القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند    «مجلس وزراء الداخلية العرب» يدين استهداف ميليشيا الحوثي مطار أبوظبي    الذئاب في مواجهة الجيش في الملحق    التألق يقود هتان والغنام للأخضر    الجبير: اعتداءات الحوثي على المملكة والإمارات تهديد لأمن المنطقة والممرات البحرية    سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي    ولي العهد ومحمد بن زايد يؤكدان التصدي للإرهاب الحوثي    خالد بن سلمان: اعتداء الميليشيات الحوثية اليوم على المملكة والإمارات تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها    صالح: «الوحدة الليبية» لم يعد لها شرعية    نقص الإمدادات يرفع النفط إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات    طرح 112 مشروعاً سكنياً يوفّر 147 ألف وحدة سكنية    مؤشر IHS الدولي: الاقتصاد السعودي يحقق أعلى نسبة نمو بين مجموعة العشرين    أمير جازان يناقش تطبيق الأنظمة والإجراءات الحقوقية    وفد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث يوثّق أعمال حرفيات وسط البلد في جازان            وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    العاهل المغربي يدين الهجوم الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية في الإمارات    وزارة شؤون القدس تدعو إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية لأهالي الشيخ جرَّاح    انعقاد اجتماع المجموعة الرباعية (المملكة والإمارات وأمريكا وبريطانيا) بالرياض        التحالف: الحوثيون أطلقوا 432 صاروخًا باليستيًا و875 طائرة مسيرة                %31 نمو مناولة الحاويات بميناء الملك عبدالله في 2021                «قفاز» العويس يحلق مع «الصقور»        «العدل»: تدقيق 1.2 مليون طلب عبر الإسناد المركزي للتوثيق            عن توزيع الجثث.. صحة الطائف: الأمانة نقلت 6 فقط    جراح طريق الأبواء.. أجزاء مانعة للعبور والوصول    فريق متعففون التطوعي يقيم مبادرة كسوة الشتاء يوم الأربعاء القادم    وزير الحج والعمرة يزور مشروع «وجهة مسار» في مكة المكرمة    انتصار الغياب.. أهلا سيد البيد !                أمير منطقة القصيم يدشّن ملتقى الرحَّالة الأول غداً    فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث        استرجلي !    4.000.000 راجعوا «تطمن».. %2 منهم أحيلوا للمستشفيات    بروتوكولات العودة للمدارس !        35000 ملف نسائي بصحة الطائف يواجه خطر التلف والضياع !        شرطة الرياض: القبض على 6 أشخاص لسلبهم متاجر باستخدام مركبة مسروقة    وكيل إمارة جازان للحقوق يجتمع بوفد وزارة الداخلية لشؤون الحقوق    هل يجوز تركيب الرموش المستعارة في المناسبات؟ «الخضير» يجيب    فيصل بن نواف يبحث تسريع وتيرة العمل في مطار الجوف    المفتي العام يعيّن "السحيمي" و"بازمول" مفوضي إفتاء لمكة والمدينة    الشؤون الإسلامية في عسير ينفذ 7764 جولة تفقدية    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكيون يختارون مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لوجهتهم السياحية «الصياهد»
نشر في عكاظ يوم 03 - 12 - 2021

وقع اختيار عائلتين قدمتا من ولاية لوزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة المقام حاليا في الصياهد، أولى محطات رحلتهما السياحية إلى المملكة العربية السعودية.
وتحدث السيد سيمو بلوكلي خلال زيارته إلى المهرجان: «هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بعد تشجيع صديقي (راول) الذي حمسني لزيارة المكان والتعرف على تراث المنطقة، اليوم أشعر بالذهول والدهشة من حرارة الاستقبال والترحيب وكرم الضيافة العربية، فقد كنت أسمع مرارًا عن كرم العرب وصفاتهم الحميدة، لكنني الآن لمستها واقعًا في المملكة العربية السعودية».
وتابع: «أنا سعيد جداً بزيارة المهرجان، والاطلاع عن كثب على العادات والتقاليد وثقافة المملكة، التي تحمل فيها الإبل معاني ودلالات عميقة بين أبنائها، كما أنني منبهر جداً بهذا التنظيم الرائع والحداثة والتطور الكبير في إدارة هذا المهرجان».
وأردف: «سوف أقوم بنشر صوري عبر حساباتي على منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة الأصدقاء وحثهم على زيارة المملكة، والتمتع بما تمتلكه من تضاريس متنوعة وكنوز تراثية».
وقدم بلوكلي في ختام حديثه شكره إلى السعوديين على حفاوة الترحيب الكبير الذي وجده مع أسرته، مؤكداً أنه يعيش أوقاتاً جميلة بزيارة المهرجان.
وقال راول صديق بلوكلي: «هذه زيارتي الثالثة لهذه التظاهرة العالمية والحدث الفريد في مجال الإبل، فأنا من هواتها وأحرص كل مرة على زيارة المهرجان في هذه الفترة، حيث الأجواء الجميلة، والتنظيم العالمي الذي يبهرني في كل عام عن الذي يسبقه، من حيث القفزات التنظيمية والتطورات التقنية والبرامج النوعية المصاحبة له».
وأضاف: «لقد استطعت أن أقنع صديقي (سيمو) بالحضور، لمعرفتي بمدى عشقه للثقافات العالمية، وها هو اليوم مسرور جداً خلال وجوده في مهرجان الإبل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.