الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    بندر بن سلطان يفند تقرير ال (CIA)    الصحة العالمية للدول: لا تخففوا الإجراءات الاحترازية    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا    «كاوست» تدعم المبتكرين ورواد الأعمال عبر «منصة إلكترونية»    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    12 مليار ريال تحويلات الوافدين في يناير    إغلاق 279 منشأة مخالفة للتدابير الوقائية بجدة    9 مراكز جديدة للقاح كورونا في الطائف        الليث يطير ب«الصدارة»    تشريف ولي العهد للبطولات يمنحها زخما عالميا            وزير العدل: تعويض مدني إذا تأخر إثبات الطلاق والرجعة من قِبل الزوج    «العدل»: إصدار رخص المأذونين إلكترونياً    إلغاء دوائر الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية    القبض على (3) مواطنين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية من أحد المنازل بمحافظة خيبر        الحسن: الاحتراف في المسرح لا يعني الجودة !    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة        لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    وطن العطاء    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        بُني قبل 100 عام.. قصة اللؤلؤة وبناء مسجد إبراهيم النجدي في جزر فرسان (فيديو)    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    أقرب إلى الحياد !    "سيدتي" في عامها الأربعين .. إطلالة عصرية ومحتوى متجدد    مميزات جديدة تطرحها جوجل قريبًا فما هي؟    الرئيس التشادي يلتقي بوزراء دفاع وقادة جيوش مجموعة الخمس في الساحل    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    أسعار النفط يهبط بأكثر من 1 %    كيف صار العالم بعد كورونا !    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    أزمات الزمالك تُوقعه بفخ التعادل السلبي ضد وادي دجلة        طقس الاثنين: هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة في 7 مناطق بالمملكة    المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكريmeta itemprop="headtitle" content="المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكري"/    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة        حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    تطبيق صحتي يعود للعمل مرة أخرى    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجلس الوزراء: نعتز بما حققته المملكة من نجاحات إصلاحية منذ إقرار «2030»
نشر في عكاظ يوم 20 - 01 - 2021

عقد مجلس الوزراء، جلسته أمس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء. وفي مستهل الجلسة، قدّر مجلس الوزراء ما أكده ولي العهد، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، مع 160 شخصية قيادية وريادية يمثلون 36 دولة، من الدور الذي قامت به المملكة ولا تزال، في إطار تعزيز التنمية ودعم استقرار المنطقة، والحفاظ على سوق إمدادات الطاقة، والعمل على إحلال الأمن والسلام، وكذلك تعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركاء والأصدقاء في مجتمع الأعمال، ومشاركتهم الفرص الاستثمارية الكبرى والمشروعات الجديدة في المملكة ضمن ما توفره رؤية 2030.
وأعرب المجلس في هذا السياق، عن الاعتزاز بما حققته المملكة من إنجازات في إطار التحول والإصلاحات المتسارعة منذ إقرار رؤية 2030، ومنها تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسُّن الكبير المحرز في حماية البيئة، ومبادرة المملكة التي أقرتها قمة قادة دول مجموعة العشرين 2020، بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون.
التوسع في التطعيم ضد كورونا
تناول المجلس آخر مستجدات جائحة كورونا على المستويين المحلي والدولي، وأحدث الإحصاءات والمؤشرات ذات الصلة، في ضوء ما تشهده المملكة من تزايد في انحسار أعداد الإصابات بالفايروس، وانخفاض الحالات النشطة والحرجة مقارنة بالأشهر الماضية، والتوسع في حملة التطعيم ضد الفايروس بهدف تحقيق المناعة الجماعية، كما اطلع على عدد من التقارير حول التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات المعنية؛ لمنع انتشار أي من السلالات الجديدة المتحورة.
وعد المجلس استمرار التعليم عن بعد لجميع المراحل حتى الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني بأنه يأتي امتداداً لحرص القيادة الحكيمة على سلامة الطلاب والطالبات، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفايروس كورونا، وفي ظل ما هيأته ووفرته الدولة من الإمكانات كافة؛ لضمان استمرار العملية التعليمية، وما حققه التعليم عن بُعد في المملكة خلال الفترة السابقة من نجاحات رغم ظروف الجائحة.
دعم الحل السياسي في اليمن وسورية وليبيا
استعرض مجلس الوزراء جملة من الموضوعات ومستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، مجدداً التأكيد على أن المملكة تدفع باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتدعم الحلول السياسية في كل من اليمن وسورية وليبيا.
كما شدد المجلس على ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام في المنطقة.
إدانة استمرار خرق «الحوثي» لاتفاق ستوكهولم
وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة بشدة استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بخرق اتفاق ستوكهولم، ومواصلة اتخاذ محافظة الحديدة منصة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار (المفخخة)، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، وتقويضاً للجهود السياسية.
واطلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.