أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة متابعة مبادرة السلام العربية تبحث جهود إطلاق المفاوضات
عريقات: العرب يوافقون على مفاوضات غير مباشرة ل 4 أشهر
نشر في عكاظ يوم 04 - 03 - 2010

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات أمس أن وزراء الخارجية العرب أعطوا الضوء الأخضر؛ لإجراء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل لمدة أربعة أشهر.
وقال «إن الوزراء العرب وافقوا على إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل لمدة أربعة أشهر لإعطاء فرصة للجهود الأمريكية لإحياء عملية السلام».
وأضاف أنه «إذا لم تنجح هذه المفاوضات سيتم القيام بسلسلة إجراءات منها التوجه إلى مجلس الأمن».
وأكد أن «القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارا بهذا الشأن خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يعقد السبت المقبل».
من جهة أخرى تداولت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري في جلستها التكميلية أمس برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير خارجية قطر، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، والأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى، الجهود المبذولة لإعادة إطلاق عملية التفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين. ورأس وفد المملكة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.
وأكد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريحات له أن السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ستلتزمان بالموقف العربي المتفق عليه في اجتماع اللجنة.
وردا على سؤال حول إمكانية أن توجد الإجابات الأمريكية على التساؤلات الفلسطينية أرضية مناسبة لاستئناف المفاوضات، قال أبو ردينة إن الجانب الأمريكي يريد تحريك عملية السلام، ويريد خلق المناخ الملائم لانطلاق مفاوضات مباشرة في المستقبل، ومفاوضات التقريب المقترحة حاليا تقوم على أساس أن يستمر السيناتور ميتشيل بالتنقل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبالنسبة لنا فنحن سنلتزم بالموقف العربي بخصوص هذا الموضوع.
وبخصوص الطرح القائم لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، قال أبو ردينة «ليس هناك أية أفكار حاليا تتعلق باستئناف المفاوضات المباشرة، والموقف الفلسطيني والعربي بخصوص هذا الموضوع واضح، فلا بد من وجود مرجعية واضحة للمفاوضات، والوقف التام للاستيطان». وتضم لجنة متابعة مبادرة السلام العربية وزراء خارجية كل من الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سورية، فلسطين، قطر، لبنان، مصر، المغرب، واليمن، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.