المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي الهلال والنصر يشعل كأس فيصل
الأهلي يخطط لمواصلة صدارته بالوحدة ومهمة هروب للاتحاد أمام الأنصار
نشر في عكاظ يوم 11 - 10 - 2009

يشعل ديربي الرياض بين الهلال والنصر اليوم، منافسات بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، حينما يلتقي الفريقان بحسابات الإنفراد بصدارة الترتيب التي يتقاسمها الفريقان في المجموعة الأولى.
وتقام بجانب قمة الرياض تسع مباريات أخرى، تسعى من خلالها غالبية الفرق على تحسين مراكزها أملا في خطف بطاقة التأهل للدور نصف نهائي.
الهلال × النصر
على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يلاقي الهلال منافسه التقليدي ونده التاريخي النصر، في لقاء مختلف ذي طابع خاص وتنافسي في ديربي الرياض الكبير، وكل من الفريقين يريد أن يظفر بنتيجة اللقاء للتاريخ أولا وللطموح المشترك من أجل الإنفراد بصدارة المجموعة.
فالهلال يدخل اللقاء وهو ثاني المجموعة برصيد تسع نقاط عقب تحقيقه الفوز في ثلاث مواجهات سابقة، ويتأخر عن منافسه بفارق الأهداف ويسعى نحو تحقيق النقاط الثلاث التي تجعله يتربع على صدارة المجموعة وحيدا ويبعد منافسه عن طريقه بعض الشيء وتكسبه الأفضلية المطلوبة في باقي الجولات.
من جهته يأتي النصر للقاء وهو في صدارة المجموعة بذات الرصيد من النقاط تسع نقاط حيث تمكن من تحقيق الانتصار في الجولات السابقة ويتقدم على مضيفه ومنافسه التقليدي بفارق الأهداف ويريد أن يتمسك بالصدارة التي حافظ عليها على الجولات الثلاث الماضية بل يذهب نحو الإنفراد بها ومن ثم جعل موقفه أفضل في القادم من الجولات.
الرياض × الشعلة
وضمن منافسات المجموعة الأولى، كذلك يستضيف الرياض على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز نظيره الشعلة، وكلا الفريقين لا يملكان في رصيدهما أية نقطة، ويقعان في المركزين السادس والخامس وكل منهما يريد أن يحقق فوزه الأول في المسابقة.
الشباب × الوطني
وفي ذات المجموعة يلتقي على ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب في الرياض، الشباب والوطني في لقاء هام للفريق الشبابي الذي لا زال يأمل في المنافسة.
ويملك الشباب صاحب المركز الثالث تسع نقاط، ويسعى المحافظة على وضعه الجيد في سلم الترتيب إن لم يتمكن من العودة للوصافة والمحافظة على تواجده ضمن فرق المنافسة على إحدى بطاقتي بلوغ الربع النهائي فيما الوطني الرابع بتسع نقاط عاد وخسر في الجولة السابقة بنتيجة قوية مما جعله يبتعد نسبيا عن المنافسة ويريد أن يحيي آماله من جديد.
الفتح × الاتفاق
ويتقابل على ملعب نادي الفتح في المبرز وضمن منافسات المجموعة الثانية الفتح والاتفاق في لقاء صعب لكلا الفريقين المتنافسين على صدارة المجموعة فالفتح صاحب الصدارة سبع نقاط يبحث عن الحفاظ عليها وعدم منح منافسه فرصة اللحاق به فيما الاتفاق الثاني بأربع نقاط يريد أن يوقف الفتح وأن يعود للصدارة التي فقدها بخسارته في الجولة السابقة.
هجر × القادسية
وفي ذات المجموعة يتواجه على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء هجر الثالث بأربع نقاط والقادسية الخامس بنقطتين حيث يسعى هجر إلى مواصلة صحوة الجولة الماضية ومواصلة زحفه نحو دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لربع النهائي فيما القادسية يريد أن يجدد آماله في المنافسة وأن يحرز فوزه الأول في المسابقة.
الخليج × العدالة
ويلتقي على ملعب نادي الخليج في سيهات الخليج الرابع بأربع نقاط والعدالة السادس بنقطتين في مواجهة شبيهه بسابقتها حيث يريد الخليج أن يعوض خسارته في الجولة السابقة والبقاء ضمن فرق المنافسة والعدالة يبحث عن تحقيق فوز أول يجدد به آماله في المنافسة.
الأهلي × الوحدة
وعلى صعيد المجموعة الثالثة يتواجه على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، الأهلي متصدر المجموعة بست نقاط، والوحدة الثالث بأربع نقاط في لقاء يسعى من خلاله الأهلي نحو الخروج من تبعات خسارته السابقة من الأنصار والحفاظ على تصدره للمجموعة والعودة لما بدأه في الجولتين الأولى والثانية، أما الوحدة فيريد أن يوقف الأهلي وأن يتصدر المجموعة في حال تعثر الأنصار.
الاتحاد × الأنصار
وضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا يتواجه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد في جدة، الاتحاد سادس المجموعة من دون نقاط والأنصار الثاني بست نقاط في مواجهة يأمل من خلالها الاتحاد أن يجد مخرجا من الدوامة التي يمر بها في المسابقة وأن يعوض خسارتيه السابقتين وأن يوقف أحد فرق الصدارة حتى يجدد آماله في المنافسة فيما الأنصار الذي حقق فوزين متتاليين كان آخرهما على الأهلي فعينه على الصدارة ويريد أن يعتليها في حال تعثر الأهلي أو البقاء في موقعه الجيد الذي يمنحه أفضلية جيدة في المنافسة.
التعاون × الحزم
وفي المجموعة الرابعة يتواجه على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة في لقاء هام جدا التعاون متصدر المجموعة بست نقاط والحزم الرابع بنقطة وحيدة في مواجهة يبحث من خلالها التعاون عن الاستمرار في تقديم عروضه الجيدة وتربعه على صدارة المجموعة فيما الحزم الذي لم يخوض سوى لقاء وحيد ويريد أن يدخل وعبر هذا اللقاء دائرة الفرق المتنافسة على بلوغ الدور الربع النهائي عن هذه المجموعة.
الفيصلي × الرائد
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة وفي المجموعة الرابعة كذلك يتقابل الفيصلي الثاني بثلاث نقاط والرائد خامس المجموعة بنقطة وحيدة حيث يبحث الفيصلي من خلال اللقاء عن التمسك بالوصافة وعدم التفريط في فرصته فيما الرائد لا زال يبحث عن ذاته ويريد أن يعود من بعيد للمنافسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.