السواحه يناقش مع وزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية تعزيز الشراكة    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    السابعة اتحادية..    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس    6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن        محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى التكامل اللوجستي 2024    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فئران ذكية مثل البشر    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة
نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2024

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي آل الشيخ، أسماء الملاكمين الذين سيخوضون نزال «4 Crown Showdown» في مواجهة مشوقة على بطولة العالم بلا منازع لفئة الوزن الخفيف الثقيل (175 رطلاً) بين أرتور بيتربيف ودمتري بيفول. كما أعلن أسماء المشاركين في المواجهات الحاسمة ضمن نزال «5 vs 5 a Riyadh Season Original» القادم، إحدى فعاليات «موسم الرياض» لهذا العام، الذي يجمع أكبر وأقدم منافسي الملاكمة كوينزبيري وماتش رووم، المقررة إقامته في «المملكة أرينا» بالرياض في 1 يونيو القادم.
وفي هذا السياق قال آل الشيخ، إن نزال «4 Crown Showdown» ونزالات «5 vs 5 a Riyadh Season Original» تمثل أحد أبرز الفعاليات التي سيشهدها «موسم الرياض» لهذا العام، ويشارك فيها عدد من الأبطال المرشحين من جهة شركائنا في شركة كوينزبيري وشركة ماتش رووم، مؤكداً أن «موسم الرياض» يهدف لاستضافة أفضل النزالات والمزيد من الفعاليات الكبرى وإقامة الشراكات التي تقدم للجماهير فعاليات ترفيهية غير مسبوقة.
من جهته أشار رئيس شركة كوينزبيري فرانك وارن، إلى أن ليلة الأول من يونيو تمثل عودة مذهلة إلى الرياض، حيث ستكون نزالات «5 vs 5 a Riyadh Season Original» من أقوى نزالات الملاكمة عالمياً، وقدم شكره للمملكة العربية السعودية والمستشار تركي آل الشيخ وتطلعه إلى المزيد من الفعاليات غير المسبوقة في حلبة «المملكة أرينا» التي أصبحت جزءاً أساسياً في الملاكمة العالمية، مؤكداً أن الأبطال الخمسة المختارين جاهزون للعب في الرياض.
وقال رئيس شركة ماتش رووم سبورت إيدي هيرن المروّج للملاكمة «تعد هذه المناسبة واحدة من أهم نزالات الملاكمة في العالم، وأنا ممتن للمستشار تركي آل الشيخ الذي أتاح الفرصة للعمل في المملكة»، منوهاً بالنزالات التي أقيمت في المملكة بين أهم أبطال العالم في هذه الرياضة العالمية والجماهيرية.
ويأتي بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل الحالي ديمتري بيفول (33 عاماً)، حاملاً رقماً قياسياً قدره 22 فوزاً دون خسارة، بما في ذلك 11 فوزاً بالضربة القاضية، وقد دافع بنجاح عن لقبه في 10 مباريات على مدار السنوات الستّ الماضية. أما أرتور بيتربيف (39 عاماً)، فيعد بطل العالم في WBC وIBF وWBO، وقد نال جميع انتصاراته ال20 بالضربة القاضية.
وفي نزالات «5 vs 5 a Riyadh Season Original»، التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي عقد في Outernet بلندن، وقع اختيار شركة كوينزبيري، على الملاكم دانييل دوبوا من الوزن الثقيل (20-2, 19 KOs)، ويمتلك قوى مميزة على مستوى ملاكمي المملكة المتحدة، وواجه أخيراً البطل جاريل ميلر في ديسمبر الماضي في الرياض، ويتأهل الآن لمواجهة المنافس الأول في الاتحاد الدولي للملاكمة فيليب هرجوفيتش (17-0, 14 KOs) من جهة ماتش رووم، في نزال سيحدد الملاكم الأول في الصف للحصول على لقب بطل العالم في الملاكمة لفئة الوزن الثقيل في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتواجه أصحاب الأوزان الثقيلة من الجيل الصاعد أيضاً لتحديد من سيمثل مستقبل هذه الرياضة البارزة.
وتم اختيار العملاق الصيني تشانع زيلي الملقب «بانغ بانغ» (26-2-1, 21 KOs) لتمثيل كوينزبيري في المواجهة الثانية للوزن الثقيل، ضد الملاكم البالغ من العمر 40 عاماً من جهة ماتش رووم وبطل العالم السابق للوزن الثقيل في WBC ديونتاي وايلدر (43-3-1، KOs 42) الذي دافع عن لقبه 10 مرات بنجاح، عقب فوزه على بيرمان ستيفيرن في 2015 صاحب اللقب «Bomb Squad»، ونجح خلال مسيرته الحافلة بتسديد 42 ضربة قاضية من أصل 43 انتصاراً.
وضمن نزالات وزن الريشة، يتقدم البطل نيك بول (19-0-1، KOs 11) من جهة كوينزبيري، ويتوقع الكثيرون أنه سيكون المنافس ضمن «نزال العام»، ضد بطل العالم الأمريكي راي فورد من جانب ماتش رووم (15-0-1، KOs 8)، وسيتنافسان على بطولة WBA العالمية لوزن الريشة التي فاز بها فورد أخيراً ضد أوتابيك خولماتوف في 12 جولة.
وعلى بطاقة نزال الوزن المتوسط يتنافس الملاكم حمزة شيراز، بطل WBC الفضي والكومنولث الذي سجل (19-0، KOs 15) البالغ من العمر 24 عاماً فقط، كما خاض 13 جولة متتالية، وهي أطول سلسلة متتالية من الضربات القاضية حالياً في الملاكمة البريطانية، مرشحاً من كوينزبيري، وسيواجه الملاكم الأمريكي أوستن ويليامز المرشح من ماتش رووم، وحصد رقماً قياسياً في فئة الوزن المتوسط بنتيجة (16-0، KOs 11) وفاز بلقب IBF في أمريكا الشمالية في 2023.
وضمن النزال الأخير لهذا الحدث المرتقب، يأتي بطل كوينزبيري للوزن الخفيف الثقيل وبطل العالم السابق للهواة ويلي هاتشينسون (17-1، KOs 13)، أحد ألمع المواهب في الملاكمة البريطانية والبطل الحالي لWBC، في مواجهة المرشح من ماتش رووم البطل البريطاني السابق ومنافس لقب WBA العالمي كريج ريتشاردز صاحب لقب «العنكبوت» الذي حقق (18-1-3، KOs 11).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.