أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستة في واحد .. ؟!
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 19 - 12 - 2009

*) يعتريني صمت رهيب عندما أحاول أن أستقرئ المشهد الرياضي..؟!
*) صمت للتأمل تارة والاحتجاج تارة أخرى لكن سرعان ما أعود لجبر خاطري بمقولة الإثارة ملح الرياضة ..؟!
*) وهي ذريعة أقف من خلالها على حقائق كثر فعمر الإثارة ما كانت ملحا لاسيما إذا كانت من هذا النوع الذي نعيشه حاليا.. ؟!
*) أن تصرح لدعم فريقك أو فرض توجهك فهذا حقك، لكن أن تصرح للانتقاص من الآخرين أو البحث عن صورة وعنوان في صدر الصفحات الأولى فهنا عليك أن تقبل رفضنا لك .. ؟!
*) والرفض يعني به الرأي أو القول أو التصريح وليس الشخص..؟!
*) يحملوننا أحيانا في خط الستة وزر أخطاء لا ذنب لنا فيها ويحاولون أن يلصقوا بنا تهما هي فيهم ولا تشبهنا في شيء..؟!
*) نحن لا نشتم ولا نقسو على الأشخاص لكننا في أية قضية نقول آراءنا بتجرد ..؟!
*) بعض بعض النصراويين غضبوا من طرحنا لقضية اللاعب علي يزيد دونما أن يحددوا لنا أسباب الغضب في وقت نرى فيه بأننا عالجنا مشكلة شكا منها يزيد لطوب الأرض ..؟!
*) وغضبت منا لجان كثر في الاتحاد السعودي لكرة القدم لأننا أشرنا إلى أخطاء واضحة وقعوا فيها والهدف في حالة كهذه هو البحث عن تصحيح أخطاء ولم يكن هدفنا أبدا شخصنة المواقف ..؟!
*) لا ندعي الكمال فنحن بشر قد نخطىء مرة ونصيب في عشر فلماذا فقط تحسبون ما علينا وتنسون ما لنا..؟!
*) أما من يغمزون في قناة المحسوبيات محسوبيات الأندية فهذا شأن آخر لا علاقة لنا به وإن كانت لنا انتماءاتنا مثل أي رياضي إلا أنها لا تعيقنا في أن ننصف من يستحق الإنصاف ..؟!
*) أما من يقولون بأننا لا نناقش إلا السلبيات فهنا أعتقد بأنهم يمدحوننا من غير قصد والناقد الحقيقي هو من يضغط على مكامن الأخطاء ومعالجتها أو بالأحرى تصحيحها ..؟!
*) فمهمة الناقد أن يبرز المثالب في أي عمل وليس من مهمته المدح وإن كنا عندما نرى أي ملمح جميل لابد من أن تأتي عليه لكن بأسلوبنا وليس بأسلوب مداحي القمر ..؟!
*) قيل لرجل إنك سقطت كثيرا في براثن الفشل فأجاب سقوط الإنسان ليس فشلا فالفشل أن يبقى حيث سقط ..؟!
*) إلا أنني أؤمن أن رضا الناس غاية لا تدرك رغم أن الدكتور نجم عبد الكريم قيل له لماذا رضا الناس غاية لا تدرك ..؟!
*) أجاب إذا استطعت أن ترضي الجميع دون تقديم تنازلات فهنا هو الإعجاز ..؟!
*) ولسنا بحاجة إلى ماقاله نجم لإرضاء كل الناس بقدر مانحتاج إلى من يفهم أننا بنقدنا وقسوتنا مرات نبحث عن مايخدم وسطنا الرياضي ..؟!
*) في مزودة صديقي المؤدلج شعرا ونثرا وآراء فيها مايشبه أقوالنا وفيها مايقودنا إلى أن نوسع مداركنا لنحترم أكثر ..؟!
*) حياكة الكلمة الأنيقة نطقا وكتابة هي من أخذنا إلى أن نجتهد في إيجاد حلول لقضايا لا حل لها ..؟!
*) أستمتع كثيرا برسائل المحبين وتزداد متعتي عندما أجد من يقول هنا أخطأت وهنا أصبت ..؟!
*) لا أدري هل أسدل الستار على مسرحية الاتحاد أم مازال للفوضى أكثر من بقيه ..؟!
*) ياكبار الاتحاد من أجل الاتحاد وحدوا خطابكم الإعلامي ولا بأس أن تقننوه فالكلام لا يبني هرما ولا يحرز بطولة ..؟!
*) ادعموا المرزوقي أو اتركوه يعمل ولا تقتلوا الحماس الذي في داخله..؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.