الجهات الأمنية بالطائف تواصل جهودها في تطبيق أمر منع التجول    تنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    الصحة : تصرفات غير مسؤولة واستهتار رفعت نسبة الحالات في عدة مدن منها الرياض وجدة    "برنت" يرتفع بنسبة 0.94%    جوازات حائل تطبق الإجراءات الإحترازية خلال استقبال المراجعين    اهتمامات الصحف الفلسطينية    إصابة 16 لاعباً في فريق فاسكو دا غاما البرازيلي بفيروس كورونا    السودان يسجل 12 حالة وفاة و 147 إصابة جديدة بكورونا    أميركا اللاتينية تعيش كابوس كورونا فيما فرنسا تعود إلى حياة شبه طبيعية    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    أمانة جدة تنفذ حملة ميدانية على المراكز والمحال التجارية المسموح لها بالعمل                أمير منطقة تبوك        أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط                    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا        د. آل الشيخ    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        بنمو بلغ 24 % عن ذات الفترة في العام الماضي.. «ساما»:    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    نائب الرئيس اليمني: "مؤتمر المانحين" امتداد لمواقف المملكة    مسجد قباء‬⁩ يغمر المصلين بروحانيته    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    أمين الشمالية ل عكاظ: نرحب بالمهندسات .. وتقليص المتعثرة 4%    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    الالتزام السعودي !    الشريد يدرس عروض الأندية    الكاتب المتحلطم !    تسول في زمن «الشتيمة»    ترمب: بايدن يمول المخربين    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    تشريح مستقل يؤكد وفاة جورج فلويد بالاختناق ووفاته جريمة قتل    ذهبا للتنزه.. فغرقا في مستنقع «وادي القرحان» في الداير    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دول عربية وآسيوية تدين الحادثة: عمل إرهابي يزعزع أمن المنطقة
نشر في عكاظ يوم 18 - 08 - 2019

أدانت البحرين والكويت والأردن وأفغانستان وجيبوتي، الهجوم الإرهابي الآثم الذي تعرض له حقل الشيبة البترولي في المملكة، باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان أمس (السبت)، موقفها الراسخ والداعم لجهود المملكة في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وحماية مصالحها، وتضامنها ووقوفها التام في جهودها الرامية للقضاء على هذه الأعمال الإرهابية المتكررة بشتى صورها وأشكالها، داعية إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة وصارمة لوقف هذه الأعمال والاعتداءات الإرهابية وكل من يدعمها ويمولها.
فيما أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار بلاده الشديدين للاعتداء الذي تعرض له حقل الشيبة البترولي في المملكة.
وأوضح المصدر أن العمل الذي يستهدف أمن واستقرار السعودية وإمدادات الطاقة العالمية يتطلب جهدا عالميا لوقفه بما يجنب المنطقة أزمات وصراعات ومزيدا من التوتر.
وأكد المصدر وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات لصيانة أمنها واستقرارها.
وعدّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، هذا العمل الإرهابي المدان ، تصعيدًا يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويزيد من التوتر في المنطقة.
وأعربت جيبوتي عن إدانتها وبأشد العبارات للاعتداء السافر الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي عن طريق طائرات مسيرة دون طيار.
وقال عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة إن جيبوتي تعد هذا الاعتداء استمراراً للتهديدات التي استهدفت إمداد البترول العالمي.
واستنكرت أفغانستان الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح أمس في إحدى الوحدات بحقل الشيبة البترولي. وأكدت إدانتها لكل الأعمال التخريبية والإرهابية، وتضامنها التام مع المملكة في الوقوف بحزم ضد ما يمس أمنها واستقرارها ويستهدف منشآتها الحيوية المدنية.
وأوضحت أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية ما هي إلا امتداد للاستهداف المتواصل لإمدادات الطاقة في العالم بشكل عام وفي المنطقة على وجه الخصوص، وهذه السلسلة المتواصلة من الاعتداءات الجبانة تتطلّب من المجتمع الدولي تكثيف جهوده لوقف ومنع هذه الاعتداءات على إمدادات الطاقة حفظاً للاقتصاد العالمي.
من جهة أخرى، أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معامل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة بالمملكة العربية السعودية.
وقال العثيمين في بيان له: إن المنظمة تدين هذه الحادثة الإرهابية والمجرمة التي تستهدف استقرار إمدادات الطاقة للعالم، مؤكداً وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمنها واستقرارها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.