أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رباعية مصرية تقصي الجزائر عن «الأفريقية»
تلاقي غانا في نهائي البطولة الأفريقية
نشر في عكاظ يوم 29 - 01 - 2010

رد المنتخب المصري اعتباره من المنتخب الجزائري الذي حرمه من بلوغ نهائيات كأس العالم 2010م في جنوب أفريقيا، وذلك بإقصائه من نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها حسني عبد ربه (د: 39) من ركلة جزاء، وضاعف المهاجم محمد زيدان الغلة بتسجيله الهدف الثاني (د: 65)، ومحمد عبد الشافي الهدف الثالث (د: 81 )، قبل أن يختتم المهاجم محمد ناجي (جدو) الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأنهت الجزائر المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد الثلاثي رفيق حليش ونذير بلحاج وحارس المرمى فوزي شاوشي.
وستلعب مصر التي تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخها ضد غانا في المباراة النهائية الأحد المقبل في لواندا، وتأهلت غانا في وقت سابق بفوزها 1 0 على نيجيريا.
وثأرت مصر الفائزة باللقب الأفريقي في 2006 و2008 والتي رفعت رصيدها القياسي إلى 18 مباراة متتالية بدون هزيمة في البطولة، لهزيمتها أمام الجزائر منافستها اللدودة في شمال أفريقيا في مباراة فاصلة من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم في نوفمبر الماضي.
وانتهج المنتخب المصري أسلوب لعب يعتمد على الضغط والقوة البدنية منذ البداية ما أرغم لاعبي الجزائر على إرسال كرات طويلة تعامل معها دفاع مصر بسهولة.
وطالب لاعبو مصر باحتساب ركلة جزاء قبل مرور أول دقيقة من اللقاء بداعي تعرض المهاجم عماد متعب لإعاقة داخل منطقة الجزاء من رفيق حليش، لكن الحكم كوفي كودجا من بنين أشار باستمرار اللعب.
واستغل أحمد المحمدي الجناح الأيمن في منتخب مصر التقدم المستمر للظهير الأيسر الجزائري نذير بلحاج لاعب بورتسموث الإنجليزي ليشكل خطورة بالغة.
واستغل متعب خطأ حليش في إبعاد الكرة ليصبح في وضع انفراد ويحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة من المدافع الجزائري الذي طرد لتلقيه الإنذار الثاني. وانبرى عبد ربه بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 39.
وتراجع المنتخب المصري لفترة قصيرة في بداية الشوط الثاني أمام الضغط الجزائري خاصة بعد خروج متعب مصابا لكن دخول بديله لاعب الوسط حسام غالي ثم المهاجم جدو أعاد السيطرة لبطل أفريقيا.
وأهدر الظهير الأيسر سيد معوض فرصة لمضاعفة غلة مصر في الدقيقة 59 بعدما وجد نفسه في وضع انفراد إثر سلسلة من التمريرات المتقنة، لكن مجيد بوقرة مدافع رينجرز الأسكتلندي نجح في إنقاذ الكرة.
وأنقذ الحضري بصورة رائعة كرة سددها حسان يبدا لاعب وسط الجزائر من ركلة حرة في الدقيقة 61 قبل أن يرد المنتخب المصري بعد دقيقتين بإضاعة فرصة خطيرة بعد ارتباك أمام المرمى الجزائري.
وترجمت مصر سيطرتها إلى الهدف الثاني الذي أحرزه زيدان بعد مرور 65 دقيقة عندما روض الكرة أمام منطقة الجزاء متجاوزا بلحاج قبل أن يطلق تسديدة رائعة بالقدم اليسرى في شباك شاوشي.
وازداد الوضع سوءا للمنتخب الجزائري الذي يدربه رابح سعدان بعد حصول بلحاج على بطاقة حمراء مباشرة بسبب الخشونة مع المحمدي في الدقيقة 70.
وأهدر المنتخب المصري أكثر من فرصة لزيادة رصيده من الأهداف قبل أن يسجل عبد الشافي من مدى قريب في الدقيقة 81، ويكمل جدو الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد طرد شاوشي لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.