أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 18 - 04 - 2011

عرضت كلية الملك فهد الأمنية في جناحها في الجنادرية صورة للمرة الأولى لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالزي العسكري، ضمن جناح وزارة الداخلية.
«عكاظ» تجولت البارحة الأولى في المقر، حيث احتوى جناحا لشرطة منطقة الرياض على أجهزة وطرق كشف عمليات تزوير العملات، وطريقة ترخيص الأسلحة، والعقوبات لمن يحمل سلاحا دون ترخيص رسمي.
والأمر الجديد في جناح شرطة الرياض، ربورت آلي (عربة) يستخدم في إبطال المتفجرات عبر التحكم من قبل رجال أمن مدربين، وذلك بعد ارتداء بدلة مخصصة لإبطال تلك المتفجرات، كما احتوى الجناح على جهاز جديد وحديث للكشف عن المتفجرات.
وتعرف الزوار في جناح إدارة المرور على مسيرته، وطريقة وضع أرقام لوحات المركبات، ومراحله حتى ما وصلت إليه حاليا من تطوير فيها من استخدام التقنية المعلوماتية، ومراحل إصدار رخص القيادة، واستخدام المرور للطرق الحديثة في إصدارها، وضمان عدم تزويرها وتضمن الجناح ما توصلت إليه التقنية الأمنية لدى المرور السعودي وكيفية التعامل مع الأعمال المرورية.
وعرضت الدوريات الأمنية في جناحها ما تقوم به من أعمال أمنية ميداينة في مكافحة الجرائم وضبط كل ما يعكر صفو الأمن، وذلك بعرضها بعض ضبطياتها من المخدرات والخمور والأسلحة.
ووضعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في جناحها عينات لبعض انواع المخدرات والطرق التي كان يحاول مهربوها إدخالها إلى المملكة وترويجها وكيفية الكشف عنها، ووضع مرشدين لتقديم الاستشارات للزوار والراغبين في التعرف على كيفية التعامل مع المدمنين وكيفية إنقاذه، كما قام المشرفون بتوعية الزوار في كيفية التعامل للإبلاغ عن المروجين لتلك السموم.
وقدمت الإدارة العامة للمجاهدين ومن خلال جناحها تعريفنا عن دورها في الحفاظ على الأمن ومشاركتها بتنفيذ عدد من المهمات والواجبات الأمنية، والتي من أهمها مساندة الأجهزة الأمنية في كل ما يخدم المصلحة العامة ويحافظ على أمن واستقرار البلد، إضافة إلى حراسة المنشآت العامة، وكشف الجناح عن ما قام به قطاع المجاهدين بالكشف على المئات من جرائم التسلل والتهريب وغيرها مما يمكن أن يهدد ويقلق أمن الوطن.
وعرضت الأحوال المدنية ما توصلت إليه من تقنيات حديثة ساعدت على تطوير في إصدار أحدث ما توصلت إليه التقنية في أصدار بطاقات الهوية الوطنية وسجل الأسرة، كما حرص القائمون على الجناح في تثقيف الزوار، وذلك بتوزيع كتبات تبين نظام الأحوال المدنية. ولم يغفل القائمون على مقر وزارة الداخلية في تخصيص جناح يتحدث عن شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن المملكة ومقدساتها من أيدي العابثين الإرهابيين، حيث احتوى الجناح على ما تقدمه وزارة الداخلية من رعاية لأبناء وأسر شهداء الواجب، حيث وضعت لوحة كبيرة تتوسط الجناح تحوي على صورة 80 رجل أمن ذهبوا شهداء واجب.
كما احتوى مقر وزارة الداخلية على مشاركة المديرية العامة للجوازات وقوات أمن المنشآت و أمن الطرق، والمديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة للسجون، ومركز المشروعات التطويرية لوزارة الداخلية والذي تم فيه عرض لمجسمات للمشاريع التي ستقوم بتنفيذها لقطاعات وزارة الداخلية ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير المقرات الأمنية. من جهة أخرى، شاركة قوات الأمن الخاصة وللمرة الأولى بمعرض لها بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة 26 بالجنادرية، حيث يضم المعرض أكثر من 2000 صورة تحكي التسلسل التاريخي لقوات الأمن وبعض المعدات والتجهيزات الخاصة بمهماتها، وذلك على مساحة 3 آلاف متر، إضافة إلى أكثر من 200 قطعة سلاح مختلفة الأحجام والاستخدامات، وأحدث الآليات المتطور في العمل العسكري.
كما يشاهد الزائر للمعرض عرضا مرئيا لفلمين وثائقيين يبرزان المشاركات والأدوار الفاعلة التي تقوم بها قوات الأمن في المجالين الثقافي والاجتماعي، إضافة إلى مهماتها الأصلية في مواجهة الإرهاب والمنتمين للفئة الضالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.