إنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    الفوائد الخمس لقول لا    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتظروني مع محمد سعد .. وأتمنى المشاركة في مسلسلات خليجية
زوجة خالد صالح في مسلسل الريان .. درة التونسية ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 03 - 09 - 2011

أبدت الفنانة التونسية درة رضاها عن دورها في مسلسل الريان الذي عرض على الفضائيات طيلة شهر رمضان، نافية في الوقت نفسه أن يكون دورها في العمل نسخة مكررة من دورها في مسلسل آدم مع الفنان تامر حسني.وقالت درة التي جسدت زوجة بطل العمل خالد صالح في حديث ل «عكاظ»: القصة والسيناريو وطبيعة الدور في العملين مختلفان تماما، ففي مسلسل (الريان) أديت دور الزوجة الشهمة التي تبقى مع زوجها رغم زيجاته المتعددة ومغامراته المختلفة، أما دوري في ( آدم ) فهي تقف مع حبيبها رغم تعرضه لظروف صعبة فالمضمون واحد والاختلاف في شكل الدور ففي مسلسل ( آدم ) كان دوري أكثر حداثة من ( الريان ) الذي كان دورا تقليديا شعبيا».
وبينت درة أن مسلسل ( الريان ) ليس له علاقة بالثورة المصرية فقد كتب من قبلها وهو من أعمال السيرة الذاتية التي تحاكي شخصية رجل الأعمال المصري أحمد الريان الذي يتهم في توظيف الأموال وسرقتها. وهو من إخراج شيرين عادل.
وأكدت درة على أهمية حرص الممثل على تنوع الأدوار التي يقدمها في المسلسل حتى يستطيع المشاهد التفريق بينها، كما أن التنوع يغني الفنان ويعطيه فرصة للظهور بأشكال متعددة تضيف للفنان.
وعن سبب كثرة تقديمها للأعمال المصرية على مستوى الدراما والسينما قالت درة: «خمس سنوات هي حصيلة عملي في الوسط الفني المصري قدمت فيها عددا كبيرا من الأعمال الدرامية والسينمائية وقد أضاف لي كثيرا كون مصر مازالت تعتبر هي هوليود الشرق، وكثير من نجوم العرب لجؤوا لمصر وكانت بوابتهم للشهرة والأضواء، فالعمل المصري يقودك للنجاح، كما أن الممثل الجيد يثبت نفسه في كل مكان».
وأبدت درة رضاها عما قدمته من أعمال في مصر واستدركت قائلة: «لكن لا يمكن لفنان أن يرضى تمام الرضا عما قدم والعمل الذي قدمته من أنجح الأدوار في المسلسلات العربية».
ورفضت درة فكرة أن يكون موقف الفنان من الثورة سببا في صعود أو هبوط مسلسله، معتبرا أن موقف تامر حسني يعتبر رأيه وهو في النهاية ليس عميلا أو خائنا وقد أبدى وجهة نظره، نافية في الوقت نسفه أن يكون موقفه سببا في تدني نسب مشاهدة المسلسل قائلة: «هذا الكلام غير صحيح فالمسلسل مشاهد بشكل كبير، وتامر له جمهوره في مصر والعالم العربي»، وأفصحت درة عن موقفها من الثورات العربية، مؤكدة أنها مع الثورات في كل الدول التي حدثت فيها سواء أكانت في مصر أو سورية أو ليبيا، مشددة على أهمية حرية التعبير للمواطن.
وعن جديدها بعد عيد الفطر كشفت درة عن فيلم كوميدي جديد يجمعها بنجم الكوميديا الفنان محمد سعد وهو ثاني تجربة سينمائية كوميدية لها بعد فيلم «سامي أكسيد الكربون» مع الفنان هاني رمزي، كما سيكون لديها مشروع سينمائي بعنوان «مصور قتيل» مع الفنان الأردني إياد نصار وهو فيلم اجتماعي بوليسي من إخراج كريم العدل، مشيرة إلى وجود عدة مشاريع درامية لرمضان المقبل.
وعن عدم مشاركتها في أعمال تونسية قالت درة: «كانت لي مشاركات في مسلسلات تونسية كما شاركت في المسلسل السوري التاريخي «فارس بني مروان» مع المخرج نجدة إسماعيل أنزور، لكنني منذ ذهبت إلى مصر ركزت على الأعمال المصرية لقوتها وسعة انتشارها.
وعن متابعتها للأعمال الخليجية والسعودية قالت: «للأسف الشديد ليس لدي وقت للمتابعة لكني أرى أن الدراما الخليجية متطورة ومتقدمة ويشرفني العمل فيها إذا كان الدور ملائما لي ولشخصيتي، وفي المحصلة فإن العمل الجيد يفرض نفسه بغض النظر عن جنسيته»..
ووعدت درة الجمهور بأعمال جديدة ومميزة تحاكي واقع المواطن العربي وقضاياه بصدق وشفافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.