وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تناقض الأمانة حرمنا من حرية التصرف في أملاكنا
تفاعلا مع «مواطنة تنتظر استلام أرض زوجها 40 عاما»..متظلمة أخرى:
نشر في عكاظ يوم 22 - 11 - 2011


سعادة رئيس تحرير صحيفة عكاظ
الأستاذ محمد التونسي الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اطلعت على عدد عكاظ رقم ( 16518) الصادر في 21/12/1432ه تحت عنوان (مواطنة تنتظر استلام أرض زوجها 40 عاما) وإنني إذ أزجي جزيل الشكر لشخصكم الكريم ولمحرر الخبر وحرصه على تتبع الحقيقة، أفيدكم أن المواطنة مالكة الأرض (236) في مخطط الوصايف في أبها ليست المتضررة الوحيدة من هذه القضية، فموكلتي على سبيل المثال طالها ما طال المواطنة التي تناول الخبر قصتها، حيث تمتلك موكلتي قطعة الأرض رقم (238) المجاورة لأرض المواطنة في حي الوصايف في مدينة أبها في المخطط رقم تسعة والمعتمد من أمانة أبها بموجب الصك رقم (1269) الصادر من محكمة أبها في تاريخ 25/9/1394ه بموجب الأمر السامي رقم 20/1/13/1009 الصادر في 17/6/1374ه وقد صدرت رخصة تسوير لأرض موكلتي من أمانة أبها برقم 39 في 4/8/1432ه وخلال تنفيذ أعمال التسوير طلب فرع الندوة العالمية للشباب الإسلامي في أبها صباح الاثنين الموافق 17/8/1432ه من المقاول إيقاف العمل مدعيا أن الأرض ملك للندوة وأن ملكيتها انتقلت من صاحب الحجة إلى عدد من المواطنين وآلت أخيرا إلى «الندوة» عن طريق الشراء، والحجة المذكورة ذات الرقم 13/2 صدرت في تاريخ 18/1/1417ه وهو نفس التاريخ الذي يدعي صاحبها أنه أحيا الأرض فيه، فيما الأمر السامي رقم 20/1/13/1009الذي حصلت موكلتي بموجبه على الأرض وكذلك المواطنة مالكة القطعة رقم 236 صادر في تاريخ 17/6/1374ه أي قبل تاريخ الإحياء الذي أورده صاحب الحجة.
كما أريد أن أوضح أن بلدية أبها قامت بإصدار الرخصة وتطبيق صك موكلتي على أرضها ميدانيا ووضعت العلامات المحددة «البتر» لمساحة أرض موكلتي فكيف تناقض البلدية نفسها وتقف بجانب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وتقوم بإيقاف عمل السور.
إن ما حدث حرم ملاكا من الاستفادة في التصرف في أملاكهم لأكثر من 40 عاما شاكرين.
خيرية بنت طاهر يوسف
الوكيلة الشرعية لمالكة قطعة الأرض 238


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.