«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الأفلام تفتح باب التسجيل في برنامجها الرقمي لصنّاع الأفلام
نشر في عكاظ يوم 24 - 12 - 2020

تستعد هيئة الأفلام لإطلاق برنامج صنّاع الأفلام الرقمي الذي سيُوفر للمحترفين والهواة فرصاً تعليمية وتدريبية في مختلف تخصصات صناعة الأفلام بالتعاون مع أهم الجامعات والمعاهد السينمائية العالمية والمحلية، التي تأتي افتراضياً هذا العام بسبب ظروف جائحة «كوفيد 19»، وذلك ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم وزارة الثقافة.
وتسعى الهيئة من خلال البرنامج إلى تزويد المواهب السينمائية المحلية بموارد معرفية تُسهم في تحسين بيئة صناعة الأفلام السعودية وترفع معاييرها نحو مستويات احترافية أعلى.
ويتضمن البرنامج في مرحلته الأولى مسارات متنوعة عبر ثلاث مؤسسات تعليمية مرموقة، هي المعهد البريطاني لصناعة الأفلام BFI، ومدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجليس USC، ومعهد مهارات الإعلام الإبداعي CMS في أستوديوهات بن وود في بريطانيا التي تشمل 21 برنامجاً تدريبياً في الإنتاج، وكتابة السيناريو، وتحريك الصور، والإخراج، وهندسة الصوت، والمؤثرات البصرية، وقسم ما بعد الإنتاج، وغيرها من تخصصات الصناعة الفيلمية.
ومن المقرر أن تبدأ هيئة الأفلام باستقبال طلبات التسجيل في البرنامج من جميع الراغبين من المواهب المحلية المتخصصة في صناعة الأفلام سواء المحترفين أو الهواة، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 1 يناير 2021م من خلال المنصة الإلكترونية https://engage.moc.gov.sa/film_talents، على أن تُحدَّد أسماء المشاركين وفق الشروط والأحكام الموجودة في المنصة الإلكترونية.
وسيبدأ البرنامج التدريبي في المعهد البريطاني لصناعة الأفلام نشاطه في فبراير القادم بعد عملية الفرز واختيار المشاركين، متضمناً سبعة مسارات تعليمية هي: برنامج المنتجين، أساسيات صناعة الأفلام، التسويق والتوزيع، هندسة وتصميم الصوت، كتابة السيناريو، التحرير، أعمال سوق الأفلام. فيما تتضمن المسارات التعليمية في مدرسة الفنون السينمائية USC خمسة مسارات هي: تطوير الشخصيات، إبداع الفيلم القصير، تحليل السيناريو، وأساسيات كتابة أفلام الأنيميشن، وأعمال الأفلام.
أما البرنامج التدريبي في معهد مهارات الإعلام الإبداعي فسيستمر لستة أشهر ويتضمن تسعة مسارات؛ هي: تطوير السيناريو، وبناء القصة، وتطوير الشخصيات، وفن الإنتاج، واقتصاديات الأفلام، وخط الإنتاج، والمؤثرات البصرية، وما بعد الإنتاج، إضافة إلى مسار وظائف الفيلم ورحلة إنتاجه.
وستُطلق بقية مراحل برنامج صناع الأفلام خلال العام 2021م لتضم عدداً أكبر من الجهات والمدربين، اتساقاً مع جهود وزارة الثقافة الرامية إلى تطوير القطاع السينمائي من خلال هيئة الأفلام، حيث سيعمل البرنامج على دعم المواهب السينمائية المتخصصة، وسيوفر لها تجربة تطبيقية شاملة تغطي جميع مسارات العملية الإنتاجية في صناعة الفيلم من مرحلة الفكرة إلى ما بعد الإنتاج وعمليات التسويق والتوزيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.