المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرقابة والتحقيق» ترصد الصناديق المدرسية الجديدة
نشر في عكاظ يوم 01 - 12 - 2011

أبلغت هيئة الرقابة والتحقيق، وزارة التربية والتعليم عزمها إطلاق برنامج رقابي على أعمال الصندوق التعاوني المدرسي في إدارات التربية والتعليم ومدارس البنات والبنين في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
ووجهت الإدارة العامة لخدمات الطلاب في وكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية في تعميم، (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) كافة إدارات التربية والتعليم ضرورة التعاون مع أعضاء الهيئة لتنفيذ برنامجهم الرقابي وتزويدهم بما يحتاجونه ووضع آلية مناسبة لاستفادة المدارس من موارد المقاصف المدرسية.
ونبهت عددا من إدارات التعليم على ضرورة استكمال وتوثيق سجل الصندوق المدرسي وحساباته والتقرير الختامي وتصديقه من إدارة خدمات الطلاب وبشكل عاجل.
يذكر أن الصندوق المدرسي يهدف إلى إيجاد موارد مالية إضافية للمدرسة بطريقة نظامية، وتحسين البيئة المدرسية، تكريم المميزين من منسوبي المدرسة، الصرف على احتياجات المدرسة، ودعم المحتاجين من الطالبات والطلاب. وترتكز موارد الصندوق على 80 في المائة من أرباح المقصف المدرسي الذي يجري تشغيله ذاتيا و100 في المائة من الأموال التي يجري تحصيلها من قبل المتعهدين، فضلا عن عوائد المشاريع الاستثمارية من مؤسسات القطاع الخاص، رجال الأعمال، الأفراد، إلى جانب الأموال التي تدفع هبات أو تبرعات من أولياء الأمور أو المؤسسات الرسمية أو القطاع الخاص بعد إجازتها من لجنة الصندوق المدرسي، والغرامات المالية المحصلة من البيع اليومي في المقاصف المشغلة من قبل المتعهدين والمحددة في العقد.
كما حددت وزارة التربية والتعليم أوعية صرف أموال الصندوق المدرسي والتي تتمثل في 15 في المائة للإعانات وتصرف للطالبات والطلاب ممن تثبت حاجتهم من قبل الإرشاد الطلابي في المدرسة، 50 في المائة لبرنامج التوجيه والإرشاد وبرامج خدمات الطالبات والطلاب، برامج النشاط غير الصفي وبرامج التوعية الإسلامية، برامج الإشراف التربوي والصحة المدرسية، برامج الموهوبات والموهوبين وغيرها من البرامج التي تنفذ داخل المدرسة أو بالاشتراك مع مدارس أخرى، 5 في المائة لمنسوبي المدرسة المتميزين، 10 في المائة للمميزين من الطالبات والطلاب، 10 في المائة لشراء بعض المستلزمات المكتبية والمدرسية الضرورية، و10 في المائة مخصص لصندوق إدارة التربية والتعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.