نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بين العرضيتين غارضة ..
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 28 - 07 - 2010

• في جغرافية وطني ثمة مناطق قابلة للتحول من قرى وهجر إلى مدن فعالة في المجتمع، إلا أنها تحتاج إلى إعادة هيكلة إدارية لكي تتجاوز عقبة بيروقراطية عطلت التنمية في بلادي قبل أن تعطل الكوادر.
• العرضية الشمالية مركز نمرة هي إحدى المناطق القابلة للتحول، بشرط أن يتم إرساء قواعد إدارية حية فيها منها مباشرة الأمير الواعي والراقي خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة..
• وفي ذات الموقع وقريبا من ذات المساحة تقع العرضية الجنوبية مركز ثريبان على مرمى حجر من الشمالية والمأساة مأساة الجنوبية هي نفس الشمالية طموح كبير وبيروقراطية قاتلة..
• في أجندة ابن الفيصل تأتي العرضيتين في أوائل اهتماماته بمعنى أنه يوجد دائما إعادة إحياء مشاريع قابلة للحياة بعد أن قرأنا عليها الفاتحة ..
• المحافظة ... المحافظة هي الأمل والطموح، إلا أنني أخشى عليها أن تقتل بنيران يا عندنا يا عندكم بين العرضيتين، وهذه لعمري قتل للتنمية بنيران صديقة ..
• الكل يعرف المساحة الأجمل والأمثل لإقامة المحافظة والكل يعرف أن الأهم من هذه وتلك أن تقام المحافظة وأن يتم بتر هوة تنافس بين منطقتين هي في الأول والأخير جزء من وطن كبير ..
• نحن نعزز التنافس في من يخدم الوطن أكثر ومن يقارب بين كل جغرافيا وأخرى ونقف في وجه من يقتل مشاريع التنمية بجهل مات مع موتة الجاهلية ..
• يعجبني في العرضية الشمالية قدرة شبابها على التنافس في رسم معالم حراك رياضي شبابي اجتماعي ..
• ففي هامش الوعي يقف أبناء غارضة كأنموذج في معنى كيف تكون منتجا.
• حضرت الكثير من المناشط والفعاليات لكنني لم أر شبابا بحماس ما رأيت في قرية الغيم أو بالأحرى قرية الجمال أو بالضبط قرية الكرم غارضة ..
• بودي أن أشير إلى كل واحد باسمه لكنني أخشى أن أظلم جماعة بنسيان فرد ولهذا سأكتفي بالقول لابد من غارضة وإن طال الغياب ..
• التقيت بأحد وجهاء المنطقة سعيد بن خضران العرياني، فقال عن المحافظة حلم ننتظر تحقيقه..
• وتحدثت مع مدير المركز بالعرضية الشمالية عمران الزهراني فقال الحلم قادم إلا أنني عاتب على إعلام المنطقة الذي إلى الآن لم يقدم العرضية الشمالية كما يجب ..
• في دورة غارضة حضر الجمهور والأداء الفني وصدح غازي صدقة بصوته معلقا يا هي مباراة..
• فاز فريق وخسر آخر، وقال لي بعض الحضور هارد لك ..
• أينما يحل الأخضر أنا وياه هكذا قلت، وعلق عادل فرحات وهل هناك أجمل من أن تكون مع الأخضر..
• ضاقت العبارات وتقلصت المساحة وأعدكم ببقية السالفة غدا ..
ومضة:
ودعتها وتقول ترجع بعد عام ...
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 251 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.