الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلالي محب للنصر
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 12 - 04 - 2010

• الواقعية ليست عيبا أو نقيصة بحق صاحبها، بل هي أشبه بالسهم القيادي في سوق تحكمه إشارة عبور معنية بالأخضر أو الأحمر!
• والاتزان يمثل دائما وأبدا عقل أو عقلية صاحبه!
• وفي الحالتين، ينبغي أن لا نسلم عقولنا لمتعصبين يهمهم أن تتبنى قضاياهم، والتي لا تخرج عن إطار: الحكم هزمنا، اللجنة ضدنا، وما إلى ذلك من كلام فارغ!
• انتهت قضية زعبيل، أو هي على وشك الانتهاء، ووجب علينا أن نتعلم منها ما يخدم قضايانا بعيدا عن أي انفعال!
• فنحن ارتكبنا في هذه القضية أخطاء إعلامية ما كان يجب أن نقع فيها!
• أما مشرعونا فقد قادونا إلى أن نصدق أن المباراة ستعاد، ونؤمن أن النتيجة ثلاثة صفر للنصر، ناهيك عن المادة (12) والمادة ثمانية والتي ملأت الصحف وشاشات التلفزة!
• إذا كانت هناك ثغرة في قرار اللجنة التي أقرت، فيجب أن نناقشها بهدوء، وإن لم يكن فمن الأفضل أن نحفظ ماء وجه احتجاجنا أمام الآخرين!
• فحملة التصعيد غلب عليها الخروج عن النص، وغلب على أكثرها الإفتاء في القانون دون معرفة باللوائح، ودون علم بمعنى متى تعاد المباراة، ومتى يحاكم الحكم، ومتى يكون حكمه قاطعا!
• إذن، علينا أن نعقلن آراءنا، وأن لا نهرول وراء مهرولين يرون السراب ماء؛ لكي لا نموت عطشا، ولم أقل جهلا!
• يا محمد فودة، ما الذي كان سينقصك لو قلت لنا أن المباراة لن تعاد، وما الذي سيمنعك لو قلت أن النتيجة سيتم تثبيتها للوصل الإماراتي بدلا من أن تأخذنا إلى مجهول هذه نهايته!
• أحترم في الأمير نواف بن محمد أنه لم تأخذه في قول الحق لومة لائم!
• ففي الوقت الذي كنا نتبارى فيه على الإعادة، وعلى تأهل النصر بالقانون أعني قانون فودة وعلى حمدان قال الرجل انسوا مسألة إعادة المباراة، وانسوا نتيجة 3 / صفر، ودلل على ذلك برأي قانوني الحكم فيه سيد الموقف!
• أعرف أن ثمة من استهجن هذا الرأي القانوني للأمير نواف بن محمد، لا سيما أنه جاء في عز سخونة المواقف، لكن اليوم وبعد أن اتضحت الحقيقة لا بد لنا من الاستنارة بآراء الخبراء والمخضرمين في المجال الرياضي، عندما تواجهنا مشكلة!
• أما الطرف الآخر من المعادلة، فمرتبط بنا وبالأحبة في الإمارات، فنحن وهم على مسافة واحدة من الحب والاحترام والتقدير، ولا يمكن لجلد منفوخ أن يضع على الأقل علاقتنا الإعلامية على المحك، وإن حاول بعض الغوغاء جرنا إلى مواجهة لا كاسب فيها!
• من حق الاتحاد السعودي، إن رأى في القرار مثالب، أن يحتج باسم النصر، ومن حقه علينا أن نتبنى كإعلام هذا الاحتجاج ولكن بوعي.
• فما قيل في الأيام الماضية قد يكون أي شيء إلا أن يكون خطابا إعلاميا رزينا!
• النصر والوصل أحبة، ونحن وأهلنا في الإمارات تجمعنا روابط أكبر من أن تنقض عهودها ووعودها نتيجة مباراة، أو انفلات ثلة من المشجعين!
[email protected]
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 251 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.