خادم الحرمين: برحيل صباح الأحمد.. فقدتُ أخاً عزيزاً وقامة كبيرة    فيصل بن مشعل يطلق النسخة الجديدة لمكتبته الرقمية    علينا سرد تاريخ بلادنا على أبنائنا وغرس الولاء والمحبة فيهم    الموافقة على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    الملك سلمان: فقدت برحيل الشيخ صباح أخًا عزيزًا له في نفسي مكانة عظيمة    ترامب: الشيخ صباح الأحمد كان صديقا وشريكًا لا يتزعزع    الكويت: مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط    انواع سيارات تويوتا واسعارها    مختصون يبحثون تحديات وفرص سوق الإسكان والتمويل العقاري    #وظائف قيادية شاغرة لدى شركة إميرسون    تمديد دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص حتى شهر يناير    مقتل 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني برصاص مجهولين    رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي    لا جديد.. إنها إيران    غياب قائد حكيم    هل تخلع باريس قفازاتها الحريرية في لبنان ؟    الولائيون العرب    قمصان الفرق "ثابتة"    العرياني إلى ضمك و"قرنتا فاي" ينقب عن مواهب الاتحاد    مجلس الوزراء يوافق على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    المسحل: لم نمنع مايكون من المشاركة في الديربي!    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين.. قرارات مهمة    اسئله صعبه مع الاجوبه    .. ويطلق مبادرة برنامج سفراء تنمية الأسرة في المحافظات    عباره جميله عن الصديقه    اسماء اولاد بحرف الياء    التضليل الإستراتيجي    قلنا له يعقل.. ما سمع !    "الأمر بالمعروف" بالرياض تختم مشاركتها في اليوم الوطني    ما هو الوقت المناسب لأذكار الصباح؟.. «الشيخ المصلح» يجيب    طريقة عمل خبز التميس    «نخلي هالموسم سليم»    يوم الوطن.. 90 عاماً توّجت بخطاب الملك    الهيئات الحكومية.. مرونة نحو تحقيق رؤية 2030    10 محاور لتجويد العملية التعليمية والرقمية بصبيا    «لولوة» تبتكر علاجا ل «لدغات الأفاعي» باستخدام نبات الحنظل    إلزام الجهات الحكومية بحصر الدعاوى وتنفيذ الأحكام    فصل الكهرباء عن 2500 محل وورشة بشارع الإسكان بجدة    محافظ #بلجرشي يعقد اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة    زوجة لاعب تدفع 1.3 مليون دولار لقتله    30 % رسوما على مبيعات «جوجل بلاي»    فيصل بن خالد يرسم خارطة اقتصادية للحدود الشمالية وفق رؤية 2030    "كاوست" تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة    "هيئة التخصصات": توظيف 800 مسؤول {أمن صحي»    عيوب النانو سيراميك للسيارات    أمير الشرقية: دعم الثقافة ينطلق من أساس راسخ    تحالف سعودي يطلق منصة إنتاج حرة للمبدعين    بترجي: لاعبو الأهلي دائماً في الموعد مع المناسبات الكبرى    فيتوريا: المباراة معقدة.. وستحسمها التفاصيل الصغيرة    تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميا    دراسة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين بالحرمين    صافرة تايلندية.. وظهور أول ل VAR    جوليانو يعلن الرحيل عن النصر    زيت دابر املا تجربتي    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي يعقدان اجتماعاً وزارياً    «الصحة»: تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    وزير الشؤون الإسلامية يقف افتراضيا على جاهزيّة المواقيت لاستقبال المُعتمرين    «الشورى» يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة الخاصة بالبنوك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل 3 دبلوماسيين أتراك في أربيل بينهم نائب القنصل.. وتركيا تتوعد
نشر في عكاظ يوم 18 - 07 - 2019

قتل 3 أشخاص بينهم نائب القنصل التركي أمس (الأربعاء)، بإطلاق نار في مدينة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، بحسب ما قال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس، فيما أشارت مصادر تركية إلى أن الحادثة نجم عنها سقوط قتيل واحد.
وذكرت قناة «سكاي نيوز عربية» أن نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق قتل مع اثنين من الدبلوماسيين الأتراك في إطلاق للنار في مدينة أربيل شمالي العراق، موضحة أن مسلحين اثنين أطلقا النار على الدبلوماسيين الأتراك الثلاثة بينما كانوا يتناولون الطعام في أحد المطاعم في مدينة أربيل، عاصمة كردستان العراق.
وعلى الفور طوقت قوات الأمن في كردستان العراق مكان الحادثة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المطعم، وتبحث عن منفذي الهجوم اللذين لاذا بالفرار.
ويشرف مدير الأمن في كردستان العراق على التحقيق في ملابسات الحادثة، استناداً إلى كاميرات المراقبة في المكان.
ومن جهتها، وفي رواية متضاربة، قالت وكالة «الأناضول» الحكومية التركية أمس، في رواية مختلفة، أن موظفاً واحداً في القنصلية العامة التركية في أربيل قتل بهجوم مسلح على مطعم في المدينة الشمالية الحدودية مع تركيا. وكذلك قالت وزارة الخارجية التركية في بيان أن موظفاً في القنصلية التركية في مدينة أربيل العراقية قتل في هجوم وصفته بالغادر استهدفه أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية بعد الظهيرة، مؤكدة أنها تواصل اتصالاتها مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم بأسرع وقت.
وتوعد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين على «توتير» أمس ب «الرد المناسب» على الهجوم الذي أدى إلى مقتل موظف في قنصليتها قائلاً: «سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان» لم يحديد من يقف وراء الهجوم.
وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها دبلوماسيون في مدينة أربيل شمالي العراق، ويقع المطعم الذي شهد الهجوم في منطقة راقية بالمدينة.
ودأبت تركيا على قصف مواقع تابعة لجماعات كردية مسلحة في كردستان العراق تعتبرها أنقرة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني التركي المحظور في البلاد.
ويخضع الحي الذي وقعت فيه الحادثة إلى مراقبة أمنية كثيفة، إذ يضم عدداً كبيراً من مقرات القنصليات، ويقطن فيه عدد كبير من الدبلوماسيين الأجانب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.