تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال أعمال من مكة يستكشفون الفرص الاستثمارية على «الحزام الذهبي» جنوب المملكة
نشر في عكاظ يوم 18 - 11 - 2020

تبدأ الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، تنفيذ أول برنامج من نوعه للاستثمار وتبادل المنافع بين الغرف التجارية الصناعية بالمملكة، واستكشاف الفرص الاستثمارية ببعض مناطق المملكة السياحية، من خلال برامج زيارات متنوعة لرجال وسيدات الأعمال والمستثمرين لتبادل المصالح وضخ رؤوس الأموال الوطنية في الاستثمارات الداخلية، والاستفادة من المميزات النسبية لكل منطقة تبدأ من «الحزام الذهبي» بمحافظة الطائف وانتهاءً بجزيرة فرسان بمنطقة جازان.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة نائب رئيس مجلس الغرف السعودية هشام محمد كعكي، أن البرنامج الجديد يهدف إلى الشراكة مع إمارات المناطق وأماناتها والغرف التجارية، في تسهيل زيارات وحركة المستثمرين السعوديين، وتعريفهم بكل الفرص الاستثمارية المتاحة وميزاتها وعرضها عليهم.
وأشار إلى أن دور الغرف السعودية سينصب في تعزيز روابط التواصل، وتيسير حركة المستثمرين وأصحاب الأعمال وتهيئة المناخ المناسب لعرض المنتجات الممكنة، والفرص المواتية للاستثمار، وعمل لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال في المناطق المختلفة.
واعتبر هشام كعكي أن هنالك فرصا استثمارية كبيرة تعود لتمتع المملكة بطبيعة متنوعة وثروات طبيعية هائلة، ومخزون ثقافي وإرث تاريخي كبير ترسخ جميعها فرصا متاحة لدعم الاقتصاد الوطني، كما أن لدى المملكة الكثير من مكامن القوة التي تتماشى مع استراتيجيتها، وتجعلها وجهة استثمارية واقتصادية مهمة، مدعومة بمناخ وبيئة متنوعة.
وتحدث عن الممكنات الاقتصادية الاستثنائية للمملكة التي تستند على 33 مليون نسمة، هو عدد سكان المملكة، نصفهم تحت سن 25 سنة، فضلا عن بنى تحتية جاهزة، وحلول عقارية جاذبة، وقوى عاملة شابة وماهرة، وبرنامج لتعزيز جودة الحياة، وقطاع مالي رائد، جميعها تشكل داعما حقيقيا للاستثمارات الداخلية في حزمة عريضة من القطاعات المختلفة.
وأكد أن أزمة كوفيد -19 كانت لها فوائد حتمت ضرورة الالتفات لكثير من وجوه الحياة في المملكة، منها تحول الأسرة السعودية إلى السياحة الداخلية واستكشاف المدن السياحية ذات الطبيعة الخلابة، مبينا أن بعض المناطق السياحية السعودية تتجاوز مساحاتها مساحات دول معظم دخلها من السياحة، وهو أمر يحتاج لحشد المستثمرين السعوديين لخلق نهضة تنموية كبرى، وتدوير الرساميل السعودية داخل الوطن.
وقال كعكي إن فاتحة الزيارات الداخلية ستبدأ من غرفة مكة المكرمة إلى محافظة الطائف، ثم منطقة الباحة ومنطقة عسير ثم منطقة جازان ومنطقة نجران، بوفد متكامل لتبادل الخبرات والمنافع واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة ذات الميزة المضافة في هذه المناطق، ومن ناحية أخرى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مكة المكرمة لرجال الأعمال في مناطق «الشريط الذهبي».
من جهته، أوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبدالكريم معتوق، أن الغرفة تسعى من خلال هذه الجولة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تحظى بها العديد من المناطق السعودية، ليقف على إمكاناتها سيدات ورجال الأعمال من داخل الوطن، تحقيقا لبعض أهداف رؤية 2030 التي تركز على إطلاق القطاعات الواعدة، وتنمية الفرص المتاحة وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار إلى أن جولات المستثمرين التي تقودها غرفة مكة المكرمة تعزيزا للقطاع الاستثماري تدعم الشباب والشركاء المحتملين، بفتح المزيد من فرص العمل الجديدة في مختلف القطاعات، خاصة الزراعة ومنتجاتها والصناعة والبيئة والمياه دعما للتنمية الريفية وتطوير المتنزهات البرية وغيرها، مبينا أن «الحزام الذهبي» يذخر بالشباب والشابات الذين برزوا في الكثير من ضروب الفنون المختلفة والمواهب القادرة على صناعة الترفيه والسياحة واستقطاب السياح والزوار والمهتمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.