تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    155 وفاة و14849 إصابة جديدة بكورونا في الهند    27009 مستفيدين من خدمات العيادات الخارجية في مستشفى #أحد العام ب #المدينة_المنورة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    اهتمامات الصحف الليبية    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    «غولدمان ساكس»: تريليونا دولار تعزز صعود أسعار النفط    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    رصاص ودماء في غرفة النوم.. عكاظ تنشر التفاصيل    لاقطات الصوت ضد الهلال    الله لا عادها من أيام    وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة    البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    تونس.. «النقد الدولي» يحذر من عجز مالي    بنك التنمية: 11 مليار ريال تمويل بزيادة 70% في 2020    بغداد: هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي        أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والرقمنة تتصدر ملفات « مبادرة الاستثمار » بالرياض        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم            الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة        #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«مركز سلمان» يؤهل 25 طفلاً من ضحايا الحوثي
نشر في عكاظ يوم 24 - 11 - 2019

اختتم مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالصراعات الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية أمس (السبت) الدورة التأهيلية ل25 طفلاً جندهم الحوثي.
وأخضع المشروع الذي ينفذه الشريك المحلي مؤسسة وثاق للتوجه المدني في مأرب لدورات تأهيل اجتماعي ونفسي وتعليمي لمدة 24 يومياً، ليصبح إجمالي الأطفال المجندين وضحايا الصراع الذي تمكن مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية من تأهيله منذ تأسيس المشروع في مأرب 426 طفلا.
وشدد المشروع في بيان له أمس (السبت) خلال الحفلة التي أقيمت في مأرب، على أهمية التأهيل النفسي للأطفال المجندين والمتأثرين لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإلى مدارسهم، مؤكداً ضرورة حصولهم على حقوقهم والتي تبدأ من حق الحياة والتعليم والصحة واللعب.
وقدم الأطفال المحتفى بهم فقرات إبداعية متنوعة ما بين الغناء والمسرح، عبروا من خلالها عن مدى استفادتهم من البرنامج التأهيلي النفسي والاجتماعي الذي ساعد في تخليصهم من مؤثرات التجنيد والحرب، وينفذ مركز الملك سلمان المرحلتين التاسعة والعاشرة من المشروع والتي تستهدف 160 طفلاً مجنداً ومتأثراً.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية يقوم بدور محوري وإنساني كبير في اليمن كانت له انعكاسات كبيرة على حياة مدنيين تعرضوا للتجويع والإرهاب الحوثي سواء في المجالات الإنسانية أو الطبية أو التعليمية أو التأهيلية إضافة إلى انعكاساتها على الاقتصاد الوطني في اليمن جراء مساعيه لتشجيع الكثير من العائلات على الإنتاج وتوفير الأدوات والأجهزة وإنشاء معامل لتشغيلهم في تعز ومأرب ومحافظات أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.