجودة والإتقان، مبينا أن جائزتي أمير المنطقة الشرقية للتفوق العلمي والأداء الحكومي المتميز أمثلة حية وواقعية على اهتمامه بطلاب العلم والتربية والتعليم.
وتنشر «عكاظ» أسماء المكرمين من فئة التربويين والتربويات والإداريين والإداريات، ومن الطلاب والطالبات الحاصلين على مراكز متقدمة خلال العام الدراسي 1432/1433ه على موقعها الإلكتروني.
من جهة ثانية، كلف أمير المنطقة الشرقية برنامج سموه لتنمية الشباب (المكتب النسوي) بتشكيل مجالس للفتيات ترتبط بإمارة المنطقة.
وأكد مدير برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الدكتور عيسى الأنصاري أن التكليف يبرز اهتمام سموه بفئة الشباب من الجنسين، وتوفير الوسائل التي تساعد على تلمس حاجاتهم وتلبيتها، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء مجالس للشباب من الذكور على مستوى المحافظات ومجلس رئيسي على مستوى المنطقة.
وعد الدكتور الأنصاري تشكيل مجالس للفتيات انعكاسا لما يحمله سموه من تقدير لدور المرأة ومشاركتها في التنمية المجتمعية، مبينا أن مجالس الفتيات ستكون وسائل فاعلة في تلمس احتياجاتهن ومشاركتهن في صنع القرارات المتعلقة بتنفيذ المشروعات وتقديم الخدمات لهن.
من ناحية أخرى، تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان صيف الشرقية 33 وذلك في الواجهة البحرية بالدمام، برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
ويتضمن حفل الافتتاح كلمة لأمين المنطقة الشرقية يستعرض خلالها أهداف المهرجان وأبرز الفعاليات التي يحتويها، وأوبريتا إنشاديا، وتكريم الداعمين والمشاركين، والعرضة السعودية، وعروض الألعاب النارية. وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي بأن الأمانة أنهت كافة استعداداتها اللازمة لانطلاقة المهرجان، مبديا تفاؤله بالوصول إلى تحقيق النتائج المرجوة ما يسهم في تحقيق الراحة والسعادة لمرتادي المناطق السياحية والأماكن الترفيهية والأنشطة المصاحبة للفعاليات. وأشار المهندس العتيبي أن مهرجان صيف الشرقية سوف يساهم في تفعيل دور كافة المنشآت السياحية بالمنطقة، خاصة مراكز الترفيه والمجمعات التجارية والمطاعم والفنادق والشقق الفندقية، مقدما شكره وتقديره لكافة الرعاة والداعمين للمهرجان، وكافة الجهات التي ساهمت في إنجاحه.
في اتجاه آخر، قدم الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية والأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية تعازيهما لفضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الصائغ قاضي محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية في وفاة ابنه رحمه الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.