تورط موظفين بالدولة في قضايا فساد    ارتفاع قتلى زلزال تركيا واستمرار البحث عن ناجين    فيديو.. نيابة عن ولي العهد.. أمير تبوك يشارك في افتتاح جامعة الملك سلمان بسيناء    منطقة مكة المكرمة على رادار الإنذار المبكر    تتويج الفائزين بجائزة جدة للإبداع الاثنين    كورونا يشِل هجوم حمدالله    أمانة الشرقية تُطلق مبادرة " نحو غدٍ أجمل " في محافظة القطيف    بدء إغلاق طريق الأمير نايف عند تقاطعه مع طريق الرياض الدمام    الرئيس جون ماغوفولي يفوز في انتخابات تنزانيا    مخرجة سعودية تحصد جائزة الجونة السينمائي    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مجمع الملك فهد ويدشن عدداً من المشروعات.. غداً    اهتمامات الصحف العراقية    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    اهتمامات الصحف السودانية    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    عائشة نتو.. قصة نجاح    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    تكريم معلقي مسابقة النعيرية للهجن    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    حتى لا نساعد العدو    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خواطر عائد للحياة الطبيعية !
نشر في عكاظ يوم 21 - 06 - 2020

أفشل رسالة إعلامية هي تلك التي تستخف بعقل المتلقي، فتسوق قرارا أو سلعة بغير واقعهما، احذروا الاستخفاف بوعي المجتمع !
***
ما هي خطط وزارة التعليم للعام الدراسي القادم ؟! أظن أن إعلان الوزارة لرؤيتها مبكرا يدعم خطط إعداد وتجهيز البيئة المدرسية، ويحد من إرباك قطاع التعليم الأهلي وتردد أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم !
***
جاءت عيادات «تأكد» و«تطمن» الميدانية لتحد من استغلال بعض مستشفيات القطاع الخاص لحاجة الناس لإجراء فحوصات كوفيد 19، اللافت هو التفاوت في الأسعار بين هذه المستشفيات مما يدل على أن المسألة غير مرتبطة بالتكلفة بقدر ارتباطها بالربح !
***
في أحد المتاجر وجدت قيمة علبة الكمامات ب66 ريالا، وفي متجر آخر 50 ريالا، بينما وجدت أرخصها في أحد المتاجر ب35 ريالا، وكانت تسعيرة وزارة التجارة سابقا 25 ريالا، وعندما يحكم العرض والطلب سعر السلعة يبقى وعي المستهلك هو العامل الأساس في اتجاه الأسعار، «فلا تشتر وأنت مغمض» !
***
تعود اليوم الحياة للأنشطة التجارية بطاقتها الكاملة، لكن تبقى ضمانتنا الوحيدة للعودة الآمنة هي رقابة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ووعي المجتمع !
***
أسوأ ما في «تويتر» أنه منح البعض عند طرح الآراء الصاخبة الأضواء المجانية وشعورا أن لهم جمهورا !
[email protected]
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.