شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصان من أرباب السوابق    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محقق يتفرغ لشؤون قبيلته
خارج الوظيفة
نشر في عكاظ يوم 24 - 12 - 2009

يحتفظ ناصر منيس المقيطيف شيخ قبيلة بني جهم في بيشه برسالتين من مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه إحداها موجهة لوالده والأخرى لعمه، ويعتبر هاتين الرسالتين من أهم مقتنيات عائلته التي توارثت مشيخة القبيلة منذ سنوات طويلة.
ولد في بيشة في العام 1360ه، وبدأ حياته العملية عسكريا في الأمن العام في المنطقة الشرقية برتبة عريف ثم وكيل رقيب كاتب، تولى تحرير المعاملات في إدارته قبل أن يصبح محققاً جنائياً بالإضافة إلى مهامه الأساسية، ثم كلف بعمل التجنيد هناك حتى عام 1385ه، تنقل بعدها في عدد من محافظات المنطقة قبل أن ينتقل للعمل في شرطة بيشة رئيساً لقسم الاتصالات ثم محرراً للمعاملات ومحققاً جنائياً في إدارة الشرطة، ثم أميناً لسر المجلس ورئيساً للأرشيف العام.
وبعد ذلك عمل محاسباً وأميناً للصندوق في شرطة بيشة حتى أحيل إلى التقاعد بعد 33 عاما من الخدمة. وحصل خلال تلك الفترة الزاخرة بالعطاء والتفاني على العديد من الشهادات التعليمية والدورات التدريبية، منها شهادة من مركز تدريب المتطوعين في بيشة في العام 1411ه، وشهادة إتمام المرحلة الابتدائية في العام 1385ه، والمرحلة المتوسطة في العام 1388ه، وشهادتين من معهد الإدارة العامة في جدة نالها عام 1398ه.
ولأسرة المقيطيف أدوار متميزة ومباركة مع موحد المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود، ويفتخر الشيخ الحالي وأسرته وأبناء قبيلته بوجود رسالتين من الملك عبدالعزيز، موجهة لوالده الشيخ ناصر بن فايز المقيطيف يرحمه الله (شيخ قبيلة بني جهم) في تاريخ 5 شوال 1336ه، وكانت بشأن تعليم أهل بيشة أمور الدين ونشر عقيدة التوحيد، والثانية وجهت لعمه محمد بن فايز المقيطيف حول مشيخة القبيلة.
ويحظى ناصر المقيطيف الذي تولى مسؤولية القبيلة خلفاً لوالده رحمه الله بحب وتقدير أعيان وأفراد قبيلته والقبائل الأخرى وشاركوه أخيراً احتفالا بمناسبة صدور توجيهات ولاة الأمر بتجديد الثقة له ومنحه ختم مشيخة بني جهم في بيشة امتدادا لمشيخة آبائه وأجداده، حضره عدد كبير من مشايخ وأعيان وأفراد قبائل محافظة بيشة ومديري الإدارات الحكومية ورجال الأعمال في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.